وصفات ضبط معاد الدورة الشهرية في رمضان

تحتاج المرأة إلي أن تقوم بمعرفة وصفات ضبط معاد الدورة الشهرية في رمضان حتي تتحكم بشكل جيد في الدورة الشهرية أثناء الشهر الكريم وضبط معاد الدورة الشهرية وفقاً لإحتياجاتك الخاصة حتي تتمكني من إدارة العمل والأنشطة اليومية مهما كانت أسبابك لضبط معاد الدوة الشهرية فإن هناك العديد من الطرق التي يمكنك إتباعها  لضبط معاد الدورة الشهرية في حين أن تناول بعض الأدوية يمكن أن يحقق لكي ما تريدي إلا أنه يفضل اللجوء إلي الوصفات الطبيعية بدون الحاجة للتعرض للمخاطر الصحية .

الدورة الشهرية واحدة من أهم النظم في جسم المرأة عندما يتعلق الأمر بالصحة الإنجابية  وتؤثر علي النظام الداخلي للجسم عندما يتعلق الأمر بالصيام في شهر رمضان . لأن الخيارات الطبيعية هي الخيار الأفضل بالنسبة لك عندما تحاول التلاعب في الوظائف الحيوية للجسم وتجنب الأثار الجانبية

وصفات ضبط معاد الدورة الشهرية في رمضان

1.تناول عصير الرمان :

لكي تتبع نظام غذائي صحي في رمضان تحتاج الحصول علي الأطعمة المفيدة لتحسين صحة الجسم مثل الرمان . الرمان غني بالعناصر المضادة للأكسدة . ومن المعروف أن هذه الفواكه الحمراء المشرقة سوف تضبط معاد الدورة الشهرية . لكي تقوم بضبط معاد الدورة الشهرية حاول تناول عصير الرمان  3 مرات في اليوم  . يمكنك أيضاً تناول عصير الرمان المختلط مع  عصير القصب في وقت مبكر .

Advertisements

2.الحصول علي الكثير من الجزر :

يمكنك تناول الجزر الطازج أو شرب كوب عصير الجزر الطازج 2 -3 مرات في اليوم ووسيلة ممتاز لضبط والتحكم في معاد الدورة الشهرية إذا كنت ترغبي في الحصول علي الدورة الشهرية في معاد محدد . يحتوي الجزر علي كميات عالية من الكاروتين مما يشجع علي إنتاج هرمون الأستروجين . وللحصول علي المزيد من هرمون الأستروجين في الجسم .

3.الصبار :

الصبار أيضاً من العلاجات المشتركة لضبط معاد الدورة الشهرية . يعزز الصبار من إنتاج الجسم للهرمونات المسئولة عن الحيض وبالتالي يساعد في إنتظام الدورة الشهرية  . لإستخدام الصبار يمكنك الحصول علي ورق الصبار وتقطيعه لإستخراج الهلام ثم خلطه مع معلقة كبيرة من العسل وتناول هذا الخليط لمدة 3 أشهر علي الأقل للحصول علي نتائج جيدة ومع ذلك لا ينصح بتناول هلام الصبار قبل معاد بدء الدورة الشهرية  .

4.البابايا :

البابايا أيضاً من العناصر التي تحتوي علي الكاروتين فهو واحد من أفضل العلاجات المنزلية التي لا تحفز فقط هرمون الأستروجين ولكن تولد الحرارة الزائدة في الجسم . مما يساعد في ضبط معاد الدورة الشهرية . البابايا من العناصر الممتازة عند الحصول علي عصير البابايا لكي يعطي جرعة صحية من فيتامين ج  .

5.القرفة :  

القرفة مفيدة جداً في تهدئة تشنجات الحيض وتعزيز الدورة الشهرية  وحل المشاكل المرتبطة بالدورة الشهرية منها محاولة ضبط معاد الدورة الشهرية علي حسب ما تفضلي وقد تحتاجي إلي إستخدامها في رمضان . في الطب الصيني يتم إستخدام القرفة لأن لديها تأثير الإحتباس الحراري كما أنها فعالة في تنظيم الأنسولين وبالتالي تنظيم الدورة الشهرية . وضع 1/2 معلقة صغيرة من القرفة في كوب واحد  الحليب وخلطه لمدة عدة أسابيع  . بغض النظر عن الحليب، يمكنك تناول شاي القرفة والإستمتاع بفوائده .

6. الاناناس :

الأناناس مثل البابايا من الفواكه الإستوائية التي تولد الحرارة في جسم الإنسان وذلك لضبط معاد الدورة الشهرية .فهي فعالة بشكل خاص عندما تتناول كميات كبيرة من الأناناس تتمكن من ضبط معاد الدورة الشهرية بسهولة. يمكنك تناول عصير الأناناس أو تجهيز سلطة الفواكه لكي تضمن ضبط معاد الدورة الشهرية في المعاد الذي ترغب فيه .

7.عصير القصب :

يستخدم عصير القصب في علاج مشكلة عدم إنتظام الدورة الدموية . تناول كوب من عصير قصب السكر قبل إسبوع او إسبوعين من الدورة الشهرية لكي يساعدك في تحقيق إنتظام الدورة الشهرية وهذا هو علاج بسيط جداً في تحقيق إنتظام الدورة الشهرية .

8. بذور السمسم :

الحصول  علي بذور السمسم  يساعدك في ضبط معاد الدورة الشهرية  فهي مصدر ممتاز لبعض الفيتامينات والمعادن الأساسية. ولكي تصبح بذور السمسم أكثر فعالية يجب خلط بذور السمسم مع 2 ملاعق صغيرة من الماء الساخن وتناوله مرتين يومياً أي قبل 15 يوم من معاد بدء الدورة الشهرية لكي تعمل بشكل أكثر فعالية من تناول بذور السمسم بمفردها .

9.بذور الكزبرة :

تتصدر بذور الكزبرة العلاجات المنزلية لضبط معاد الدورة الشهرية لما لها من خصائص محفزة علي الطمث. فهي تحتوي علي مادة طبيعي تحفز تدفق الطمث . وبالإضافة إلي تحفيز الطمث وتعزز الدورة الشهرية  .لإستخدامها بذور الكزبرة في علاج عدم إنتظام الدورة الشهرية يمكنك غلي 1 معلقة من بذور الكزبرة في 2 كوب ماء وتركه يغلي حتي يصل حجم الماء إلي النصف . وبإستخدام المصفأة يتم  إزالة البذور وتناول المشروب ثلاث مرات في اليوم لمدة بضعة أيام قبل الدورة الشهرية .

10.بذور الشمر :

تساعدك بذور الشمر في التحكم في معاد الدورة الشهرية لأنها تحتوي علي مادة مطمثة  تعزز من الدورة الشهرية . كما أنها تمتلك خصائص مضادة للتشنج وفعالة في تهدئة التقلصات التي تشعر بها المرأة قبل الدورة الشهرية . تحتاج إلي الجمع بين 2 ملاعق كبيرة من بذور الشمر مع 1 كوب ماء وترك الشمر بداخله طوال الليل . وفي الصباح تصفية الخليط وتناول المشروب. يمكنك تجربة هذا الخليط لمدة شهر واحد بعدها سوف حل إضطرابات الدورة الشهرية.

11. شاي الكركم :

الكركم من التوابل الهندي الأكثر إستخداماً التي تحقق لك ضبط معاد الدورة الشهرية مرتين في اليوم فهو من العلاجات الشعبية المستخدمة منذ القديم . لإستخدام الكركم قم بإضافة مسحوق الكركم إلي كوب ماء مغلي وتناوله أول شئ مرتين في اليوم يفضل أن يكون علي معدة فارغة

Advertisements

12.التمر :

إذا كنت تتسائل  وسيلة طبيعية مناسبة لضبط معاد الدورة الشهرية في رمضان فإن التمر من العناصر الشائعة التي يمكنك إستخدامها . لأنه يزيد من مستوي حرارة الجسم وضبط الدورة الشهرية .

13.الأطعمة الحارة :

 الطعام الحار مسئول عن زيادة تدفق الدم ويمكن أن يتحكم في الدورة الشهرية . علي العكس إذا كنت ترغب في تأخير الدورة الشهرية تجنب تناول الأطعمة الحارة تماماً وإتباع نظام غذائي لطيف تماماً ولكن تجنب المزيد من الثوم والفلفل .

14.الحصول علي الفيتامينات والمعادن :

يمكن أن تؤثر العديد من الفيتامينات والمعادن مثل المغنسيوم  والحديد وفيتامين ب6 وفيتامين ب12  وهي اهم الفيتامينات التي تحتاج المرأة للتركيز عليها . لأنهم من الفيتامينات التي تساعد في مد الجسم بالمواد المضادة لأكسدة والتي تقلل من أثر الجذور الحرة والتحكم في الدورة الشهرية بشكل أفضل .

15.شاي الأعشاب :

تناول شاي الأعشاب من المعروف أنه من الأمور الصحية للدورة الشهرية وخصوصاً في رمضان يمكنك الخلط بين البانونج الذي يخفف من أعراض الدورة الشهرية . تناول كوبين من شاي الأعشاب يحقق لك النتائج التي تحتاج إليها بسهولة .

16. تدليك البطن بزيت المريمية :

ببساطة تدليك عضلات البطن بزيت المريميمة يمكنك من ضبط معاد الدورة الشهرية . قد يلجأ البعض لعمل خليط الزيت المكون من زيت المريمية وزيت زيت اللافندر وزيت اللوز وتدليك الفخذ والحوض والبطن به .

Advertisements