طرق تمكنك من حرق السعرات الحراية أثناء العلاقة الحميمية

Advertisements

بالتأكيد نحن جميعاً نبحث عن  عدد قليل من الطرق الفعالة لإنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية ولكن ماذا إذا كان يمكنك تجربة طرق حرق السعرات الحرارية من خلال العلاقة الحميمية .  وتعزيز الرغبة الجنسية في نفس الوقت . وفيما يلي طرق مثيرة لحرق السعرات الحرارية . فالعلاقة الحميمية تنطوي علي المعانقة والتقبيل والكثير من الحركات  المثيرة لشعور بالسعادة . أيضاً الوقت الحميمي رائع لصحتك الجسدية .

لا يتقصر الأمر علي  شعور المحبة الذي يزيد من معدل ضربات القلب، وحرق بعض السعرات الحرارية . خصوصاً عندما تتبع بعض تقنيات الخبراء عند ممارسة العلاقة الحميمية لتحقيق أقصي قدر من حرق السعرات الحرارية .

%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%aa%d9%85%d9%83%d9%86%d9%83-%d9%85%d9%86-%d8%ad%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a3%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1

العلاقة الحميمية بين الزوجين هو أكبر أشكل التمارين الرياضية ويساعد في حرق السعرات الحرارية  . وتشير الدراسات بأن العلاقة الحميمية المنتظمة بين الزوجين تساوي الذهاب إلي صالة الألعاب الرياضية . وخصوصاً عند ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين بطرق مختلفة تزيد من المتعة لأنها تنطوي علي حركة العضلات الفخذين، الساقين، الذراعين، الكتفين،  أسفل البطن  وتحرق في المتوسط حوالي  150 سعرة حرارية  تماثل السعرات الحرارية التي يتم حرقها في جلسة يوغا أو السير علي الأقدام .

طرق تمكنك من حرق السعرات الحراية أثناء العلاقة الحميمية

التقبيل، 68 سعرة حرارية لكل ساعة :

هل تتصور بأن التقبيل لمدة 30 دقيقة يمكن أن تحدث الكثير من الفوائد  . يقول الخبراء بأن المعانقة ليست  الطريقة الوحيدة لإظهار المودة وزيادة الدعم والعاطفة بين الزوجين فإن التقبيل يساعدك أيضاً علي حرق الدهون. لأن التقبيل القوي ينطوي علي الملاعبة والحركة مما يساعدك في حرق ما يقرب من 90 سعرة حرارية في الساعة الواحدة كما يقول جايا كتشن المتخصص في علم العلاقة الحميمية . بأن محاولة إتباع تقنية أطول عند التقبيل يمكن أن تغني عن الذهاب للصالة الرياضية خصوصاً عند دفع شريك حياتك لأعلي عند التقبيل هذه العملية تمكنك من حرق 171 سعرة حرارية في خلال 30 دقيقة .

 خلع الملابس،  8 سعرات حرارية :

ربما لا تعتقد بأن التفكير في خلع ملابس شريك حياتك ببطء يزيد من الحميمية بين الزوجين. وقد وجد باحث إيطالي بأن مجرد خلع الملابس تساعدك في حرق  ما يقرب من 8 – 10 سعرات حرارية. وجد الباحث بأن محاولة خلع الرجل حمالة الصدر يصل معدل حرق السعرات الحرارية إلي 80 سعرة حرارية لأنها تمكنك من زيادة مستوي الطاقة لديك . يمكنك جعل خلع الملابس جزء من المداعبة بين الزوجين وفقاً لما ذكره الطبيب النفسي وأخصائي العلاقة الحميمية غليدا كارل .

 المساج، 80 سعرة حرارية :

التدليك الجيد لشريك حياتك أثناء ممارسة العلاقة الحميمية لأن إعطاء التدليك الجيد يساعدك في زيادة معدل ضربات القلب وإعطاء الجسم ركلة لحرق السعرات الحرارية . قد يبدو الأمر غير متوقع بالنسبة لك عندما تسير بخطي أعمق وأكثر حسية فأنت تتمكن من تحريك العضلات بشكل جيد وتدليك الجسم بشكل أفضل وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية .

 ممارسة العلاقة الحميمية، 144 سعرة حرارية :

بالطبع تعرف بأن ممارسة العلاقة الحميمية  هي أحد أشكال التمارين الرياضية . بمجرد ممارسة العلاقة الحميمية لمدة نصف ساعة يمكن أن تحرق الشيكولاتة التي تناولتها بعد العشاء . العلاقة الحميمية هي المفتاح لحرق السعرات الحرارية كما أن محاولة تغير الأوضاع الحميمية أثناء ممارسة العلاقة الحميمية تساعدك مثل أداء تمرين رياضي بشكل أفضل . فمثلأ عندما تكون في الأعلي ومحاولة تحريك الوركين يمكن أن يحرق ما يقرب من 207 سعرة حرارية لمدة 30 دقيقة. ولعل أفضل طريقة لتحقيق أقصي قدر من الإستفادة لحرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة العلاقة الحميمية هي التأكد من الوصول إلي النشوة . لأن الوصول لهزة الجماع يمكنك من الحرق الإضافي للسعرات الحرارية .

العلاقة الحميمية الفمية،100 سعرة حرارية لمدة ساعة :

 الكثير لا يفضل العلاقة الحميمية الفمية ولكن هل تعلم بأنها تساعدك في حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم . خصوصاً عند ممارسة وضعية الكلب في العلاقة الحميمية علي سطح مستوي بهذه الطريقة تتمكن من حرق 70 سعرة حرارية و35 سعرة حرارية أخري في حالة زيادة مدة ممارسة العلاقة الحميمية .

 إستخدام اليدين، 100 سعرة حرارية لكل ساعة :

بطبيعية الحال، إستخدام اليدين أثناء ممارسة العلاقة الحميمية يساعدك في إطلاق 50 سعرة حرارية إضافية عند ممارسة العلاقة الحميمية لمدة نصف ساعة . يمكنك التمكن من أن تسير جميع الامور في أن واحد من خلال الحفاظ علي تحريك يديك كثيراً  في حركات مداعبة مختلفة ومقاومة إهتزاز الجسم باليدين كل هذه الأمور تساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية

الرقص،103 سعرة حرارية لكل ساعة :

يمكنك تجربة الرقص مع زوجك في غرفة النوم تجربة حقاً تستحق المحاولة للحصول علي نتائج باهرة في النهاية .  فالأزواج الذين يمارسوا الرقص معاً يمكن أن يشهدوا نتائج رائعة في النهاية . .فقد ثبت في الدراسات بأن الرقص أحد التمارين الرياضية   .وفقاً لما ذكره الدكتور  باربرا باتريك دكتوراه في الطب في نيويورك .ولكن تأكد من زيادة السرعة في الرقص تزيد من كمية السعرات الحرارية تفقدها .

قيادة العلاقة الحميمية،  238 سعرة حرارية  لمدة نصف ساعة :

في العلاقة الحميمية قد يفضل الزوج أن يكون هو القائد في العلاقة الحميمية أو الزوج هي التي ترغب في ذلك مهما كان الإختيار فإن القائد في العلاقة الحميمية تصبح لديه القدرة علي حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر من الطرق الأخر حيث يحرق المزيد من السعرات الحرارية بداخل غرفة النوم فهي تغير المشهد .

Advertisements