هل تؤثر ألوان غرفة النوم علي العلاقة الحميمية ؟

هل تعلم بأن المزيد من الراحة أثناء النوم يحقق لك علاقة حميمية أفضل . وذلك لأن هناك تأثير  لألوان غرفة النوم علي العلاقة الحميمية .  فقد أظهر إستطلاع جديد ينطوي علي 2000 شخص بريطاني وأن هناك علاقة قوية بين لون جدار غرفة النوم ومقدار العلاقة الحميمية التي تمارسها  . في حين أن الأزواج الذين يناموا في غرفة النوم الزرقاء يحصلوا علي علاقة حميمية أفضل لأنه يؤثر عليك عندما تغلق عينيك .

%d9%87%d9%84-%d8%aa%d8%a4%d8%ab%d8%b1-%d8%a3%d9%84%d9%88%d8%a7%d9%86-%d8%ba%d8%b1%d9%81%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d9%85-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84

عندما تحاول تغير لون غرفة النوم إلي لون أكثر سخونة، تتمكن من الحصول علي علاقة حميمية أفضل . فمثلاً اللون البني أو الكراميل وجدت دراسة عام 2014 أنه يمثل رموز للشيكولاتة والتي تستخدم كمنشط جنسي وأن هناك علاقة بين الحب والشيكولاتة .

الألوان  ليست مجرد خيار جمالي لك لأن لها تأثير علي العاطفة فالالوان التي تختارها لغرفة النوم لها إرتباط مباشر بالعاطفة . علي سبيل المثال، بعض الألوان لها تأثير مهدئ  في حين أن البعض الأخر يجعلك متحمس .

هل تؤثر ألوان غرفة النوم علي العلاقة الحميمية ؟

اللون الازرق :

يساعدك اللون الأزرق علي خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب  للحصول علي عدد ساعات نوم أكثر . . وذلك لأن الخلايا العقدية الموجودة في شبكة العين أكثر حساسية للون الأزرق . هذه المستقبلات تغذي منطقة عميقة في الدماغ . التفاعل بين الضوء والنوم واليقظة  . وهناك 75 %  من البريطانيين في الإستطلاع الذين يناموا في غرف النوم الزرقاء يقولون أنهم إزداد لديهم الشعور بالسعادة .

 اللون الأصفر :

يأتي اللون الأصفر في المرتبة الثانية بإعتباره  من ألوان غرفة النوم المفضلة لتحسين العلاقة الحميمية بين الزوجين .  فهي تساعد  في الحصول علي 7 ساعات نوم في المتوسط ليلاً . .

اللون الأخضر : اللون الأخضر يساعدك في الحصول علي متوسط عدد ساعات  7 ساعات و30 دقيقة من النوم كل ليلة في الليلة الواحدة وأن هناك حوالي 22 % من أفراد العينة التي شملهم الإستطلاع  إستيقظوا ولديهم شعور بالتفاؤ والإيجابية .

اللون البنفسجي لون مثير :

إذا لم يكن اللون الكراميل لون المفضل لك يمكنك التحول إلي اللون  الأجواني بدلاً منه  . وجدت دراسة تمت عام 2012 ساعدت غرف النوم البنفسجي الأزواج في ممارسة العلاقة الحميمية ما يقرب من 3 مرات في الإسبوع  جاءت بعدها الغرف اللون الأحمر، اللون الأزرق السماوي،  اللون الوردي . إذا كنت ترغب في تغير لون غرفة النوم لا تتردد في إضافة اللون البنفسجي .

 اللون الرمادي ليس مثير جداً :

وجدت الدراسة أن الأزواج الذين يمارسوا العلاقة الحميمية في غرف نوم رمادية كانوا أقل قدرة علي الإستمرار في العلاقة الحميمية  .وتمكنوا من ممارسة العلاقة الحميمية مرة واحدة في الإسبوع . ومن الألوان الأخري التي  تثبط العلاقة الحميمية هي البيج والأبيض . اللون الرمادي الداكن ليس خيار جيداً، لأن له دلالالة كئيبة وأن الأشخاص الذين يناموا في غرفة نوم رمادية لم يتمكنوا من ممارسة العلاقة الحميمية .

إستخدام أكثر من لون في غرفة النوم :

يذكر الطبيب النفسي الدكتور تامي نيلسون أنه من السهل  إختيار لون خاطئ لغرفة النوم ولكن يمكنك محاولة إختيار لون مختلف لأحد جدران الغرفة قد يكون كل ما تحتاج إليه أن يتماشي مع اللون الأساسي للغرفة . حاول التمسك بالألوان الحارة لأن الألوان الباردة تبدو شاحبة فالألوان الدافئة تساعدك  تحقيق أداء أعلي في العلاقة الحميمية .

اللون الأسود :

عادة ما يرتبط اللون الأحمر بالجاذبية وفقاً لدراسة 2012  تمت علي الرجال البريطانيين وجدوا أن الرجال الذين شملهم الإستطلاع كان اللون الأحمر الأقل تفضيلا لهم في الملابس الداخلية. في الواقع، هم يفضلوا رؤية زوجاتهم في اللون الأسود . وقال 60 % منهم  أن النساء الذين شملهم الإستطلاع قاموا بشراء ملابس داخلية حمراء وبذلوا جهود في إقناع أزواجهم بها .

اللون الأحمر :

وفقاً لعلم النفس فإن اللون الأحمر يتربط بالعاطفة والإثارة الجنسية وإن اللون الأحمر رمز للمكانة الإجتماعية والسلطة في المجتمعات القديمة. فقد أثبتت التقارير ان اللون الأحمر يزيد من جاذبية الرجل نحو الزوجة فهو يضيف المزيد من المتعة في ممارسة العلاقة الحميمية .

اللون البني الفاتح :

يساعد اللون البني الفاتح  أو الكراميل في ممارسة العلاقة الحميمية 3 مرات في الإسبوع أكثر من أي لون أخر .

اللون الذهبي :

قد يبدو اللون الذهبي لون مبتذل ولكن هذا اللون من يرتبط بالمعادن الجذابة ويساعد الزوجين في تحقيق علاقة حميمية أفضل .

اللون البني الداكن :

اللون البني الداكن ليس لون مريح كما تعتقد لانه يجعل الزوجين يشعروا بالعزلة، غير مريح، ضيق الصدر .

اللون الفضي :

غرف النوم الفضية من الألوان المعدنية الفاخرة التي تعد ألوان مهدئة للعاطفة ويمكن أن يكون لها تأثير جانبي  غير متوقع  . فاللون الفضي يجعل الزوجين يجعلك أكثر حماساً لممارسة العلاقة الحميمية .

 اللون البرتقالي :

يضيف اللون البرتقالي درجة دفء، وخلق جو من الإسترخاء الذي يساعد في قضاء ليلة رومانسية . فهذا اللون دافئ يساعد علي تحقيق إسترخاء العضلات وهذا أمر ضروري لقضاء ليلة نوم جيدة والإستمتاع بعلاقة حميمية .