ماذا يكشف توقيعك عن شخصيتك ؟

العالم اليوم تزداد فيه القدرات وأصبح يعتمد أكثر علي البريد الإلكتروني، النصوص، الرسائل الفورية، وأصبح من النادر إستخدام التوقيع اليدوي .  تحليل ماذا يكشف توقيعك عن شخصيتك ؟ . فالكتابة اليدوية شكل من أشكال الإتصال ولكل منا توقيع خاص به فريد من نوعه يجعله يختلف عن الأشخاص الأخرين . تحليل الكتابة اليدوية عمل خطير، ويمكنك إستخدامه في الكشف عن المزيد من الأسرار الشخصية . قد تقوم بتغير طريقة توقيعك كل فترة من حياتك وهذا يدل علي كيف تتطور شخصيتك أو قد تكون تحديد توقيع رسمي لك أو توقيع غير رسمي .

ماذا يكشف توقيعك عن شخصيتك ؟2

ماذا يقول التوقيع ؟

في معظم الحالات، التوقيع يحتوي علي الإسم الأول لك، إسم العائلة، الأحرف الأولي من إسمك، اللقب. عند إستخدام الإسم الأول من إسمك فأنت تقوم بتمثيل حياتك الخاصة في حين يمثل اللقب طريقة للتعبير عن طريقة تصرفك الإجتماعية . إذا كان توقيعك الإسم الأول بك هو الأكثر وضوحاً فإن هذا يعني أن لديك مشاعر إيجابية عن طفولتك وحياتك الخاصة والكثير من الأمور الأخري دعونا نلقي نظرة عن ماذا يكشف توقيعك الخاص عن شخصيتك ؟  وفقاً لما ذكره المحللون أن هناك سمات مشتركة عن شخصيتك يكشفها توقيعك  .

عند القيام بتحليل التوقيع بالكتابة اليدوية، يعتقد الخبراء ان هناك مجموعة من العناصر التالية وهي :

  • التوقيع المائل .
  •  حجم التوقيع .
  • المسافة بين الكلمات .
  • الزاوية .
  • الخيط .

ماذا يكشف توقيعك عن شخصيتك ؟

1. التوقيع المائل :

إذا كان توقيعك ينحدر إلي أسفل فهذا يعني أنك حذر جداً عند الإجتماعات وتخشي المخاطر قبل البدء في أي تجربة . كما أن شخصية طموحة تتطلع نحو المستقبل .

2. الأحرف الأولي :

إذا قمت بتسجيل توقيع بالأحرف الأولي، فهذا يعني أنك شخص غامض لا تشارك الكثير من التفاصيل عن حياتك الخاصة . وفي الحقيقة أن مارك  زوكربيرج بأن هذا النوع من التوقيع مثير للسخرية جداً، عندما تقوم بمشاركة كل شئ علي الفيس بوك .

3.  التسطير :

يقصد بالتسطير أن تضع خطوط تحت التوقيع الخاص بك، هذا التصرف يكشف علي أنك تسمح لإنجازات بالتحدث عن نفسها ولا تحاول البوح عنها إلا عندما تقوم بها بالكامل .

 4. الحروف الكبيرة :

يشير هذا التوقيع علي مدي الثقة بالنفس وتقدير الذات والتي يمكن أن تتحول إلي شعور بالغطرسة . قد تجد أن الرئيس أوباما يمتلك نفس طريقة التوقيع فهو بداية قوية لتوقيعه. وعلي ما يبدو أن صاحب هذا التوقيع أنه يسعي لتكوين راي خاص به .

5. الإمالة نحو اليمين :

إذا كنت تميل طريقة توقيعك نحو اليمين، يدل علي ان لديك شخصية مستقلة ومن الصعب جداً الإقتناع بأي رأي أخر سوي رأيك  . ومن الصعب جداً تغير رأيك  بسهولة .

6. عدم إمالة التوقيع :

يعتبر التوقيع موازنة وأنك شخصية متواضعة وهذا يظهر من طريقة توقيعك . أما إذا كان التوقيع غير مائل ومباشر يدل علي أنك تتصرف بطريقة صريحة ومباشرة .

 7. صعوبة قراءة التوقيع :

من المثير للدهشة عند رؤية هذا التوقيع  فهو علامة علي سرعة البديهية والذكاء الحاد،  لديك حياة مزدحمة والخبر السار لديك أنك تمتلك هواية فن الخط  والرسومات الرائعة .

8.  الحروف الثقيلة :

كتابة توقيع بحروف مختصرة لإسمك ببنط ثقيل تدل علي الذوق الإبداعي الذي تمتع به وغالباً ما يستخدم هذه الطريقة الفنانون والرسامون للتوقيع والكتابة علي الجدران وهذه إشارة إلي شخصية مستقلة وثقة في قدراتك .

9. الإسم واضح واللقب غير مقروء :

يبدو هذا التوقيع فيه الإسم الأول واضح أما اللقب يبدو غير مقروء  .يوحي هذا النوع من التوقيع بأن لديك الكثير من الإنجازات الهامة في حياتك وشخصية ودودة جداً عند التعامل مع الأخرين .

10. الحروف كبيرة وصغيرة معاً :

هذا النوع من التوقيع يشير إلي أنك شخص أكثر إنفتاحاً علي الخارج ولديك مستوي ثقة بنفسك . حقاً ستكون سعيد عندما تستمع إلي تحليل هذا التوقيع .

11. وضع خط في النهاية :

يشير هذا التوقيع أن لديك عزيمة قوية ومزدهرة مع مرور الوقت .

12. وضع نقطة في نهاية التوقيع :

تفترض هذه الصورة أن لديك شخصية قوية وتجارية ذكية تتمتع بسهولة التخطيط لحياتك العملية .

13. لا تضع لقب في توقيعك :

هذا التوقيع يعني أن لديك نهج معين لتحقيق الإسترخاء في العمل وعلي ما يبدو أن لديك هوية خاصة بك ومنفردة تحب التعبير عنها بعيداً عن عائلتك .

14. لا توجد حروف في التوقيع :

إذا كان لديك توقيع  خاص بك ولا يوجد به أي حرف واضح فهذا يعني أن تركز بصورة كبيرة علي الأمور الهامة ولا تهتم بالتفاصيل الصغيرة.

15. الحروف الصغيرة في التوقيع :

تدل علي انك شخصية هادئة، خجولة، دقيق، تركز علي التفاصيل . قد تكون لديك الشعور بالغرور والبخل .

أما الحروف الكبيرة في التوقيع : فأنت شخصية منفتحة تمتع بالمزيد من الثقة بالنفس تحت الإهتمام وتعتقد بأنك شخصية حالمة بعض الشئ .

16.مكان التوقيع :

إذا كنت تميل إلي القيام بوضع التوقيع في جهة أكثر نحو اليمين من الصفحة في مكان التوقيع  يعتقد الخبراء أن شخص تنظر للأمام ولا تحاول التمسك بالماضي .