فوائد زيت القرفة للبشرة

يتم الحصول علي زيت القرفة من لحاء القرفة والذي يمتلك إستخدامات متعددة منها زيت القرفة للبشرة . ومع ذلك، فهو لا يمتلك شعبية واسعة مثل زيت الصنوبر، زيت الريحان، زيت الروزماري،  زيت اللافندر  لا يمكن ان نتجاهل رائحة القرفة الحلوة التي تجعلها من التوابل الفريدة من نوعها ولا مثيل لها . فهو واحد من التوابل الرئيسية التي تتواجد علي رف مطبخك ..  بصفة عامة يمتلك زيت القرفة الكثير من الفوائد الصحية للجسم هل تعلم بأن زيت القرفة من الزيوت الاساسية التي تساعدك في تعزيز نشاط الدماغ وعند إستنشاق الزيت العطري يحسن من الدورة الدموية وللحصول علي المزيد من المعلومات حول إستخدامات زيت القرفة الجمالية، قم بقراءة المعلومات أدناه .

فوائد زيت القرفة للبشرة

 التخلص من حب الشباب :

حب الشباب من المشاكل الشائعة للبشرة الدهنية . وتحتاج إلي إستخدام عناصر موثوق فيها لمحاربة حب الشباب ومنها زيت القرفة العطري لأنه زيت غني بالمواد المضادة للإلتهابات والمضادة للجراثيم و المطهرة ومضادات الأكسدة التي تجعله عنصر فعال في الحماية من حب الشباب . يمتلك زيت القرفة خصائص مضادة للجراثيم تقوم بقتل حب الشباب الناتج عن الجراثيم والبكتريا في حين أن خصائصه المضادة للإلتهابات تقوم بإلتهاب حب الشباب. يمكنك خلط زيت القرفة مع الشوفان وإستخدامه كقناع في تنظيف الوجه من حب الشباب  .

تقشير الجلد :

Advertisements

يمكنك إستخدام  زيت القرفة بمثابة مقشر للجلد . من خلال خلط زيت القرفة مع العسل وإستخدامه كتونر لغلق المسام وتنظيفها بعمق من الداخل. تقوم القرفة بتقشير خلايا الجلد الميتة الزائدة والزهم الزائد والأوساخ والجراثيم التي تتراكم في المسام . يمكنك الجمع بين زيت القرفة مع الدقيق وكمية صغيرة من الزبادي وفرك الوجه بلطف بهذا الخليط بعدها الشطف بالماء البارد بمجرد أن تبدأ بالشعور بالوخز بسبب القناع .

 تقليل عيوب البشرة :

تعمل زيت القرفة علي تحفيز وتجديد الخلايا وتعزيز الدورة الدموية وبالتالي تغذية الجلد بالعناصر المغذية المفيدة  وبذلك يسرع من عملية شفاء البشرة من العيوب والندبات . خلط كمية من زيت القرفة مع معلقة صغيرة من العسل وتطبيق هذا الخليط علي الوجه كله والإحتفاظ به لمدة 15 دقيقة . يمكنك إستخدام قطعة من القماش دافئة لإزالة  القناع والشطف بالماء البارد مع تركه حتي يجف .

التخلص من السلوليت :

يعاني عدد كبير من النساء من السلوليت حوالي 80 %  سواء كان علي الذراعين أوالساقين أو الفخذين وهذا ما يجعله يبدو قبيح . يذكر أطباء الأمراض الجلدية أن زيت القرفة يساعد في تخفيف أثر السلوليت بشكل طبيعي . حتي أنه بمجرد الإستخدام  والإستهلاك العادي لزيت القرفة في نظامك الغذائي اليومي يعمل علي تنقية البشرة. مزج قطرة أو قطرتين من زيت القرفة العطري مع 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وتدليك المنطقة المصابة بالسلوليت يومياً للحصول علي النتائج التي ترغب فيها .

 مضادة للتجاعيد :

لاشك أن زيت القرفة يمتلك الكثير من الفوائد الجمالية لأنه عنصر قوي وغني بالمواد المضادة للأكسدة القوية والمعادن والفيتامينات بما في ذلك الكالسيوم والمغنسيوم والحديد وهي من العناصر الأساسية لشباب بشرتك  . تعزز القرفة من الدورة الدموية وتغلق الدم تحت سطح الجلد وبالتالي يسمح لكل خلية أن تتغذي بالدم الغني بالمغذيات . سوف يساعدك في أن تبقي الخلايا صحية وجديدة . تقوم المواد المضادة في الأكسدة الموجودة في زيت القرفة في منع تأثير الجذور الحرة علي الجلد  وبذلك تقليل علامات الشيخوخة .

 علاج تشقق الكعب :

يعمل زيت القرفة علي منع تشقق  الرطوبة في الكعب المتصدع . الجمع بين قطرة من زيت القرفة العطري مع معلقة واحدة من زيت الزيتون  وتدليك الكعب المتصدع بخليط الزيت كل ليلة ويفضل تغطية القدمين بالجوارب حتي يتحقق إمتصاص أعلي . الإستخدام المستمر لهذه الطريقة يخفف من تشقق الكعب ومنع الكالوا .

تكبير الشفاه :

لعل أشهر إستخدامات زيت القرفة هي تكبير الشفاه فهو يرطب ويصلب الشفاه مما يجعلها تبدو أكبر بشكل طبيعي حيث يزيد من  تنشيط الدورة الدموية مما يجعل الشفاه تبدو باللون الأحمر بشكل طبيعي. القيام بخلط قطرات من زيت القرفة مع معلقة من العسل العضوي وتدليك الشفاه بهذا الخليط لمدة 1 دقيقة سوف تواجه إحساس بالوخز وهذا أمر طبيعي، يفضل ترك الخليط لمدة 3 دقائق علي الشفاه ثم شطف الشفاه بالماء الفاتر .

 علاج مشاكل الجلد :

زيت القرفة العطري من الزيوت التي تعمل كمهدئ لمشاكل الجلد المختلفة مثل الطفح الجلدي، لأن له خصائص مضادة للميكروبات . من خلال مزج كمية بضع قطرات من زيت القرفة مع زيت ناقل مهدئ مثل زيت جوز الهند و وتطبيقه علي المنطقة المتضررة . سوف تظهر نتائجه في  غضون  ايام قليلة .

تعطير الفم :

من الفوائد الجمالية الرائعة لزيت القرفة هي تعطير الفم وإعطائك رائحة فم طازجة ومنعشة . فهو من التوابل التي تساعدك في تجديد انفاسك من خلال القضاء علي رائحة النفس الكريهة . مزج كمية من زيت القرفة مع الماء للحصول علي محلول وشطف الفم بالمحلول للقضاء علي الرائحة الكريهة سوف تحصل علي المزيد من الفوائد الأخري منها فم أقوي وأكثر بياضاً .

 التدليك بالزيت :

يمكنك التدليك بإستخدام زيت القرفة لكي يعمل علي تحسين الدورة الدموية للجلد وبإستخدام  الزيت  يمد الجلد بالعناصر الغذائية المفيدة ويحسن من لهجة الجلد. يمكنك تميع زيت القرفة مع الزيوت الأخري لإستخدامه في تدليك الجلد .

 زيت القرفة للجلد :

يعمل زيت القرفة علي تهدئة الجلد الجاف بشكل فعال . بمجرد تميع بضع قطرات من زيت القرفة العطري ومزجه مع كريم الوجه. والحرص علي تدليك الوجه به لمدة 15 – 20 دقيقة بحيث يتم إمتصاص البشرة للزيت بالكامل . ويفضل إزالة النفط الزائد بإستخدام قطعة من القطن . وفي صباح اليوم التالي يمكنك غسل الوجه وتطبيق واقي الشمس. يمكنك تكرار ذلك يومياً لتهدئة الجلد الجاف وأيضاً تقليل علاماات الشيخوخة مع الإستخدام اليومي . يمكنك تطبيق زيت القرفة مباشرة علي الوجه ولكن تميعه مع الكريم خيار أمن أكثر .

يجب توخي الحذر قبل تطبيق زيت القرفة علي الوجه تحتاج لإجراء إختبار حساسية  لأن التطبيق الموضعي لهذا الزيت يصبح مثل الزيت الساخن وبذلك يسبب التهيج الشديد للجلد .

Advertisements

قناع زيت القرفة لتقشير الجلد :

هذا القناع غني بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة. تعمل حبيبات السكر بمثابة مقشر ويقوم زيت اللوز بترطيب الجلد ولعمل هذا القناع يمكنك خلط 3 ملاعق كبيرة  من السكر مع 3 ملاعق كبيرة مسحوق القهوة و1 معلقة زيت القرفة و1 معلقة من زيت اللوز وإستخدام هذه المكونات للحصول علي عجينة . العمل علي تطبيق هذه العجينة علي الوجه والرقبة .

قناع زيت القرفة والشوفان للوجه :

يساعدك هذا القناع في التخلص من حب الشباب والبشرة الشاحبة ولتجهيزه يمكنك الجمع بين1/2 معلقة زيت القرفة مع2 ملاعق كبيرة من مسحوق الشوفان وإضافة 1 معلقة من العسل لتكوين القناع بهذه المكونات وإستخدام ماء الورد أو الزبادي بدلاً من العسل بعد ذلك تطبيق القناع علي الوجه ثم الغسل بعد مرور 20 دقيقة .

فوائد زيت القرفة للصحة :

يمكن أن يساعدك في فقدان الوزن :

تساعدك القرفة في حرق الدهون فهي أداة قيمة لفقدان الوزن مع قدرتها الجيدة علي تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم  وتحسين الأطعمة بدون أي سكر مضاف إليها . فهي فعالة أيضاً في كبح الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة. قد يؤدي عدم إستقرار السكر في الدم إلي الإفراط في تناول الطعام وإنخفاض الطاقة وزيادة الوزن ولكن إضافة زيت القرفة إلي الفاكهة والشاي والشوفان والسلع المخبوزة أو العصائر تساعد في إبطاء معدل الجلوكوز الذي يتم إطلاقه في الدم .

 تقليل الإصابة بالقرحة :

يحمل زيت القرفة العطري مركب الأوجنينول الذي يساعدك في علاج القرحة . لأن الأوجنينول  قادر علي مقاومة بعض أثار المعدة الناتجة عن سوء التغذية والحد من الألم المرتبط بأعراض قرحة المعدة التي تتطور وتصبح كثيفة .

محاربة الطفيليات :

وجدت الدراسات أن زيت القرفة يساعد في محاربة الطفيليات الضارة، مما يجعله علاج ممتاز للطفيليات . بالإضافة إلي الزيوت العطرية الأخري مثل زيت الزعتر وزيت الأركان والكمون ويعتبر زيت القرفة  واحد من أفضل الزيوت لوقف النمو الطفيلي حتي عندما تستخدمه بكميات قليلة .

علاج إلتهاب الحلق :

يساعدك زيت القرفة في منع تراكم المخاط في الأنف وترك الممرات الأنفية نظيفة. محاولة تناول مزيج  من ماء الليمون الساخن والعسل وزيت القرفة أول شئ في الصباح للحد من الرغبة الشديدة وتزيد من صحة الجهاز المناعي . هذه المكونات أيضاً تعمل علي محاربة الإلتهابات وتقليل الألم مما يجعله مثالي في علاج إلتهاب الحلق أو قروح الفم .

منع الصداع :

يحتوي زيت القرفة علي مركبات نشطة  تساعد علي تنشيط الدورة الدموية عن طريق توسيع الاوعية الدموية وبذلك تقليل ألم الصداع عن طريق توزيع رائحة القرفة في منزلك أيضاً أو إستنشااقه أو تدليك الجبهة بزيت القرفة العطري .

مزيل روائح المنزل :

هل تكره الروائح الدافئة في مطبخك أو حتي تراكم الأتربة في المنزل بسبب عدم التهوية الكافية. يمكنك عمل مزيل للراوئح بنفسك  في المنزل من خلال الجمع بين زيت القرفة وزيت البرتقال وزيت الليمون والقرنفل لكي يساعدك في زيادة الإسترخاء وإزالة السموم من الهواء .

 تحسين وظائف الدماغ :

يعمل زيت القرفة علي تنشيط عمل الدماغ ويساعدك علي إزالة التوتر العصبي وفقدان الذاكرة  . وقد أثبتت الأبحاث  في الجامعة بداخل الولايات المتحدة أن رائحة التوابل لديها قدرة علي تعزيز نشاط الدماغ . وذكر فريق من الباحثين ان الأشخاص الذين قاموا بإستنشاق زيت القرفة لاحظوا زيادة الوظائف المعرفة لديهم  مثل سرعة الإستجابة البصرية .

تحسين الدورة الدموية :

كما ذكرنا أعلاه فإن زيت القرفة يحسن من الدورة الدموية وبالتالي تقليل الألم بشكل ملحوظ كما تضمن لك الدورة الدموية الجيدة إمداداات الأوكسجين لخلايا الجسم  الأمر الذي يؤدي إلي النشاط الأيضي . كما أنه يمكنك الحد بنسبة كبيرة من أمراض القلب .

 التحكم في السكري :

يمتلك زيت القرفة القدرة علي التحكم في نسبة السكر في الدم، لذلك تجد أنه من المفيد جداً لأنه يساعد في تقليل إستهلاك الانسولين  .وقد اظهرت الأبحاث أنه مفيد بشكل خاص لمرضي السكري 2  والغير قادرين علي تنظيم مستويات الأنسولين بشكل صحيح .

علاج عسر الهضم :

يتم إستخدام زيت القرفة في العديد من الوصفات المختلفة بصرف النظر عن أنه يعطي نكهة للطعام فهو يساعد في تنظيم عملية الهضم . وفعال جداً في علاج مشاكل عسر الهضم، الغثيان، التقيؤ، إضطراب المعدة، الإسهال، إنتفاخ البطن . نظراً لأن له خصائص مفيدة في التخلص من الغازات الزائدة في المعدة كما أنه يخلصك من الحموضة لأنه منشط هضمي .

تخفيف الألم :

يعمل زيت القرفة  كمضاد للإلتهابات ويخلصك من تصلب العضلات والمفاصل ويصي بإستخدامه إذا كنت تعاني من ألم المفاصل ومن المعروف أنه يخلصك من الصداع الذي تشعر به .

Advertisements