أهم تطبيقات التواصل بين فريق العمل

نحن نعيش في عصر المعلومات و لكن اليوم التواصل مع زملاء العمل لم يعد بسيطا كالسير إلى مكاتبهم حيث أنه في الكثير من الأحيان نعمل مع أناس في جميع أنحاء العالم و شبكة الإنترنت هي الطريقة الرئيسية التي يمكن أن تبقينا على اتصال بهم . و للعمل بكفاءة في هذا العصر الجديد نحتاج إلى طرق أفضل للبقاء على اتصال بهم.

1.Email

تحبه او تكرهه فإن البريد الإلكتروني ما زال هو الطريقة الأساسية للتواصل عبر الانترنت. سواء كنت تستخدم gmail او exchange او أي نظام من أنظمة البريد الإلكتروني الأخرى. و سيكون غريب ألا يكون لديك بريد الكتروني للشركة أو بريد الكتروني شخصي أو بريد الكتروني للمدرسة.

البريد الإلكتروني يعتبر الآن شئ مشترك بين الجميع على الانترنت. فأنت تستطيع ارسال بريد الكتروني من Gmail الى شخص ما يستخدم MobileMe . كما يمكنك يمكنك استخدامه في الدردشة والمكالمات الهاتفية كما يمكن إضافة الصور والملحقات بأنواعها التي هي ضرورة لاكمال رسالتك

2.skype

ربما تم تسويق سكايب على أنه أداة للتواصل الشخصي لكنها راسخة في الاعمال التجارية أيضا. وقد اشتهر بالمكالمات الصوتية الرخيصة الثمن عبر الانترنت الى الهواتف التقليدية والمكالمات الصوتية المجانية لمستخدمين سكايب الآخرين. و هو جيد أيضا لمحادثات الفيديو حيث يمكنك ان تجمع 10 اشخاص في مكالمة فيديو واحدة.كما يمكن استخدام سكايب للدردشة الكتابية حيث يمكنك استخدامه لكي تسال زملاءك أسئلة سريعة بغض النظر عن مكان تواجدهم. واحدة من اكبر مميزات الدردشة الكتابية على سكايب انه يمكنك ان ترسل الرسائل لزملائك حتى وهم غير متصلين بالإنترنت و سيلاحظون رسالتك عندما يتصلون بالإنترنت

3.team on the run

Team on the run يوفر للشركات من جميع الاحجام وسيلة اتصالات امنة و خاصة و فورية و يمكن للمستخدمين تبادل المعلومات السرية عبر رسائل الجوال. و هو مصمم لتوفير المال و الوقت و مساحات المكاتب. كما يشمل السمات الأساسية: الرسائل المنة و قدرات الاتصال اللاسلكي و دليل الشركات. والتطبيق الان متاح باللغة الإنجليزية و الإسبانية و الفرنسية .

4.exo platform

هو اكثر من أداة للتواصل الشخصي بالمعنى التقليدي. انها مؤسسة لحل الشبكات الاجتماعية . حيث يعطيك الفرصة للتواصل مع زملاء العمل و الشركاء و العملاء مما يؤدي لتحسين العمل الجماعي و الإنتاجية و مشاركة الموظفين.ان كنت لا تحب التواصل عبر البريد الالكتروني فهو يعتبر أداتك المثالية البديلة لذلك. كما يشمل السمات الأساسية الشبكات الاجتماعية و مكالمات الفيديو و الدردشة و إدارة المحتوى و الوثائق.

5.yammer

إذا كنت من محبي تويتر لكنك لا تحب ان يكون كل اتصالاتك عامة. فقد يكون yammer أداة مثالية لفريقك. فهو أداة تواصل اجتماعية خاصة يُسمح فقط للذين لديهم عناوين بريد الكتروني خاصة بالشركة الدخول اليه. و مجرد تثبيته فهو خدمة تدوين بسيطة حيث يمكنك تحديث حالة المشاريع الخاصة بك و ارسال الرسائل الى الاخرين و تشكيل مجموعة خاصة للاتصال بفريق داخل الشركة.

6.onstream meetings

هو خدمة سهلة الاستخدام و فعالة من حيث التكلفة و متعدد اللغات و يعتمد في التخزين على الحوسبة السحابية. و قد صمم لتعزيز تعاملك مع العملاء و الزملاء. و يتيح لك المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو في أي وقت و أي مكان و دون الحاجة الى برمجيات او مكونات الكترونية او حتى تدريب . كما أنه سهل الاستخدام.

7.sendhub

Sendhub يساعد الفرق على التواصل بسلاسة و باستمرار عبر الأجهزة مع مميزات مثل الرسائل القصير و المكالمات الصوتية و نقل الملفات و يقدم التطبيق مجموعة واسعة من وسائل الاتصال و بدون أي انفاق على الأجهزة الحديثة. وواجهة البرنامج سهلة و بسيطة يجعل ذلك من السهل التعامل معه. و هو مثالي للشركات الصغيرة و المتوسطة التي تبحث عن توفير المال و اكتساب الكفاءة.

8. 37 signals

فريق العمل في 37signals لديه موهبة لتصميم تطبيقات تجارية قوية و التي لاتزال سريعة و سهلة  بشكل لا يصدق. و منتجهم الأصلي basecamp هو واحد من اشهر التطبيقات لادارة المشاريع على الانترنت و يمكن ان تساعد فريقك على التواصل دون الحاجة الى بريد الكتروني من خلال ارسال الرسائل داخل basecamp حول المشاريع التجارية الخاصة بك . campfire هو تطبيق لدردشة الجماعية عبر الانترنت من 37signals يجعلك قادر على انشاء غرفة دردشة لفريق و التطبيق يسجل كل شيء يقال حيث يمكنك العودة له و تجد ما تريده في أي وقت . ومن تم backpack هو واحد من منتجاتها الأقل شهرة يتيح لك انشاء الصفحات لتبادل المعلومات و تخزين البيانات و الملفات الهامة لفريقك كل ذلك معا

9.chatter

Salesforce هي واحدة من اكبر الشركات في تصميم تطبيقات الانترنت و قد اتخذت الاتصال عبر الانترنت على محمل الجد أيضا بدل من تركها لصالح twitter و campfire و اكثر من ذلك . قاموا ببناء chatter و طرحوه للسوق بالمجان و هو مشابه ل google buzz او facebook  مع التعبير عن الحالة و الصور و التعليقات و مع ذلك فهو مصمم للحفاظ على اتصالات شركتك الخاصة و يمكن فقط للموظفين الانضمام للشبكة الخاصة بك.

10.hipchat

هو واحد من احدث تطبيقات الدردشة التي تهدف الى جعل اتصالات الفريق بسيطة و سهلة. للوهلة الأولى يشبه لحد ما campfire مع دردشة سهلة البحث عنها و الولوج اليها. بالإضافة الى ذلك يمكنك البدء بمحادثة خاصة مباشرة مع شخص اخر من مستخدمي التطبيق. و هذا يجعلك تستخدم التطبيق للفريق و الاتصالات المباشرة. و هو يدعم أيضا مكالمات الفيديو و الصوت.

11.flowdock

هذا التطبيق لديه مميزات رائعة لجعله وسيلة ثابتة للاتصال. و لكنها ضئيلة جدا بالنسبة لوسائل الاتصال الأخرى الخاصة بإدارة المشاريع. طالما كان عدد المستخدمين اقل من 5 افراد يمكنك استخدام التطبيق مجانا. ولكن اذا تم تجاوز الحد الأقصى للمستخدمين يتم دفع 3$ عن كل فرد في الشهر. هذا قد يكون مناسب للفرق متوسطة الحجم.

12.redbooth

ان هذا التطبيق من افضل تطبيقات إدارة المشاريع و خصوصا للشركات الناشئة. ان تطبيقات الويب تسمح فقط ب5 اشخاص لاستخدام التطبيق بالمجان و لكن هذا التطبيق لديه 5 جيجابايت من مساحة التخزين بالإضافة الى امكانية توصيله ب google drive او dropbox. وكل حساب لديه مميزات مثل المهام و  الملاحظات و بالتأكيد الدردشة.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*