الفيس بوك يطلق إمكانية عمل الإشارات وردود الفعل في المحادثات الجماعية

دائماً ما يطلق الفيس بوك التحديثات الجديدة فالأن يصدر الفيس بوك إمكانية إضافة عمل الإشارات وردود الفعل بداخل المحادثات الجماعية . عادة ما يقوم الفيس بوك بالقيام بالتحديثات المختلفة التي تتشابه مع التطبيقات الأخري ولكن هذه الميزة حديثة قام بإضافتها مؤخراً فهي مجموعة من الأفكار الجديدة التي  تتيح لمستخدمين أكبر شبكة تواصل إجتماعية إمكانية التعليق علي الرسائل  والتفاعل معها بردود الفعل المختلفة التي يقدمها لك الفيس بوك .

الفيس بوك يطلق إمكانية عمل الإشارات وردود الفعل في المحادثات الجماعية

تظهر ردود الفعل مشابه تماماً لتلك التي تظهر عند التعليق علي بوستات الفيس بوك مثل وهي الأفعال السبعة الأساسية ( الحب، الضحك، الصرخة، التعجب، الدهشة ،، إلخ . يمكن لأي شخص من أصدقائك التفاعل مع رسائلك وعادة ما يصلك إخطار بالأشخاص الذين تفاعلوا مع الرسالة خصوصاً عندما تكون المحادثة بين مجموعة من الأشخاص .

وتبدو أن الإشارة الأشخاص أثناء المحادثة الجماعية أمر بسيط يمكنك القيام به من خلال وضع @ قبل الإسم الذي ترغب في الإشارة له سوف تظهر قائمة بالأشخاص الموجودين في الدردشة بعدها سوف تقوم بإختيار الإسم ويرسل للمستخدم الذي قمت بالإشارة له بإخطار بأنه تم الإشارة له في رسالة خاصة به ..

وقد بدأت تجربة مع المستخدمين اليوم وسوف تكون متاحة للجميع في الأيام القليلة القادمة وبالنسبة للشركات التي تستخدم الدرشة الجماعية للعمل .

ومن المعروف مؤخراً ان الفيس بوك قام بإضافة تحديث الحالة للماسنجر مثل الواتس اب وإنستجرام والذي جعله يتنافس مع مستخدمين سناب شات وقد تم تطبيقها علي الملايين من الأشخاص وأصبح متداول في الجزء العلوي من تطبيق الدردشة للفيس بوك مع وجود رمز الدائرة في منتصف التطبيق . تتيح لك هذه الميزة مشاركة الصور والفيديوهات التي تختفي بعد مرور 24 ساعة من مشاركتها . من المعروف أيضاً  أن تطبيق الماسنجر علي الفيس بوك يمكنك إجراء المكالمات الهاتفية مجاناً مع أصدقائك علي الفيس بوك وبالتالي توفير الأموال التي تقوم بدفعها عند إجراء المكالمات . فالتجربة أصبحت أفضل من الماضي وتحقق نتائج مبهرة حيث أصبحت أكثر ثقة وأفضل بكثير .

وإرسال الصور ومقاطع الفيديو لأصدقائك . عندما تشاهد رموز الصورة والبدء في تسجيل اللقطات كما أنه يسمح لك بإكتشاف أشرطة الفيديو التي يمكنك مشاركتها مباشرة مع أصدقائك من معرض الجهاز .

ومن المميزات التي يقدمها الماسنجر للمستخدمين ما يلي :

 تسجيل الخروج من ماسنجر الفيس بوك :

الإصدار الحالي للفيس بوك ماسنجر يسمح لك بتسجيل خروج منه وإستعادته عندما تريد . فالحل المشترك الوحيد هو إلغاء تثبيت التطبيق فهو الحال الشائع عند الكثير .الإنتقال إلي الإعدادات وإختيار الفيس بوك ومسح البيانات المرتطبة به وعند إعادة فتح ماسنجر الفيس بوك يتطلب منك التبديل إلي حساب أخر وبمجرد تسجيل الدخول لكم مع حساب أخر سوف يتم تسجيل الخروج من الحساب الرئيسي بسلام .

 الإستمتاع بالمزيد من الخصوصية :

إذا كنت لا تريد أن يقرأ الأخرين موضوع الدردشة عندما ينظهر إليها في الإشعارات. عند الإنتقال إلي علامة التبويب والذهاب إلي الإعدادات  لكي تقوم بإيقاف تشغيل هذه الميزة .ولكن هذه الخاصية لا توجد في الإصدار القديم للفيس بوك.

الإستخدام الأمن للماسنجر :

يعتقد الأشخاص أنه لكي تكون أكثر اماناً يجب عدم إستخدام التطبيقات وفي كثير من الحالات هم علي حق ولكن من خلال أخذ القليل من الإهتمام تتمكن من الحفاظ علي خصوصيتك .طالما أن التطبيق يسمح بالحصول علي جهات الإتصال الخاصة بك وغيرها من التفاصيل فهو أمر عادي طالما  داخل بيئة الخصوصية .

معرفة تفاصيل عن مرسل الرسالة :

في بعض الأحيان تحتاج للتحقق من تفاصيل الرسالة والمزيد من التفاصيل عن المرسل الذي تتعامل معه . عند الضغط علي الرسالة لفترة طويلة تمكنك من معرفة الوقت المحدد وكذلك تاريخ إرسال الرسالة .

المصدر 1 ، 2