خلطات تساعدك على نفخ الخدود

Advertisements

لقد أصبح اليوم من السهل جداً الحصول علي نفخ الخدود في المنزل بدون اللجوء إلي طرق الجراحة من خلال إستخدام خلطات تساعدك علي نفخ خدودك وممارسة بعض التمارين الرياضية وإتباع نظام غذائي جيد كل هذه الخطوات مفيدة في نفخ الخدود . نفخ الخدود تجعلها تبدو  أصغر سناً  مثل الطفل الجميل كما أنها تساعد المرأة في أن تخفي عمرها وغالباً ما تهتم المرأة بالحصول علي نفخ الخدود  بشكل طبيعي بدون إكتساب المزيد من الوزن .

خلطات تساعدك علي نفخ خدودك4

حتي أن بعض النساء يلجأ إلي عمليات التجميل لكي يبدو الخد منفوخ لأنه لا يحتمل الصبر علي مدة العلاجات الطبيعية ولكن الطريقة الأكثر أمناً هي اللجوء إلي العلاجات الطبيعية  بالرغم من أنها تحتاج وقت طويل للتأثير إلا أنها فعالة .

خلطات لــ نفخ الخدود

1. خليط العسل والبابايا :

واحدة من أفضل النصائح الأكثر فعالية حول نفخ الخدين هي إستخدام العسل . فهو عنصر مفيد للترطيب الجلد   كما أنه يمكنك من نفخ الخدين بطريقة طبيعية  . يشمل العسل مضادات الأكسدة التي تبقي الجلد في الحفاظ علي صحته وإزالة السموم بشكل جيد ولإستخدام خليط العسل والبايا يمكنك إتباع هذه الخطوات :

  •  أولاً مزج  قطع البابايا مع معلقة صغيرة من العسل .
  •  تطبيق الخليط علي الخدين لمدة 10 دقيقة .
  • شطف الوجه بالماء الفاتر .
  • يمكنك تجربة هذا العلاج مرة واحدة كل صباح . أو إستبداله بتناول كوب من الماء الدافئ مع معلقة كبيرة من العسل وتناوله مرة واحدة يومياً .

2.  الحليب :

عندما تتناول الحليب بإنتظام فأنت لا تحافظ فقط علي صحتك بل تقوم بالعناية بجمال بشرتك. فهو عنصر رائع للترطيب لأنه يحتوي علي البروتينات، المعادن، الفيتامينات،  وبذلك يمكنك الإستفادة منها في الحصول علي خدين منفخوين بطريقة طبيعية . يمكنك إتباع  هذا العلاج مرة واحدة كل يوم للحصول علي خدود منفوخة .

  • الحصول علي كمية من الحليب البارد، وتدليك  الخدين لمدة 15 دقيقة، وتركه لمدة  5 دقائق وشطه بالماء الدافئ .
  •  ثمة خيار أخر هو تناول 2 كوب  حليب قليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم يومياً .

3. الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات :

حاول إدراج الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل المعكرونة، الأرز،  الخبز إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الحجم للخدين وتحسين طبقة الجلد . يجب أن تتاول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لتحسين صحتك  .

4. قرص الخدين :

بالإضافة إلي تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات يمكن أن تكون ممارسة التمارين البسيطة للوجه أحد طرق نفخ الخدين . يمكنك إتباع التعليمات التالية والقيام بها في وقت الفراغ .

القيام بقرص خديك بلطف صعوداً وهبوطاً من كلا الجانبين  يمكنك إتباع هذه الخطوات لكي يبدو الخدين منفخوين والبشرة أكثر إشراقاً . عندما تقوم بذلك كل يوم تستطيع الحصول علي النتائج المرجوة في فترة قريبة .

5. ترطيب الخدين :

إذا كنت تريد حقاً خدود منفوخة حافظ علي ترطيب الخدين  من خلال خطوات بسيطة . يمكنك إستخدام كريم خفيف او غسول الوجه لترطيب الخدين بعد أخذ الحمام أو غسل الوجه والتدليك بلطف مع ترك الوجه حتي يجف بمفرده . يمكنك ترطيب الخدين بمكونات طبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز . يفضل ترطيب بشرتك يومياً قبل النوم.

6. إستخدام الزيوت :

الزيوت العطرية أو الزيوت الطبيعية من المنتجات اللازمة لصحتك  ولبشرتك أيضاً . يمكن أن تساعدك الزيوت الطبيعية في جعل بشرتك رطبة وصحية بإستخدام الزيوت المختلفة تتمكن من نفخ الخدين وتبدو أكثر جمالاً .

  •  إضافة الزيوت إلي نظامك الغذائي مثل زيت الزيتون، زيت الكانولا،  زيت جوز الهند، وذلك من خلال إضافتهم إلي أطباق السلطة والوصفات اللذيذة .
  •  يمكنك إستخدام زيت الأفوكادو، زيت اللوز، زيت جوز الهند، لتدليك بلطف بعد تقشير الخدين .

7.  تناول كمية كافية من الماء :

من أبسط الخلطات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها للحصول علي خدود منفوخة هي تناول الماء  فالماء أمر حيوي للحياتك والجميع بحاجة كافية إلي تناول المياه لترطيب الجسم . فكل جزء من الجسم بحاجة إلي كمية معينة من الماء لكي يقوم بوظائفه بشكل طبيعي. يمكنك زيادة السوائل في نظامك الغذائي من خلال الحصول علي الخضروات والفواكه الغنية بالماء .

8. ممارسة يوغا الوجه :

من المعروف أن تمارين اليوغا أفضل وسيلة للحصول علي وجه منفوخ بطريقة طبيعية ومفيدة أيضاً في زيادة كمية الكولاجين والإيلاستين وهي من العناصر الضرورية التي تحتاجها للحصول علي بشرة مثالية ومتوهجة . يوغا الوجه من أسهل التمارين التي يمكن أن تلجأ إليها اولاً تحتاج إلي الجلوس علي كرسي مع ظهر مستقيم والإسترخاء علي كتفك  بعد ذلك، فتح الفم بخفة  وتأكد من أن الوجه في وضعية مستقيمة وسحب زواياالفم ثم نقل الذقن إلي الأمام والبقاء في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية من أجل  جعل عضلات الخدين والفم يمتدوا بسهوله .

9. نفخ البالونات :

نفخ البالونات واحد من العلاجات الفعالة لجعل الخدود ممتلئة ومن السهل جداً القيام به . تحتاج فقط إلي نفخ البالونات بالفم مع الإستمرار في نفخ الخدين أيضاً  والمتابعة في ذلك لمدة 1 دقيقة بعد ذلك السماح للهواء بالخروج من الفم . يفضل تكرار هذا العمل 5 – 6 مرات في اليوم .

10. زبدة الشيا والسكر :

زبدة الشيا من العناصر الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية والتي تعزز من مرونة جلد الخدين كما يعمل فيتامين هـ الموجود في زبدة الشيا مفيد لشد الجلد . كما أن السكر مفيد في تقشير خلايا الجلد الميتة الموجودة علي الخدين مما يجعل الخدين يظهروا بشكل باهت وكئيب . كل شئ يمكنك القيام به هو مزج حوالي 250 مل من زبدة الشيا المذابة مع 185 مل من حبيبات السكر، والحفاظ علي الخليط صلب . بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر والقيام بتطبيق الخليط علي الوجه في حركات دائرية  لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء . يمكنك إستخدام هذه الخطوات عدة مرات في الإسبوع .

11. الحلبة :

Advertisements

من المدهش عند إستخدام الحلبة تمكنك من الحصول علي خدين منفوخين . لأن الحلبة تحتوي علي الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة في الحلبة يمكن أن تساعد في  مقاومة الجذور الحرة الضارة والمساهمة في الحصول علي بشرة ناعمة وصحية . إستخدام الحلبة يمكنك من الحصول علي خدود منفوخة وتطبيق الخليط علي الخدين بلطف ثم غسل بشرتك بعد مرور 10 دقائق . يفضل تكرار ذلك مرة واحدة في اليوم .

12.  زيت الزيتون :

يحتوي زيت الزيتون علي الدهون الصحية الغير مشبعة الأحادية التي تساعد في الحفاظ علي بشرة صحية ونضرة .  يعتبر زيت الزيتون بمثابة مرطب مثالي للبشرة الجافة ويجعل البشرة أكثر نعومة وسلاسة . بالإضافة إلي ان زيت الزيتون يسهم في القضاء علي التجاعيد والخطوط الدقيقة. كل ما عليك هو إستهلاك معلقة من زيت الزيتون  يومياً أو تدليك الخدود بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 – 10 دقائق وتكرار هذا الخيار مرتين في اليوم للحصول علي بشرة جيدة .

13. الصبار :

يمتلك الصبار خصائص شد طبيعية فهو واحد من العناصر الطبيعية الجيدة  التي تقول وداعاً للخدود المترهلة، تقليل الإلتهاب، تعزيز مرونة الجلد . بالإضافة إلي ذلك، فإن الصبار يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف التي تسببه الجذور الحرة  ويدفع علي إنتاج الكولاجين. يمكنك تدليك الخدين بهلام الصبار لمدة 10  دقائق والإنتظار لمدة 10 دقائق قبل محاولة غسل الوجه بالماء الفاتر وتكرار ذلك مرتين في اليوم . بدلاً من ذلك، أخذ  2 ملاعق من هلام الصبار لعمل عصير الصبار  وتناوله مرة واحدة في الصباح .

14.  التفاح :

التفاح واحد من الطرق الفعالة للحصول علي الخدين منفوخين بدون  إكتساب المزيد من الوزن . يحتوي التفاح علي المزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للبشرة . كما أنه يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعزز من  حماية البشرة من تلف الأنسجة . كما أن التفاح يحتوي علي الكولاجين والإيلاستين وهي عناصر مفيدة في تغذية البشرة . يمكنك خلط التفاح مع الجزر وعصير الليمون للحصول علي بشرة متجددة كل يوم .

15. الجلسرين وماء الورد :

يمكنك إستخدام هذا الخليط مرة واحدة قبل الذهاب إلي النوم . يساعد الجلسرين في الحفاظ علي البشرة رطبة، وماء الورد مفيد للترطيب البشرة الجافة . كما أنه يعمل علي تطهير الجلد للحفاظ علي الجلد نظيف. إستخدام كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين وتدليك الخدين بهذا الخليط قبل الذهاب إلي السرير . ثم غسل الوجه بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي يفضل اللجوء إلي هذا المحلول مرة واحدة في اليوم .

بالإضافة إلي هذه الخلطات يجب تجنب العادات السيئة التي لها تأثير سلبي علي بشرتك  مثل التدخين  كما أن الأطعمة التي تحتوي علي مسحوق الكركم تؤدي إلي بشرة جافة . تشمل هذه العلاجات طرق أمنة وفعالة للحصول علي خدين منفوخين بشكل طبيعي بدون إكتساب الوزن .

Advertisements