ماذا تقول أحلامك عن شخصيتك ؟

Advertisements

الجميع يحلم ولكن هل تستفاد من الحكمة التي تأتي من وراء الحلم ؟ يمكنك معرفة ماذا تقول أحلامك عن شخصيتك  ؟ فهي تزيد من قدرتك علي فهم نفسك وحياتك بشكل أفضل وتبدأ في طريق كيفية إكتشاف نفسك . فالحلم يكشف عن الحالة العقلية للحالم في خلال 24 – 36 ساعة. هذه الأحلام ليست فقط للتسلية يمكنك التعرف علي المزيد من المعلومات  الجديدة والقديمة عنك من خلال احلامك وفي بعض الأحيان تقدم حلول لمشاكل موجودة في حياتك .

%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%a7-%d8%aa%d9%82%d9%88%d9%84-%d8%a3%d8%ad%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%83-%d8%b9%d9%86-%d8%b4%d8%ae%d8%b5%d9%8a%d8%aa%d9%83-%d8%9f2

ماذا تقول أحلامك عن شخصيتك ؟

 المطاردة في الحلم :

عندما تري أن هناك شخص ما يطاردك في الحلم، حتي لو لم تدرك من هو ؟ .  يعني أنك تحب الهروب من المشاكل ولا تواجهها، ويرتبط هذا السلوك  مع مجموعة من المشاكل النفسية مثل القلق والإكتئاب .

الأحلام الخاصة بالحالة الذهنية :

إذا كان الهدف من حلمك حول محاولة الكشف عن  حل لمشكلة عقلية واجهتك في اليوم السابق فمثلاً تحلم بمكان عملك، فأنت شخصية عقلية، تركز في تحقيق الإنجازات، تمتع بالنشاط والحيوية، تحاول الإستفادة من دروس الحياة، تبحث دائماً عن طريقة مريحة في التفكير حتي لو كان قديمة .

حلم تساقط الأسنان :

تساقط الأسنان في الحلم من الاحلام الشائعة عند الكثير من الأفراد فهي رمز للقوة والثقة . ويعني هذا الحلم أن لديك شخصية قوية واثقة  في نفسها مما تساعدها هذه الثقة في تحقيق الإنجازات والحصول علي نجاح كبير في حياتك العملية . تشير الدراسات التي تمت في علم النفس الإجتماعي أن تساقط الأسنان في الحلم يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، مما ينتج عنها مشاعر أعلي من هرمون التستوستيرون .

 عدم القدرة علي الوصول إلي الحمام :

عندما تركض في الحلم كالمجنون وتنتظر طابور طويل للدخول إلي الحمام. يعني ذلك أنك لا تهتم بأمور عملك في الواقع وأنك تسعي لحل مشاكل الأخرين قبل محاولة مشاكلك وذلك لتحقيق التوازن . فأنت بحاجة إلي الإهتمام بمشاكلك أولاً قبل أي شئ أخر .

النوم عارياً في مكان عام :

رؤية نفسك في الحلم عارياً وتتواجد في مكان عام . تكشف بأن لديك مجموعة من المخاوف عند التعرض للمشاكل فخاوفك تبقيك بعيداً . ربما توجد مشاكل في عملك الجديد، تشعر بعدم الإرتياح . عندما تحلم بالتواجد في الفصل الدراسي ، ربما أن كل ما تعلمته يجعلك تشعر بعدم الأمان وغالباً ما تعاني من القلق الإجتماعي .

فأنت بحاجة الإهتمام لإعطاء بعض الإهتمام لأسرتك للتأكد من القضاء علي  الإضطرابات الداخلية .

الإمتحان في الحلم :

إذا كنت تحلم بالتواجد في إمتحان ويتكرر الحلم لديك. هناك إحتمالات أنك تعيش بخوف حتي لتلك الأشياء التي تستعد لها جيداً . . عندما تحلم بالخوف من السقوط في الإمتحان، هذا يعكس مخاوفك بشأن الأداء وليس الكفاءة الفعلية . تعاني من فترات طويلة من القلق والإكتئاب .

الطيران :

مما إختلف الوسيلة التي تستخدمها في الطريان، فهذا يعني أنك في حلمك علي الأرحج تتغلب علي عقبة كبيرة في حياتك وتحب التحديات والمغامرات. لديك عقلية مفتوحة لإتخاذ قرارات غير مقيد، تحب الحرية، تشعر بالثقة في إنجازاتك التي تقوم بها.

السقوط بداخل مكان منخفض :

عندما تحلم بالهبوط إلي الهاوية . فهذا يعني أنك شخصية تعاني من الفشل في حياتك ولا تتمكن من السيطرة علي الكثير من الأحداث في حياتك وذلك بسبب كثرة التوتر والقلق  . يفضل أن تقضي وقت مع الأصدقاء للإسترخاء والإستمتاع .

حادث السيارة :

عندما تري أنك تنطلق علي الطريق سريعاً علي الأرصفة وتصرخ مثل الطفل بسبب عدم السيطرة علي الفرامل .. شخصيتك لديها القدرة في السيطرة نحو هدف مهم في حياتك وعدم السيطرة علي الفرامل دليل علي أن شخصيتك تحاول التفكير  في كيفية الوصول للهدف، لا تدع للقلق بالسيطرة علي نفسك .

التواجد بداخل غرفة فارغة في الحلم :

تعكس كل غرفة جوانب مختلفة من شخصيتك مثل المؤانسة والقوة والقدرة الجنسية . دائماً ما تسعي لإكتشاف المواهب الخاصة بك لتنمية كل موهبة غير مستغلة بداخلك وتسعي لإكتشاف المشاريع المختلفة في مجال عملك  لأن التعرف علي المزيد من الفرص أمر أساسي لنجاح مجال عملك .

التأخير في الحلم :

تمتع بشخصية متسرعة عندما تسعي لتحقيق هدف حياتك. ربما ينتج عن هذه التغيرات الإبتعاد عن الأهداف . لذلك، تحتاج للتركيز علي أهدافك والتحكم في وقتك من خلال جدول زمني معين لتحقيق أهدافك بسهولة .

Advertisements
Advertisements