ماذا يقول طولك عنك ؟

هل تسألت من قبل ماذا يقوم طولك عن شخصيتك ؟ بالطبع سمعت عن ما تخبره بشرتك عن صحتك والكثير من ملامح الجسم الأخري . نحن لدينا أجوبة علي هذه الأسئلة فهي تقدم لك مجموعة من المعلومات  الفريدة من نوعها . كما أن الدراسات الحديثة أظهرت بأن هناك علاقة قوية بين الطول والصحة وإليك الامثلة علي هذه المعلومات . بالبعض قد يتفاخر بمستوي طوله سواء كنت طويل القام أم قصير هذه الأشياء لديها دلالات خاصة عن شخصيتك .

ماذا يقول طولك عن شخصيتك  ؟

 النساء :

  • 145 سم : فأنتي شخصية مستقلة تفضل القيام بالأشياء المختلفة بنفسها، شخصية تسعي للمثالية وتحب العمل بجد من أجل تحقيق عالم أفضل .
  • 147 سم  : هذه الشخصية مغامرة، تحب أن تعيش من أجل الإستمتاع بالإثارة في الأحداث . عندما يتعلق الأمر بالأصدقاء فأنت لديك الكثير من الأصدقاء وتحب التحدث معهم بإستمرار .
  • 150 سم :  شخصية أنيقة ومهذبة، تحب ممارسة الفنون المختلفة لأنها تمتع بتذوق فني .
  • 152 سم :  لديك كاريزما خاصة بك . عندما يتعلق الأمر بالحديث مع الاخرين ومحاولة إقناعهم فأنت ممتازة في هذه النقطة لأنكي تستخدمي الحجج والبراهين لإقناع من حولك .
  • 155 سم :  أنت شخصية موهوبة ولديه ميزة فهم الناس بسبب أن لديك قلب مفتوح وتفكير واسع هذا ما يجعل الأخرين يعجبون بشخصيتك .
  • 157 سم :  شخصية عنيدة جداً، تحاول تحقيق الأشياء في أفضل صورة لها والإلتزام بمعايير الحياة .
  • 160سم : شخصية متهورة وتقبل علي القيام بالتصرفات التي تسعي لتحقيق النجاح .
  • 163 سم :  شخصية دافئة وحنونة وصادقة جداً في التعامل مع الأخرين .
  • 165 سم :  شخصية واثقة من نفسها وطموحة  .تؤدي عملها بكل طاقة وحيوية كل يوم .
  • 168 سم : شخصية حساسة وعاطفية حتي أنها خجولة نوع ماً خصوصاً في العلاقات العاطفية لأنها تتمتع بمستوي عالي من الرومانسية .
  • 170 سم : تحب التمتع بالقيام بالأمور الصعبة والمستحيلة وبذلك فأنتي من نوع الشخصيات التي تقول نعم لكل الأشياء المحيطة بها بدون التفكير فيها مرة أخري وبالتالي تتمتع بتحقيق الإنجاز .

 الرجال :

  • 173 سم :  هؤلاء الأشخاص من الشخصيات الصعبة عند التعامل مع الأخرين . فهم شخصيات تمتع بمستوي جسدي وعقلي مختلف جداً .
  • 175 سم : من المحتمل أن يكون لديك العديد من الطرق التي تختار من بينها في الحياة . تمتع بإمكانيات ومميزات خاصة تساعدك في تجاوز المشاكل .
  • 178 سم : الرجال الذين يمتلكوا هذا الطول يتمتعوا بمواهب مختلفة ومنها مهارة الإتصال الجيدة خصوصاً اثناء العمل في مجال التسويق .
  • 180 سم :  شخصية تعتمد علي العواطف في الحكم علي التصرفات وهذا ما يجعلك شخصية ضعيفة من وجهة نظر البعض حتي أن عواطفك عميقة جداً.
  • 183 سم :  أنت نوع من الرجال الذين يتمتعوا بأناقة عالية لأن لديهم مستوي عالي من الثقة في أنفسهم .
  • 188 سم :  لديك الكثير من القواعد  والقيود التي تحيط بك التي تمكنك من التغلب علي المشاكل المحيطة .

ماذا يقول طولك عن صحتك ؟

مرض القلب :

عندما يبلغ طولك ما يقرب من 6 أقدام، فهذا يعني أنك تمتلك الكثير من الفوائد الصحية ولكن لا تدرك ذلك .  علي سبيل المثال،  فالنساء الذين يمتلكوا طول أقل من 4 أقدام يصبحوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أكثر من غيرهم .وإكتشف دراسة  حديثة  تمت في جامعة إكسترا في المملكة المتحدة أن فرص الإصابة بمرض القلب تقل حوالي 14 % مع كل 2،5 بوصة لأن الجينات المسئولة عن قصر القامة يمكن ان تؤدي إلي مستويات كوليسترول عالية .

 الزهايمر :

عقل المراة أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر بسهولة ويقل في أغلب الأحيان عن المرأة التي تمتع بقصر القامة . بينما  يذكر العلماء بأن النساء الأقصر معرضين أكثر للإصابة بالزهايمر لأن ذلك من نقاط ضعف الوراثة .

الحمل :

من المحتل ان تعاني النساء الطويلات من حمل مرهق بنسبة أقل وأيضاً يصبحوا أقل عرضة لحدوث الولادة القيصرية والإصابة بسكري الحمل  . وفقاً، لدراسة تمت في جامعة نيويورك علي 22,00 حالة بان المرأة الأقصر يؤدي إلي إرتفاع نسبة السكر في الدم .

السرطان :

علي الجانب الاخر فإن النساء الأقصر أقل عرضة للإصابة بالسرطان لأن هناك العديد من انواع السرطان مرتبطة بزيادة الطول مثل سرطان الكلي، سرطان الثدي، سرطان القولون . لأن المرأة لديها حجم أجهزة أكبر وعدد خلايا أكبر وهذا يعطي المزيد من الفرص لسرطان .

جلطات الدم :

تتضائل فرص إصابة الشخص القصير بجلطات الدم أما النساء الذين لديهم متوسط كتلة الجسم ثلاث مرات أقل من عرضة لتطوير جلطات الدم خصوصاً في سن الشيخوخة . أجريت دراسة في جامعة ترومسو في النرويج وجد الباحثون أن معدل تدفق الدم للسيدات تقل لديهم فرص زيادة تطوير السكتة الدماغية من تجلط الدم . وجدوا أيضاً أن النساء سواء طوال أم قصار القامة يصبحوا أقل عرضة لجلطات الدم .

طرق طبيعية لزيادة الطول :

 تناول الزنك :

يمكنك تحقيق زيادة كمية الزنك في نظامك الغذائي من خلال الأطعمة المختلفة مثل البازلاء، الهليون، البيض، الشيكولاتة، المحار كل هذه العناصر لازمة لتحقيق النمو الصحي للجسم .

الحصول علي العناصر الغذائية الأخري :

لا تتجاهل العناصر الغذائية الأخري بالإضافة إلي العناصر المذكورة أعلاه فالجسم بحاجة إلي الكربوهيدرات لتنشيط الخلايا وكذلك كميات كافية من البروتين لتوفير اللبنات الأساسية التي يحتاجها الجسم للنمو . إذا كنت تفتقر إلي هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي يمكنك سد الفجوة بتناول المكملات الغذائية .

السباحة :

واحدة من أفضل التمرينات للجسم فهي رياضة عظيمة تساهم في زيادة طول الجسم. لأن السباحة تعمل علي إطالة العضلات وفي حالة بدأ السباحة في سن المراهقة تعمل علي زيادة طول الجسم . فأنت بحاجة إلي ممارسة السباحة حوالي 2 ساعة علي الأقل يومياً  لمدة 4 – 5 أيام في الإسبوع للحصول علي المزيد من الفوائد .

تمرين العقلة :

يعتمد هذا التمرين علي تجهيز عمود أفقي والعمل علي التعلق به من خلال تمدد الذراعين تماماً  والبقاء في هذه الوضعية لمدة 10 ثواني وتكرار ذلك عدة مرات ولكي تحقق المزيد من التمدد أثناء ممارسة تمرين العقلة يمكنك تمدد الساقين جيداً . تحتاج إلي تنفيذ هذا التمرين عدة مرات في الإسبوع إذا كنت تريد الحصول علي تأثير إيجابي .

الحليب :

يأتي الإستهلاك المنتظم للحليب علي قائمة العلاجات المنزلية لزيادة طول الجسم لأنه غني  بالكالسيوم الذي يعزز نمو العظام كما أنه يحتوي علي فيتامين أ الذي يساعد في الحصول علي أفضل نتائج .

إتباع نظام غذائي صحي :

تناول طعام صحي أهم شئ عندما يتعلق الأمر بالحصول علي النمو السليم للجسم . لذلك، من الضرروي التأكد من الحصول علي جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للنمو بشكل كامل . ولاشك أن مفتاح الحصول علي نظام غذائي صحي هو التمسك بنظام غذائي متوازن وتجنب الوجبات السريعة وممارسة العادات الغذائية الصحية التالية :

 الحصول علي كمية كافية من فيتامين د :

فيتامين د من العناصر المغذية للجسم واللازمة لنمو العظام خصوصاً عند الأطفال . يمكنك الحصول علي فيتامين د من الأطعمة المختلفة مثل السمك، منتجات المشروم، الألبان، البيض، التوفو، أو التعرض الكافي لأشعة الشمس .