نصائح لإختيار الفوطة الصحية المناسبة لك

Advertisements

عندما يكون لديك الدورة الشهرية، فأنت بحاجة إلى التأكد من الحصول على نوع الفوطة الصحية المناسبة التي توفر لك الامتصاص الجيد مع عدم وجود تسرب، ويكون كذلك مريح لك دون ان يسبب لك اي حكة في المنطقة الحساسة، وفي هذه المقالة سوف نعطيك معلومات تساعدك على اختيار نوع الفوطة الصحية المناسبة لك، ولمعرفة المزيد عليك متابعة قراءة هذه المقالة .

 

اختيار الفوطة الصحية

نقدم لك طرق أختيار الفوطة الصحية المناسبة لك .

هناك ثلاثة أشياء مهمة يجب ملاحظتها عند اختيار الفوطة الصحية :

1. الامتصاص :

واحدة من أهم عناصر الفوطة الصحية الجيدة هي قدرتها على امتصاص كمية كبيرة من الدم في فترة قصيرة من الزمن، وينبغي أيضا أن يكون مؤمننا لاستيعاب الدم في المركز، وتجنب فرصة ارتجاعه عندما يتم الضغط عليه (على سبيل المثال عند الجلوس).

  • طريقة واحدة لمعرفة ما إذا كان امتصاص الفوطة الصحية جيدا ام لا، وذلك من خلال مراقبة لون الدم على سطح الفوطة عند تغيرها، فإذا كان أكثر إشراقا أو أعذب في اللون وأقرب إلى السطح، فإنه يشير إلى ارتفاع احتمالات ارتجاعه والاحساس بالرطوبة .
  • على العكس من ذلك إذا كان اللون يظهر مائل للأحمر، فإنه يشير إلى أن الدم قد تم استيعابه بشكل فعال بحيث يشعرك بالجاف، مما يعيك الثقة والقادرة على القيام بكل الأنشطة التي تريدين دون قلق بسبب الدورة الشهرية .

 

2. الطول والتدفق :

تصريف الدم عادة ما يكون كثيف في بداية الدورة الشهرية، ولذلك فمن الضروري اختيار فوطة صحية لها القدرة على استيعاب هذا التدفق الكثيف، ولذلك تم تصنف الفوط الصحية ليلا أو نهارا، حيث ان الفوط الصباحية يكون طولها حوالي 17 سم الى 25 سم، بينما الليليه يكون طولها 35 سم أو أكثر.

  • الفوط الصحية الليلة يكون لها ميزات اضافيه مثل حراسه الورك ومنع التسرب وشكلها يتناسب مع ملامح الجسم اثناء النوم .

3. المواد المكونة منها :

الفوط الصحية يوجد منها انواع مثل القطن أو البلاستيك الحرز.، وبشرة كل سيدة تختلف عن الاخرى، فبعض النساء يفضلن الملمس الناعم في حين أن البعض الآخر قد يفضل الطبقة العليا تكون من البلاستيك الحرز، وبالتالي فإن نوع المادة يؤثر على مدى التهوية .

  • وفقا لإختبارات اجريت في مختبرات كاو في اليابان، فقد وجد ان الفوطة الصحية تكون على اتصال مع المنطقة الحساسة، مما يزيد الرطوبة إلى 85٪ أو أعلى، مما يجعل البشرة رطبة، وحساسة للغاية .

ملاحظة :

  • إضافة إلى مشاكل الجلد، فإن دم الحيض مع العرق يميل إلى جعل  الجلد رطب ولزج في أيام التدفق الثقيلة، مما يعطي شعور بالإختناق والرطوبة الزائدة .
  • في أيام التدفق الخفيفة فإن مستويات الرطوبة تكون أقل ولكن الحكة المستمر لبشرتك مع الفوطة الصحية يمكن أن يؤدي إلى التسلخات، مما يسبب احمرار الجلد والحكة .
  • لذلك عليك الحرص على اختيار نوع الفوطة الصحية المناسبة لك والمناسبة للوقت الذي تريدينه حتى لا تصابي بأي من هذه المشاكل الغير مرغوب فيها .
Advertisements