وصفة سهلة لعمل ليزي كيك بالصور

وصفة ليزي كيك بالصور رائعة جداً عند تجهيزها فهي لا تحتاج منك أكثر من 4 مكونات . فهي كعكة يمكنك تجهيزها بدون وضعها في الفرن أو حتي الخلاط الكهربائي . فهي وصفة سهلة لن تستغرق وقت طويل عند التجهيز فهي تحتاج منك حوالي من  30 دقيقة وحتي 1 ساعة ولكنها حقاً كيكة سريعة التحضير . قد تكون متشوق للغاية لتجهيز ليزي كيك وللحصول علي أفضل النتائج لتجهيز هذه الوصفة إتبع الخطوات التالية والمكونات اللازمة لتجهيزها بنفسك في المنزل .

طريقة عمل ليزي كيك بالصور

المكونات :

  • 2 عبوة بسكويت .
  • 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو الغير محلي .
  • 7 ملاعق كبيرة من الزبدة  في درجة حرارة الغرفة .
  • 14 أوقية من الحليب الغير مكثف .

 الخطوات :

غالباً ما  يشار إلي ليزي كيك بأن كعكة الثلاجة، نراهن أن هذه الوصفة تجعلك تحاول تجربة الوصفة مرة أخري أو تجربة  الوصفة بإستخدام الحليب المكثف .

تقطيع البسكويت إلي قطع متوسطة الحجم والجمع بينها وبين الحليب المكثف في وعاء خلط حتي يتم المزج بينهم  .

عند تكسير البسكويت حاول عدم تفتيه إلي قطع صغيرة والجمع مع خليط الكاكاو والحليب وخلط المكونات معاً وتصبح كل قطعة من البسكويت مغلفة بشكل جيد  بالخليط .

وضع الخليط  بالمعلقة بداخل ورق الألومنيوم وتشكيل الخليط حتي يصبح مثل رغيف الخبز .

لف الخليط بإحكام داخل ورق الألومنيوم حتي يصبح شكل الرغيف متماسك . بعدها يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة 4 ساعات.

بعدها ببساطة القيام بتقطيع الخليط إلي أجزاء حتي يسهل عليك تناول ليزي كيك . يمكن ان تحتفظ بالليزي كيك بداخل الثلاجة لمدة تصل إلي إسبوع واحد .

فوائد الكاكاو :

جيدة لصحة القلب  :

تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الكاكاو مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . يعمل الكاكاو علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الكاكاو يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

  التحكم في نسبة السكر في الدم :

يساعد الكاكاو في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية والدورة الدموية .  وتحتوي علي مركب الفلافونويد والتي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.

يحتوي علي الثيوبرومين :

يحتوي الكاكاو علي الثيوبرومين، ويساعد في تقوية الأسنان .  وبذلك فإن الكاكاو علي عكس معظم الحلويات الاخري . و تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان و الحصول علي أسنان صحية .

كما أن الثيوبرومين، منبه خفيف، إن لم يكن أقوي من الكافين، و مع ذلك يساعد في منع الإصابة بالسعال .

غنية الفيتامينات و المعادن :

يحتوي الكاكاو علي كمية من الفيتامينات  والمعادن التي تعزز من الصحة العامة  تحتوي علي تركيزات عامة لكل من :

  •  البوتاسيوم .
  • نحاس.
  • حديد.
  • المغنسيوم .

يحتوي علي مضادات الأكسدة :

الكاكاو معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان، و قليل ظهور علامات الشيخوخة..

يعمل الكاكاو علي تحسين عمل الدورة الدموية و بالتالي تمنع من حدث تصلب الشرايين و الحماية من أمراض القلب وحدوث الجلطات الدماغية .