عمل عصير الجوافة باللبن بالصور

الجوافة من الفواكه التي لها رائحة حلوة  ومميزة ويمكنك إستخدامها في عمل الأطباق المختلفة ومنها عمل عصير الجوافة باللبن بالصور ولكن يجب الإنتباه إلي أن لها ملمس دسم وممتلئة بالبذور لذلك تحتاج إلي تصفية العصير جيداً قبل تناوله.  يعد عصير الجوافة من المرطبات الرائعة في فصل الصيف وعند إضافة اللبن له يعمل كعصير مغذي للأطفال وصحي لأفراد عائلتك لأن الجوافة تساعد في علاج الإسهال، السعال، إرتفاع ضغط الدم، فقدان الوزن، صحة الجلد فهي غنية بالعناصر المغذية مثل فيتامين ج والألياف وفقا للدراسات فإن الجوافة تحتوي علي أضعاف فيتامين ج الموجود البرتقال .

بالصور عمل الجوافة باللبن بالصور

المكونات :

  • 500 جرام جوافة .
  • 2 كوب حليب .
  • 3 ملاعق كبيرة سكر أو علي حسب الحاجة .

الخطوات :

البدء بغسل الجوافة في الماء البارد، وتقطيعها إلي قطع صغيرة .

وضع قطع الجوافة بداخل وعاء الخلاط الكهربائي .

بعد مزج قطع الجوافة في الخلاط الكهربائي، ضيفي الحليب الموجود معك بالتدريج لكي تحصلي علي قوام عصير الجوافة المناسب لك .

سوف يتشكل لديك خليط له قوام سميك وعند الإنتهاء يتم البدء في تصفية العصير لكي تتخلص من خليط البذور الموجود في العصير .

وضع مصفأة علي وعاء مناسب وإضافة عصير الجوافة بالحليب بالتدريج بداخل المصفأة وبإستخدام معلقة يتم الضغط علي العصير والحصول علي العصير الصافي .

والأن أصبح عصير الجوافة جاهز لصبه بداخل كوب التقديم والإستمتاع به يمكنك وضع شريحة من الليمون أعلي كوب التقديم .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الجوافة :

الجوافة عنصر معبأ بالمواد المضادة للأكسدة، مضادة للبكتريا، مضادة للإلتهابات،وبذلك فهي مسكنات طبيعية للألم . كما توجد في الجوافة مواد كيميائية مثل البوليفينول، الكاروتينات، الفلافونويد وهذه المواد فعالة في علاج الأمراض المختلفة  .

صحة الجهاز المناعي :

تحتوي الجوافة علي نسبة عالية من فيتامين ج  والذي يلعب دور جيد في تحسين صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من العديد من الأمراض مثل الإلتهابات . وعند تناول الجوافة يزيد من مقاومة الجسم للأمراض المختلفة مثل السعال، نزلات البرد .

علاج الإسهال :

تعمل أوراق الجوافة علي منع البكتريا المسببة للإسهال . وفقاً لدراسة أجريت عام 2008  في مجلة ريفيستا، وجدت بأن الجوافة تمنع نمو البكتريا العنقودية وهذه البكتريا هي المسببة للإصابة بالإسهال .

التحكم في السكري :

وفقاً لدراسة 1984  في المجلة  الأمريكية للطب الصيني فإن الجوافة مفيد في علاج مرض السكري . يرجع ذلك، لمحتوي الألياف التي تعمل علي تنظيم معدل السكر في الدم ومنع الإرتفاع المفاجئ للسكر في الدم .

تحسين وظائف الغدة الدرقية :

تحتوي الجوافة  علي النحاس وهو عنصر ضروري لصحة الغدة الدرقية وهي واحدة من أهم الغدد الموجودة في الجسم لتنظيم الهرمونات وتنظيم عمل الغدة الدرقية .

صحة القلب :

وفقاً لدراسة نشرت 1997  في مجلة إرتفاع ضغط الدم الإنسان، وجدت بأن التناول المنتظم للجوافة  يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع ونسبة الدهون في الدم .و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة من البوتاسيوم، فيتامين ج،  الألياف القابلة للذوبان . يعمل البوتاسيوم علي تنظيم معدل ضربات القلب، التحكم في الضغط المرتفع . كما يعمل فيتامين ج علي الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية .

صحة العين :

يعد فيتامين أ من الفيتامينات الأساسية لصحة العين  وتمتلك الجوافة نسبة من فيتامين أ  الذي يساعدك في الحفاظ علي صحة القرنية ويحمي خلايا العين من العمي الليلي وهو أحد الأمراض المرتبطة بنقص فيتامين  أ . كما أن فيتامين ج الموجود في الجوافة يعمل علي تعزيز الشعيرات الدموية وتحسين عمل الشبكية .

تحسين الوظائف المعرفية :

تحفز الجوافة  من الوظائف المعرفية للجسم  وزيادة التركيز .كونها غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة القوية التي تعمل علي تغذية الدماغ وتحسين الوظائف الذهنية  بالإضافة إلي أن فيتامين ب 3 وفيتامين ب 6 التي تعمل علي تحسين الدورة الدموية في الدماغ . كما أن البوتاسيوم يساعد علي تحسين قدرات التفكير والتذكر