عمل عصير الطماطم الطازج بالصور

ربما يكون عصير الطماطم الطازجة واحد من أفضل التجارب التي يمكنك  القيام بها لأن لديه ذوق مختلف ومعبأ بالعناصر الغذائية الصحية حتي أن الأطفال يحبوا أن يشربوه ويوفر لهم العناصر التي يحتاجوا إليها بدلاً من اللجوء إلي العناصر المعلبة . توفر لك وصفة عصير الطماطم كمية من المغذيات النباتية وتترك لديك  الشعور بالإرتياح. فالطماطم مليئة بالبيتا كاروتين، الليكوبين، فيتامين ج، فيتامين أ، وفيتامين ك، والبوتاسيوم وتعمل هذه العناصر تعزز صحة الجهاز المناعي  ومكافحة  الأمراض مثل إرتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، السكتة الدماغية، إرتفاع الكوليسترول . فهو من الخيارات اليومية للحصول علي كمية من السوائل وتجعله عنصر متعدد الإستخدامات علي مدار اليوم .

عمل عصير الطماطم الطازجة بالصور

المكونات :

  • 4 ثمرات طماطم .
  • قطعة صغيرة من الزنجبيل .
  • 2-3ملاعق صغيرة من  سكر .
  • كمية صغيرة ملح .
  • 1/2 معلقة صغيرة مسحوق الهيل .
  • 1-2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون .
  • المياه حسب الحاجة .
  • مكعبات الثلج حسب الحاجة .

الخطوات :

تجهيز جميع المكونات الخاصة بك علي حسب الكمية التي تحتاجها .

أخذ الطماطم الطازجة وتقطيعها إلي أجزاء صغيرة .

وضع قطع الطماطم الطازجة في وعاء الخلاط الكهربائي .

ضيفي الزنجبيل والهيل إليها والقليل من الملح والسكر .

بمجرد أن يصبح  الخليط سلس، يمكنك وضعه في المصفأة لإستخراج أكبر قدر من عصير الطماطم .

وبعد أن يتم إستخراج عصير الطماطم يمكنك وضع كمية من الماء ومكعبات الثلج .

يمكنك تناول عصير الطماطم الطازجة بارداً .

لماذا أختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد عصير  الطماطم :

الحماية من السرطان :

عصير الطماطم مصدر ممتاز لليكوبين وهو من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون وبالتالي تمنع  أنواع مختلفة من السرطان بما فيها سرطان الرئة، سرطان القولون، سرطان المستقيم، سرطان البنكرياس، سرطان الثدي، سرطان البروستاتا، وحتي إضطرابات مثل الشريان التاجي وتصلب الشرايين .

زيادة الطاقة :

يعد عصير الطماطم من مشروبات الطاقة الطبيعية التي تعطي الجسم دفعة قوية من الطاقة ويرجع ذلك إلي أن عصير الطماطم محمل بالمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم تأثير الجذور الحرة وبالتالي زيادة الطاقة .

مقاومة علامات الشيخوخة :

تطبيق عصير الطماطم بإنتظام علي البشرة بمفرده يساعد في مقاومة علامات الشيخوخة التي تظهر علي الوجه لأنه يساعد الجلد علي إمتصاص الأوكسجين ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً  ومتوهجة .

عصير الطماطم غني بمضادات الأكسدة :

يحتوي عصير الطماطم علي كمية كبيرة من الليكوبين وهو من مضادات الأكسدة  الفعالة في القضاء علي الجذور الحرة التي تمتلك تأثير ضار علي صحة الجسم مثل الإصابة بأمراض السرطان، القلب،،  . يقاوم الليكوبين الخلايا السرطانية خصوصاً سرطان البروستاتا، سرطان عنق الرحم، سرطان المعدة، سرطان المستقيم، سرطان المرئ، سرطان الثدي، سرطان الفم  وذلك وفقاً لدراسة أجريت في جامعة هارفارد للصحة العامة .

تحسين الرؤية :

يعمل فيتامين أ الموجود في عصير الطماطم علي تحسين الرؤية ومنع الضمور البقعي لأن فيتامين أ غني بمضادات الأكسدة القوية ومنع تأثير الجذور الحرة علي العين .

صحة الجهاز الهضمي :

يساعد عصير الطمام علي تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق منع الإصابة بالإمساك والإسهال  ويمنع اليرقان والتخلص من السموم الموجودة في الجسم بطريقة فعالة . علاوة علي ذلك، تحتوي الطماطم علي كمية كبيرة من الألياف والتي تخفف من أعراض الإمساك وتنشيط حركة الأمعاء وإفراز عصارة المعدة .

تقليل ضغط الدم المرتفع :

الإستهلاك اليومي لعصير الطماطم يساعدك في تقليل خطر الإصابة  بإرتفاع ضغط الدم  لأنه يحتوي علي مستويات جيدة من البوتاسيوم والذي يعمل علي إسترخاء الأوعية الدموية  وخفض ضغط الدم المرتفع .

التحكم في مرض السكري :

قامت المجلة العلمية للجمعية الطبية الأمريكية أن الإستهلاك اليومي لعصير الطماطم يقلل من الإجهاد التأكسدي لمرض السكري2 .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*