علامات تؤكد لك أن شريك حياتك محل ثقه

Advertisements

الثقة واحدة من  أهم العناصر الأساسية في العلاقة  الزوجية وليس من السهل إعطاء الطرف الأخر الثقة في كلامه ووعوده لكي يستمر الزواج يمكنك التعرف علي علامات لكي تثق في شريك حياتك . لأنه ليس من السهل  الثقة بالأخرين وخصوصاً مع المرور بتجاب مؤلمة في الماضي .قد تجد أنه من الصعب للغاية معرفة كيفية التعرف إذا كان الشخص جدير بالثقة حتي تتمكن من تصديقه والإعتماد عليه . فأنت من المفترض أن تضع الثقة الكاملة في شريك حياتك وذلك لبناء أساس قوي في علاقاتكم العاطفية . هناك بعض العلامات التي يمكنك من خلال اعطاء الثقة لشريك حياتك .

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d9%83%d9%8a-%d8%aa%d8%ab%d9%82-%d9%81%d9%8a-%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d9%83-%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%aa%d9%83

علامات لكي تثق في شريك حياتك

 1.تشاركك جميع مشاعرها :

عندما تشاركك شريكة حياتك بجميع مشاعرها فهي صادقة في كل أفكارها ومشاعرها وواحدة من أكبر العلامات للوثوق بها . يذكر Shaunti Feldhahn الباحث الإجتماعي في العلاقات العاطفية أن هناك العديد من الأشياء الصغيرة التي تحدث فارق كبير فعندما تجري محادثة مع شريكة حياتك تتميز بالإنفتاح والضعف تصبح علي إستعداد كامل لفتح قلبها لك وتبادل ما تفكر به حقاً حتي لو كان ذلك سوف يدفعك بتوجيه الإنتقادات والسخرية. فالتحدث يساعد الكثير من الأشخاص في حل مشاكلهم ولكن الناس الأخرين يحتاجوا إلي وقت لفرز مشاعرهم حتي لو إستغرق ذلك بضع ساعات أو حتي بضعة أيام فالمناقشة العاطفية تظهر مستوي عميق من الثقة .

2. يعترف بالخطأ الذي يرتكبه :

عندما يقوم شريك حياتك بإرتكاب خطأ حتي لو بسيط ويعترف بهذا الخطأ يظهر لك هذا التصرف كم هو مستعد ليكون صادق ويمكنك الوثوق به عندما تكون عرضة للخطر ..  فإذا لم يتمكن الشخص من تحمل مسئولية الأمور الصغيرة لا يمكنه تحمل مسئولية الأحداث  الكبيرة لأنه قد يلجأ إلي الأكادذيب لخلق أعذار

3. الحديث عن تفاصيل اليوم بالكامل :

عندما تقوم بإعطاء شريك حياتك عن التفاصيل الكاملة بكل الأحداث التي تحدث معك فهو لا يحدث فجوات كبيرة في المعلومات التي يقدمها لك . عندما يكون شريك حياتك علي إستعداد ليخبرك بكل شئ والتفاصيل المختلفة وأحياناً يضع تفاصيل إضافية. فهي مجموعة من العلامات  .

4. يطلعك علي الحساب البنكي :

يحاول بعض الرجال إخفاء معلومات الحساب البنكي عن شريك حياتهم . ولكن من علامات الثقة أنهم علي إستعداد للإنفتاح والحديث عن جميع الشئون المالية . لأن إخفاء المعلومات المالية عن شريك حياتك يجعلك تتوقع الأسوأ من شريك حياتك . حتي إذا كان لديكم حسابات مصرفية منفصلة بمجرد إعطاء شريك حياتك معلومات عنه والتعرف عليها يزيد من مستوي الثقة بينكم ويمكنك الإعتماد عليه .

5. يتساقط كل شئ منه عند الحديث معك :

هناك العديد من علامات لغة الجسد التي تساعدك في تحديد مدي الثقة في الطرف الأخر ومن هذه الأمور أنه عندما يتساقط منه كل شئ عند الحديث معك فهذا يعني الثقة بك . حاول التركيز مع لغة الجسد الخاصة بالطرف الأخر لتحديد ما تشير إليه .

6. تترك لك حرية الحديث :

عندما يجلس شريك حياتك في صمت للإستماع إلي تفاصيل اليوم السئ الذي مررت به، يدل ذلك علي أنه يحترم مشاعرك . وتحتاج إلي قضاء الكثير من الوقت لوضع إقترحات  وأفكار حول كيفية مساعدة هذا الشخص . عندما تعبر لك شريكة حياتك عن مشاعرها، قم بتوجيه السؤال لها حول إذا ما كان هناك شئ أخر يمكنك القيام به لمساعدتها وتقديم النصيحة لها .

7. يقدم لكي الدعم الكامل :

يحتاج شريك حياتك إلي إظهار الدعم الكامل له والمشاعر التي تحتاجي إليها لتجاوز كل المشاكل . يمكنك الثقة في هذا الشخص لأنه يحاول إسعادك ويخلق كيمياء رومانسية بينكم .

8. لا تمسك هاتفها أثناء القيادة :

يصبح لدي البعض حالة من التطفل لمعرفة الرسائل الخاصة بشريك حياتك ولكن عندما تترك لك الهاتف بدون المطالبة للإضطلاع عليه، عليك أن تدرك بأنها ليس لديها ما تخفيه عنك فهي كتاب مفتوح بالنسبة لك. ولا تضع هاتفها تحت حراسة خاصة بل متروك لك .

9. تبدو المحادثة طبيعية :

يمكنك إكتشاف الكذب عند المحادثة بسهولة من خلال النظر في عينيها. لذلك، فإن الشريك المخادع يمكنك إكتشافه من عيناه . فالشخص الجدير بالثقة يمكنك العثور عليه بسهولة .

10. الحديث معك عن الذكريات الماضية :

الحديث عن الذكريات الماضية حتي لو مؤلمة للطرف الأخر أحد العلامات الجيدة حول الثقة في هذه الشخصية خصوصاً عندما تقوم بطرح المزيد من الأسئلة حول العلاقات العاطفية السابقة .

11. يتواجد عندما تحتاجي إليه :

إذا  تواجد شريك حياتك بجانبك للإستماع إليكي والتفيس عما يدور بداخلك فهذا مؤشر جيد  لكي يمكنك أن تثق به. فأنتي عندما لا يمكنك الإعتماد علي الرجل في أي شئ معناه أنه لا يمكنك الوثوق به . فالمسئولية تعمل بجانب الثقة في العلاقة العاطفية .

12. صريح وصادق :

Advertisements

يمكنك الثقة بشريك حياتك عندما يكون صريح وصادق في جميع الامور التي يتحدث فيها معك . فهذه الصفات علامة جيدة  لكي يمكنك الثقة بالطرف الأخر لأنه منفتح وصادق .

13. الشعور بالأمان :

عند التفكير فكيف كان شعورك عند التواجد مع شريك حياتك . فإذا كنت تشعر بالتوتر مع هذا الشخص يصبح من الصعب أن تثق في هذا الشخص . يجب أن تشعري بأن شريك حياتك لن يفعل أي شئ لإيذائك عن عمد وأنه سوف يقوم بحمايتك إذا كنت في حاجة إليه .

14. لا يحاول إخفاء دموعه عنك :

لا يحاول شريك حياتك إخفاء هاتفك بعيداً عنك بل يشاركك الإضطلاع عليه وبذلك لا يتصرف أي تصرفات غريبة فهذا مؤشر بأن ليس لديه ما يخفيه عنك  . ولكن في حالة محاولة إخفاء أي شئ عنك  قد يدفعك ذلك لعدم الثقة به .

15. يشاركك كل تفاصيله :

عندما يقوم الرجل بمشاركتك بكل جانب من جوانب حياته خصوصاً الشئون العائلية  الدقيقة . يدفعك هذا التصرف لوضع المزيد من الثقة في الطرف الأخر .

Advertisements