تمارين حرق الدهون في 20 دقيقة بالصور

حاول إيجاد الوقت لكي تبقي في صحة جيدة، ولحسن الحظ كل ما تحتاجه هو ممارسة التمارين الرياضية في 20 دقيقة يومياً للحصول علي جسم لائق صحياً . وإذا لم يكن لديك وقت للذهاب إلي صالة التمارين الرياضية كل يوم يمكنك تنفيذها في المنزل وهنا نعرض عليكم كيف يمكنك الحصول علي الجسم الصحي بعدد قليل من المعدات . وذلك وقفاُ لما يقدمه الخبراء في اللياقة البدنية لكي تحافظ علي نشاطك كل يوم وكل ما يتطلبه فقط هو 20 دقيقة من وقتك لأن هذه التمارين تركز علي مجموعة كبيرة من عضلات الجسم

غالباً ما تتسأل كم الوقت تحتاجه لممارسة التمارين الرياضية ؟ الكثير من الأشخاص يفترض أن قضاء المزيد من الوقت في ممارسة التمارين الرياضية هو الأفضل ولكن يمكنك تحديد الوقت المناسب لك وممارسة التمارين  الرياضية الخاصة بك وماذا إذا كان لديك تمارين رياضية لكي تناسب وقتك . لأن هناك الكثير من الظروف التي تدفعك للتخلي عن الروتين الرياضي الخاص بك بسبب أن العمل يتطلب منك عدد ساعات أطول . يتم تحديد معظم دروس اللياقة البدنية علي أساس الوقت وهذا أمر ضروري لتخطيط جدول عملك . ويجب علينا أن نعترف بأن جدول أعمالنا دائماً ما يزدحم بالإجتمامات والمقابلات والدورات ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بممارسة التمارين الرياضية وحتي المبادئ التوجيهية لممارسة التمارين الرياضية لا يمكن أن تحصل علي وقت الفراغ المناسب .

كل هذه الأمور تشير إلي أن الإفراط في التركيز علي مدة ممارسة التمارين الرياضية دائماً ما يكون هناك إنحيار حول الحاجة للمزيد من الوقت وهذا ما يدفعك أنك تحتاج إلي الكثير من الوقت وتتجنب ممارسة التمارين الرياضية رغبة في توفير الوقت والطاقة لأشياء أخري يمكن أن تقوم بها .

تمارين حرق الدهون

1.الركض في نفس المكان :

قد يبدو من السهل جداً القيام بهذا التمرين فهو واحد من أفضل التمارين التي تحقق لك نتائج سريعة ومريح جداً كما أنه يمكن لأي شخص القيام به في أي وقت . توصي جميعة أمراض القلب القيام بتمري الركض في نفس المكان لمدة 120 دقيقة في الإسبوع . عند ممارسة الركض في نفس المكان لمدة 20 دقيقة تتمكن من حرق 200 سعرة حرارية والإنتظام عليه يقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية وهشاشة العظام والسكري .

البدء في الوقوف مع فتح القدمين بمسافة مساوية لعرض الكتفين والعمل علي رفع قدم واحدة تلو الأخري للجري في نفس المكان ولزيادة المزيد من التحدي أثناء هذا التمرين يمكنك حمل الدمبل بين يديك أثناء الركض في نفس المكان .

2. نط الحبل :

عند إختيار ممارسة تمرين نط الحبل يعطي متعة فائقة عند التمرين ولا يكلفك المزيد من الثروة لأنه بسيط ويمكن أن تفعله أثناء أخذ راحة في المنزل حتي أنه يمكنك تنفيذ التمرين بدون وجود حبل بين يديك بمجرد تنفيذ الخطوات . فهو نشاط أكثر تركيزاً علي زيادة قوة العضلات وللحصول علي تأثير منخفض حاول نط الحبل مع الحفاظ علي القدمين قريبة من الأرض والقيام بالإهتزاز  في أكثر من جانب ويفضل تنفيذ هذا التمرين  علي سجادة ممارسة التمارين الرياضية وإرتداء الأحذية الرياضية المناسبة لكي تحقق لك الراحة أثناء التنفيذ .

تبدأ من خلال  الوقوف مع فتح القدمين بعيداً وفرد الذراعين بجانبك ومسك الحبل بين يديك للقبض عليه جيداً والعمل علي القفز  بالحبل في المكان .

3. التزحلق :          


تمرين التزحلق من التمارين التي تساعد في تقوية الساقين والعضلات الأساسية للجسم وزيادة معدل ضربات القلب لحرق الدهون وزيادة كتلة بناء العظام وزيادة التمثيل الغذائي . لأنه يعتمد علي الحركة الأساسية للوركين والإعتماد علي إنحناء الركبة والقدمين فهو تمرين رائع كبديل لتمرين القرفصاء لتقوية الجزء الأسفل من الجسم وكذلك العضلات الأساسية لتحقيق الإستقرار حاول تجربة تمارين التزحلق لمدة 20 دقيقة  في اليوم .

الوقوف مع ضم القدمين معاً وتحقيق إنحناء الركبة وعقد المرفقين بجانبك . وأثناء  وقوف القدمين معاً حاول القفز علي جانب واحد والإستدارة بالوركين حتي تعود إلي نقطة في الإتجاه الأيمن . والأن القفز إلي الجانب الأخري  والإستدارة إلي الجانب الأخر للوصول بالقدمين إلي نقطة في الإتجاه الأيسر  حاول الحفاظ علي القفز من اليمين إلي اليسار والحفاظ علي إحكام الساقين والذراعين بالقرب من الخصر .

4. الركلات الأمامية :

يعمل تمرين الركلات الأمامية علي زيادة معدل ضربات القلب وتمدد أوتار الركبة وتقديم فوائد إضافية للقلب والأوعية الدموية لذلك أنت بحاجة إلي معرفة كيفية القيام بتمارين الركلات الامامية بسهولة . يمكن سر هذا التمرين في القيام بركلات منخفضة ثم ركلات عالية وذلك لتعزيز العضلات الأساسية وذلك من أجل الحصول علي رفع طبيعي لركبة .

الوقوف مع فتح القدمين بعرض الروكين وثني المرفقين، مع العمل علي رفع الساق اليمني والإنحناء قليلاً بالساق اليسري للقيام بركل الساق اليمني وإبقاء الكاحل مثني  لدفعه من خلال  الكعب .ضع القدم اليسري أسفل والتبديل إلي اليسار . الإستمرار في تكرار العدد المطلوب منك خلال 20 دقيقة.

5. تزلج القرفصاء :

يحقق لك تزلج القرفصاء فوائد مدهشة فهو نفس جلوس القرفصاء وإضافة مستوي قفز إضافي بزاوية 180 درجة لكي يزيد من نشاط القلب وحرق السعرات الحرارية فهو وسيلة ممتعة لزيادة قوة الجسم ومنع الإصابة وتوفير الكثافة العالية . قبل أن تبدأ هذا التمرين يجب أن تتمكن من ممارسة القرفصاء بشكل صحيح وأن تكون القدم بعرض الكتفين وإليك الخطوات التي تساعدك علي القيام بالتمرين بشكل جيد :

تبدأ بإتخاذ وضعية القرفصاء بعدها الوقوف بجانب والقفز بزاوية 180 درجة بيحث ينتقل الجسم إلي الجانب الأخر من الغرفة  وإبقاء العينين تنظر إلي الإمام والإستمرار في القفز أثناء إتخاذ وضعية القرفصاء .

6.وضعية صعود الجبل :

يعمل تمرين وضعية صعود الجبل علي تقوية عضلات الجسم بالكامل منها العضلة الدالية، العضلة  ذات الرئيسين، ثلاثية الرؤس، عضلات الصدر، البطن، أوتار الركبة . حتي أنه يمكنك تنفيذه في أي مكان  لأنه لا يتطلب أي وزن . تعلم كيفية القيام بتمرين صعود الجبال لكي يعطي لك المزيد من القوة وهو أمر ضروري من أجل الحفاظ علي حيوية الجسم القيام بالوضعية بشكل صحيح .

البدء في إتخاذ وضعية تمرين بلانك  والوقوف علي الذراعين والقدمين لفرد الساقين بشكل جيد. القيام بشد البطن لعقد عضلات المعدة وأخذ نفس عميق ومحاولة دفع الركبة لكي تصل إلي الصدر ثم التبديل بين الساقين بسرعة يميناً ويساراً حتي تصل الركبة اليسري إلي الصدر .

7.تمرين القفز المرتفع :

يعد تمرين القفز المرتفع من التمارين عالية الكثافة خصوصاً عند القيام بتمرين القفز المرتفع  بالتناوب لمدة 20 دقيقة فقط وتحريك ذراعك بإستمرار. فهو النسخة المبتدئة لتمرين تاباتا وسهل القيام به في أي مكان  ويضمن لك تحريك معظم عضلات الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي .

البدء في الوقوف بوضعية مستقيمة مع إحداث ثني طفيف للركبتين وإستراحة اليدين علي الفخذين أمامك وفتح الساقين بمسافة أوسع من الكتفين ومحاولة القفز لأعلي ثم العودة إلي نقطة البداية .

8. الخطوات القوية :

تعلم كيفية القيام بتمرين الخطوات القوية لتعزيز كل عضلات الجسم وغني عن القول أنه يساعد في إعطاء دفعة كبيرة للقلب وزيادة التمثيل الغذائي فهو تمرين خفيف وممتع يزيد من مستوي اللياقة البدنية، تحسين مرونة الجسم، تحسين التنسيق والتوازن، لأنه يزيد من قوة العضلات .

الوقوف مع فتح القدمين بمسافة تساوي عرض الكتفين. رفع الركبة اليمني حتي تصل علي مسافة بالقرب من الصدر والوقوف علي أطراف أصابع القدم اليسري لمحاولة القفز بالركبة اليمني إلي الامام وإتخاذ الخطوة .

9. رفع الركبتين إلي أعلي :

يعتمد هذا التمرين علي إشراك عدد كبير من العضلات ويمكن إدراجه كجزء روتين التمارين عالية الكثافة في المنزل وممارستها في 20 دقيقة فقط وخصوصاً إذا كنت تبحث عن تمارين تعمل علي حرق الدهون وتسحين وظائف الجسم .

القيام بالوقوف مع فتح القدمين بالمسافة المناسبة لك والعمل علي رفع الركبة اليمني إلي أعلي ورفع  الذرع الأيسر ثم التبديل بسرعة بين الركبة اليسري والذراع الأيمن ومواصلة شد الركبة ورفعها لأقصي مسافة ممكنة بالنسبة لك .

10. ركلات الفخذ :

يمكن أن يكون من التمارين الكلاسيكية عند العدائين لأنه من التمارين التي تقوي أوتار الركبة وهو ما يمكن أن يزيد من سرعة الجري وتحقيق الإستفادة من التمارين الرياضية للجسم كله . تعلم كيفية القيام بهذا التمرين لزيادة مرونة الجسم وقوة التحمل أثناء ممارسة التمارين الرياضية .

البدء في الوقوف  مفرود القامة وثني الركبة اليمني إلي الوراء وثني المرفقين للوقوف بهم أمام الجسم لأخذ ركلة بالركبة إلي الخلف  حتي تشعر بأن أوتار الركبة اليمني مشدودة بشكل جيد .

إقرأ أيضاً :

تمارين تكبير مؤخرة الجسم في 15 دقيقة