كيفية منع الكحل من السيلان ؟

هل تبحثي عن وسيلة لكيفية منع الكحل من السيلان ؟ خصوصاً بأن الكحل من أساسيات المكياج المفضلة عند تطبيقه وغالباً من المشاكل الشائعة هي مواجهة سيلان الكحل في نهاية اليوم من التطبيق . إذا كنت ترغبي في معرفة عدد قليل من النصائح  للحفاظ علي الكحل من  السيلان .

%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%ad%d9%84-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86-%d8%9f2

الكحل  يشكل جزء كبير من مكياج الفتاه، لأن العيون من الأمور التي تجذب الإنتباه فهو واحد من السمات الأساسية لجاذبية الوجه .  ولكن بمجرد ذرف دمعة واحدة سوف يتحول الأمر إلي الأسوأ أو إذا كان الطقس الحار يصبح هناك سيلان الكحل أو حتي سقوط الأمطار . والان إضطلع علي النصائح التالية لمنع سيلان الكحل .

كيفية منع الكحل من السيلان ؟

1. إستخدام علامة تجارية جيدة من الكحل :

يمكنك الحفاظ علي الكحل الخاص بك من السيلان عندما يتم إستخدام نوعية جيدة من الكحل . كلما كانت العلامة التجارية الخاصة بالكحل جيدة كلما قل إحتمال سيلان الكحل . يمكنك البحث عن العلامات التجارية المناسبة لك من محلات مستحضرات التجميل أو الصيدليات .

Advertisements

 2. تطبيق خافي العيوب تحت العين :

إذا كنتي تكرهي تسرب الكحل السايل في شكل خطوط صغيرة توجد تحت العين  لأنه يجعل عينيكي تبدو وكأنها سوداء. لمنع حدوث هذا وجد خبراء التجميل أن تطبيق خافي العيوب قبل وضع الكحل لكي يساعدك في حل هذه المشكلة . لأن خافي العيوب يخلق طبقة حاجزة تمنع الكحل من البقاء .

3. وضع طبقة من الكحل السائل :

أحد الطرق الأكثر فعالية للحفاظ علي الكحل من عدم السيلان هو وضع طبقة من الكحل السائل علي الكحل العادي لكي يخلق طبقة ثابتة من الكحل . يمكنك بإستخدام فرشاة رقيقة تطبيق ظلال العيون وللحصول علي تأثير طويل المدي يفضل ترطيب فرشاة التطبيق .

4. إستعمال الكحل المناسب لكي :

بالتأكيد أن كل فرد لديه  نوع بشرة مختلف، لذلك يجب أن نأخذ في إعتبارنا أن الكحل يأتي في أشكال متعددة مثل الكحل السائل، الكحل الهلامي، الكحل قلم التلوين، الكحل شكل القلم الرصاص، حتي الكحل اللين . إّذا كان  لديك بشرة دهنية جداً فإن الكحل الناعم لا يناسبك لأنه  يذوب بسهولة بالمقارنة عند إستخدام كحل القلم الرصاص .

5. حاول تجربة طريقة جديدة :

نحن جميعاً نعرف أنه لكي تحصل علي أحمر شفاه يدوم فترة طويلة  يمكنك إعادة تطبيقه مرة أخري علي الشفاه . أيضاً، وضع طبقة إضافية من الكحل يساعدك في تحقيق ثبات الكحل طوال اليوم  بدون حدوث أي تلطيخ  وعدم الإنزلاق علي وجهك .

6. وضع بودرة الوجه :

قد يبدو ذلك غريباً بالنسبة لك هذه الطريقة ولكنها فعالة عند إستخدامها . بمجرد تطبيق كل ما تحتاجه من مكياج العيون بإستثناء الماسكارا، يمكنك أخذ فرشاه ناعمة كبيرة وغمسها في بودرة الوجه ثم تطبيق البودرة علي العين بكمية طفيفة علي العين بأكملها ومزجه جيداً . تساعدك هذه الطريقة في تثبيت مكياج العين .

7.إستخدام المناديل للسيطرة علي الزيت :

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية يمكنك السيطرة علي النقط الذي تنتجه البشرة الدهنية حول عينيك ويجعل الكحل يذوب بسرعة  . الزيوت التي تنتجها البشرة تؤدي إلي إنزلاق الكحل  . يفضل حمل مناديل للسيطرة علي الزيت خصوصاً عند الخروج تحت أشعة الشمس .

8. وضع طبقة من الكحل :

القيام بإستخدام طبقة من مكياج العين التمهيدي يساعد علي تحديد مكياج العين وبعدها يتم تكثيف مكياج العين بالتدريج. يساعدك ذلك أيضاً علي أن يستمر الكحل لفترة أطول . الطبقة الإضافية من الكحل تجعله يستمر لفترة أطول ويمنعه من السيلان .

9.  إستخدام الكحل المقاوم للماء :

من الطرق البسيطة التي تساعدك في منع الكحل من السيلان هي إستخدام الكحل المقاوم للماء حتي يقاوم التلطيخ الذي يحدث بسبب الظروف التي تتسب في سيلان الكحل من العين .

10. تطبيق البودر :           

بإستخدام الفرشاة يمكنك تطبيق البودر المضغوط علي طول حافة خط الرموش الخاص بك لإمتصاص كمية الزيت الزائد والتي تؤدي إلي سيلان الكحل . تساعدك هذه الطريقة في تجهيز عينيك للمكياج وتقليل فرص إنهيار المكياج .

11. تطبيق الفازلين :

قد تبدو الفكرة مجنونة  عند تطبيق الفازلين قليلاً وفرك الفازلين علي مكان تطبيق الكحل . كما أن تطبيق الفازلين علي طول الجفون يساعدك في الحفاظ علي ظلال العيون  في مكانه فهي أحد الطرق للحفاظ علي الكحل من السيلان .

Advertisements

 12. تجنب تطبيق مرطب علي جفونك :

عند القيام بتطبيق كريم مرطب علي الوجه يجب إبقائه بعيداً  عن عينيك . لأنه عند تطبيق مرطب علي الجفون يحدث نفس تأثير الزيوت الطبيعية وينتج عنها سيلان الكحل وتلطيخ الوجه .

13.  إعداد بشرتك بشكل صحيح :

يفضل تنظيف البشرة جيداً قبل تطبيق المكياج، لأن بشرتك تنتج الزيوت الطبيعية بإستمرار وبذلك تلتقط الأوساخ والأتربة. وعند تطبيق الكحل علي هذه الطبقة لن يلتصق بشكل صحيح علي العين ومن المرحج السيلان بسهولة. لذلك، من الأفضل تنظيف بشرتك وتطبيق الطبقة التمهيدية علي الجفون بطريقة صحيحة قبل تطبيق الكحل . هذه الطريقة تجعله يدوم معك فترة طويلة .

14.  تجهيز الجفون :

تجهيز الجفون بشكل صحيح أحد الطرق التي تساعدك في الحفاظ علي عدم سيلان الكحل وأن يلتصق بعينيك بشكل صحيح. يمكنك تجهيز الجفون من خلال تطبيق طبقة كحل تمهيدية لمنع ظهور الخطوط الدقيقة في عينيك ولكي تظهر عينيك بشكل حيوي كل يوم .

15.  إستخدام ماسكارا مضادة للماء :

إذا كنت في الطقس الحار الشديد يفضل تطبيق ماسكارا مضادة للماء لأن هذا النوع من الماسكارا يستمر لفترة أطول علي الرموش بدون تكسير بسبب التأثير بدرجة الحرارة والعرق . تحتوي الماسكارا المضادة للماء علي مكونات تجعلها تدوم لفترة أطول ومن الأفضل إستخدام  المنتجات الخالية من الزيوت لمنع إزالة المكياج بأمان .

16.  إختيار كحل مطابق بظلال العيون :

أفضل وسيلة لوقف الكحل من السيلان هو إستخدام ظلال عيون مطابق للكحل . عند إستخدام المنتجات الكريمي تؤدي إلي إنزلاق الكحل بسهولة علي النقيض عند تطبيق المسحوق يساعدك في تثبيته بسهولة .

Advertisements