وصفة عمل مصاصة التمر المغطاه بالشيكولاته بالصور

قد يبدو لك إسم الوصفة غريب نوعاً ما ، و خصوصاً عند الوصول إلي نصف المقالة ورؤية الخطوات قد تجد أنها طويلة نوعاً ما و لكن هذه الخطوات بسيطة و سهلة للغاية و توضح لك النصائح التي تساعد في التعلم خطو بخطوة و بعد إجراء  هذه الخطوات ستكون قادر في الحصول علي مصاصة التمر المغطأ بالشيكولاتة بالصور  فأنا أفضل تناول التمر  جداً  .  لذلك فإن هذه الوصفة مناسبة جداً لمحبي التمر  . و عندما علمت أمي بأن العرقسوس و الشمر من المكونات الأساسية في الوصفة تفاجأت كثيراً .

مصاصة التمر 6

 

و يفضل إستخدام الشمر الطازج و من المعروف أن الشمر له العديد من الفوائد الصحية لديك مثل أنه يستخدم في علاج فقر الدم و إنتفاخ البطن و الإمساك و الإسهال و إضطرابات الجهاز التنفسي و إضطرابات الدورة الشهرية و يستخدم الشمر علي نطاق واسع كمعطر للفم و معجون للأسنان و مضاد للحموض و بالإضافة إلي أنه يقي من مرض السرطان لأنه يحتوي علي الفلافونويد و الفينول و هي عناصر تمنع نمو الأورام  .

و ذلك لأنه غني بالألياف الغذائية  ، و الكثير من هذه الألياف قابلة للذوبان و بذلك يقلل من الإمساك و إمتصاص الماء من الجهاز الهضمي . بالإضافة إلي أنه تم ربط الألياف بالتخلص من الصفراء و السموم الموجودة في الكبد و تنظيف القولون ، و بذلك تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الدم و التخلص من ألام المعدة  ، و تحفيز عملية الهضم .

بالإضافة إلي أن الشيكولاتة لها العديد من الفوائد  و ذلك لأنها تحتوي علي كميات كبيرة من مضادات الأكسدة  التي تحيد من أثار الجذور الحرة و بذلك تستطيع التقليل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان ، الشيخوخة المبكرة ،  أمراض القلب .

و من المعروف أن الشيكولاتة هي علاج جيد للإكتئاب ، لأنها تزيد من مستوي السيروتونين و هي مضاد جيد للإكتئاب .و بذلك تحسين المزاج و الإسترخاء و زيادة الشعور بالسعادة و تقليل التوتر .

تحسن  الرؤية و ذلك لأنها تحسن من أداء الدوة الدموية ، و بذلك تحسن من وصول الدم إلي الدماغ و أثبتت الدراسات بأن الشيكولاتة تحسن من تدفق الدم إلي شبكة العين مما يحسن الرؤية لدي الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاتة يومياً .

لذلك نأمل أن تنال هذه الوصفة إعجابكم و تحقق فوائدها الصحية :

المكونات :

  • ( المكونات الموجودة تنتج حوالي 19 مصاصة )
  • 3 أكواب من التمر .
  • 1/4 كوب ماء .
  • 2 معلقة كبيرة من بذور الشمر .
  • 1/2 كوب من رقائق الشيكولاتة الداكنة .
  • الأسياخ الخشبية اللازمة لوضع الحشو عليها .

 طريقة التجهيز :

تجهيز إثنين من الصواني المغطأ بورق التفليكس .

إزالة البذور من التمر و وضعه في كوب القياس .

نصيحة تأكد من إزالة جميع البذور جيداً و خصوصاً إذا كنت تستخدم تمر مجفف لأن وجود البذور لفترة يؤدي إلي العفن و الحشرات البيضة التي توجد في التمور المجففة .

مصاصة التمر

وضع التمر في الخلاط الكهربائي و إضافة المياه و الشمر إليه لعمل عجينة  دسمه ، قد يستغرق ذلك القليل من الوقت  و سوف تحتاج إلي وقف الخلاط و تشغيله عدة مرات للحصول علي العجينة المتناسقة .

1مصاصة التمر

ثم قم بوضع عجينة التمر في كيس بلاستيك أو إنبوبة و لكن الكيس البلاستيك أسهل في الإستخدام الأنبوب يحتاج منك قوة يديك أثناء الضغط .

مصاصة الشيكولاتة 2

ثم الضغط علي الكيس وعمل خطوط طويلة بسمك 1/4 بوصة تقريباً ثم إنشاء خطوط متعرجة دائرية حولها لتحصل علي الشكل الدائري الملفوف مثل العجلات .

مصاصة الشيكولاتة 3

وضع الصينية  في درجة حرارة115 درجة  لمدة 8 ساعات و مراقبتها بإستمرار حتي تجف العجينة تماماً و تكملة لف الخط الطويلي

بمعني لف الحبل الداخلي حول نفسه للحصول علي لفائف ضيقة مع الحفاظ علي وجود العجينة علي الصينية حتي لا تتفكك الللفة .

مصاصة التمر 4

و تركها حتي تجف لمدة 8 ساعات ، بحيث لا تصبح ملتصقه علي الصينية.و أثناء ذلك بعمل صوص الشيكولاتة  بوضع رقائق الشيكولاتة في الخلاط الكهربائي و كمية كافية من الماء لعمل الصوص .

و لعمل المصاصة ، قم بوضع عجينة التمر في منتصف كل لفة ( العجلة ) التي قمت بها .

قم غمس طرف المصاصة في صوص الشيكولاتة للحصول علي مصاصة التمر المغطأة بالشيكولاته