مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا الرائعة

 

غالباً المصاصات هي من الحلوي المشهورة في بلدي ، و دائماً ما يتم عمل وصفات جديدة متعلقة بالمصاصات لتناولها بنكهات مختلفة و اليوم جئت بوصفة  مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا الرائعة . و رغبت في مشاركتكم بها . في وقت سابق قمت بعمل أنواع نكهات مختلفة من المصاصات مثل البرتقال ، الفرولة ، الشيكولاتة  و كانت جميع هذه الوصفات رئعة  و نالت إعجاب الكثير و خصوصاً الأطفال فهي تغني عن تناول المصاصات الخارجية و بذلك تحمي طفلك من ضرر المواد الحافظة  الموجودة في الحلويات الخارجية .

مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا

عندي قيامي بوصفة مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا ، قمت بوضع لمسة جديدة علي هذه الوصفة  و هي إضافة الكريمة الحامضة  مع بوربون المنقوع في الكرز ، نعم لا تستعجب من هذه المكونات ، فهي أعطت نهكة رائعة بالفعل و ليست كما تبدو لك من أول مرة غريبة .

و قمت إستبدال الكرز بالتين الطازج لأنه مفضل لدي أولادي ،   و  لم أكن أريد إضافة أي شئ أخر لتغير أذواقهم و قمت بتنفيذها علي الفور لكي تنال إعجابهم .

عند إضافة الكريمة الحامضة و الفانيليا و السكر تشبه إلي حد كبير الزبادي اليوناني  . و بذلك إذا كان متوفر لديكي الزبادي اليوناني يمكنك إضافته مباشرة أو إستبداله بالمكونات المذكورة .

Advertisements

المكونات :

  • 1 ،1/2 كوب  حليب .
  • 1/2 كوب سكر .
  •  من بذور الفانليا .
  • 1،1/2 كوب من الكريمة الحامضة .
  • 5 ثمرات تين متوسط الحجم .

تنتج هذه الوصفة : 10 مصاصات .

إجمالي الوقت للحصول عليها 10 ساعات ، 10 دقائق و ذلك لأن وقت التجهيز يستغرق 10 دقائق  ، وقت الطهي يستغرق 10 ساعات .

المكونات الرئيسية لهذه الوصفة هي التين ، الفانيليا ، القشدة الحامضة .

خطوات هذه الوصفة :

مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا 1

تجيهيز التين و غسله جيداً ، ثم تقطيعه إلي شرائح سميكة نوعاً ما .

مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا 2

وضع بذور الفانيليا علي لوحة التقطيع و الضغط عليهم و تقطيعه إلي شرائح بإستخدام سكين الزبد و إخراج البذور و تقليب الشرائح جيداً .

إضافة الحليب إلي الصوص و تسخين الخليط علي نار هادئة، حتي يذوب السكر و السمسم تماماً .

إضافة حبوب الفانيليا ثم الكريمة الحامضة ، ثم خفق الخليط حتي يصبح سسلس تماماَ .

نقل الخليط إلي كوب القياس كبير و نتركه في الثلاجة لمدة ساعة تقريباً .

مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا 3

ملء كل قالب مصاصة و ترك مسافة حوالي ح 1 شبر  بعد إضافة خليط الكريمة الحامضة ثم إضافة عصي المصاصة ، و دعونا نضعه في الثلاجة لمدة ساعة تقريباً .

مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا 4

وضع شرائح التين في القوالب و ملء المساحة المتبقية بالخليط .

مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا 5

وضع المصاصات في الفريزر حتي تتجمد .

مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا 6

مصاصات أيس كريم التين و الفانيليا 7

Advertisements

و الأن يمكنك الإستمتاع بها .

الفوائد الموجودة في هذه الوصفة : 

هذه الوصفة صحية لك و ذلك لأنها تحتوي علي عناصر غنية بالقيمة الغذائية العالية مثل الحليب فهو كنز للعناصر الغذائية الحيوية و التي تفيد صحة الجسم لذلك ينصح بإدراجه في النظام الغذائي اليومي في أي شكل  ، لكي يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية لإحتوائه الكالسيوم  المفيد لصحة العظام و الأسنان ، و البروتينات اللازمة لبناء العضلات  ،و فيتامين  أ و ب و هيي عناصر جيدة لتحسين الرؤئة .

أما التين محمل بالعديد من  الفوائد الغذائية لذلك يتم إستخدامه في عمل الأيس كريم للإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة بداخله مثل  الكالسيوم و الحديد و الفوسفور. يحتوي التين علي البوتاسيوم و بذلك يساعد في الحفاظ علي مستوي ضغط الدم . بالإضافة إلي أن التين مصدر جيد للألياف لذلك عنصر فعال في إنقاص الوزن . يحتوي علي العديد من المعادن و العناصر الرئيسية التي تعزز من صحة الشعر . و يحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن التقدم في العمر أو الإجهاد فهو يقاوم العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب و ظهور البثور و الرؤس السوداء و الخراج .

 

Advertisements