ايس كريم ستيك بالفراولة و اللافندر

ايس كريم ستيك من الوصفات الشهية جدا والمنعشة التي يحبها الجميع وبدلا من شراءه من خارج المنزل يمكنك إعداده بنفسك في المنزل بوصفة لذيذة جدا وصحية أيضا أن هذه الوصفة مختلفة تماماً و ذلك لأنك تقوم بإضافة اللافندر إليها  و الفراولة للحصول علي مصاصات أيس كريم الفراولة و اللافندر الرائعة  ، ثق بنا سوف تحصل علي نكهة مختلفة .

أيس كريم الفراولة

ايس كريم ستيك بالفراولة

 المكونات :

  • 2 كوب من الفراولة مقطع إلي شرائح .
  • 1 كوب سكر .
  • 1 كوب حليب.
  • 1 كوب زبادي يوناني .
  • 1 معلةق كبيرة من اللافندر .

تستطيع الحصول من هذه المكونات علي 10 مصاصات .

Advertisements

إجمالي الوقت اللازم لتجهيز هذه الوصفة هو 10 ساعات ، 20 دقيقة . منهم 10 دقيقة للتجهيز ، 10 ساعات للطهي .

المكونات الرئيسية لهذه الوصفة هي الفراولة  و اللافندر .

الخطوات :

 

أخذ معلقة كبيرة من اللافندر و إضافته إلي  1/2 كوب السكرو كوب الحليب في وعاء  لعمل صلصة صغيرة . تسخين الخليط علي النار متوسطة حتي يغلي ثم  نار منخفضة  حتي يذوب السكر تماما، إزالته من علي الموقد . و ترك الخزامي ينحدر في الحليب الدافئ  لمدة 5 دقائق . فهذه المكونات تعطي نكهة خفيفة من الخزامي ، يمكنك زيادة الكميات للحصول علي نكهة أقوي و ذلك بإستخدام 2 معلقة من الخزامي و زيادة كمية السكر 3/4 كوب سكر. فهذه الطرق مفيدة جداُ .

يجب التأكد من أنك تستخدم اللافندر المناسب للطهي  . بالرغم من أن جميع أنواع اللافندر صالحة للأكل  إلا أن الافندر الطهي خفيف و حلو  و لكن هناك أنواع اخري مرة قد تكون بمثابة السم للجسم

في الوعاء الصغير مثل الذي قمت بعمل الصلصة به  ، قم بوضع 2 من شرائح الفراولة  و 1/2 كوب المتبقي من السكر وطبخه علي نار متوسطة ثم منخفضة . قد يستغرق ذلك حوالي 5 – 10 دقائق للحصول علي شراب الفراولة .

و نتيجة لذلك ، يجب أن يكون لديك 2 كوب من كريمة اللافندر و 1 كوب من شراب الفراولة و وضع الخليط في قوالب المصاصة لخلق تأثير رخامي .

وضع عصا المصاصة في القوالب و تجميدهم لمدة 10 ساعات أو أكثر .

وبعد خروجه من الثلاجة ستجد شكل المصاصة رائع يبرز منه الخزامي و الفراولة .

إليك فوائد هذه الوصفة :

الفراولة  يوجد بها نسبة عالية من فيتامين ج  و يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ علي صحة الخلايا و هذا يجعله فاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة  و أهما السرطان و أمراض القلب و  مقاومة أعراض الشيخوخة. تحتوي الفراولة علي المعادن الهامة مثل المغنسيوم و البوتاسيوم و المنجنيز و التي تعمل علي تقوية العظام و بناء عظام قوية خصوصاً للأطفال .

يعمل فيتامين ج أيضاً علي حماية العين من تأثير الأشعة الضارة و تعزيز قرنية العين و الشبكية و منع إعتام عدسة العين .

الفراولة  مدر جيد للبول و يحمي الكلي من تكوين الحصوات .

البوتاسيوم الموجود في الفراولة يساعد في التحكم في ضغط الدم  لذلك فهي من الفواكه المفيدة لصحة القلب .

الفراولة مبيض جيد للأسنان و ذلك لأن الفراولة تحتوي علي أحماض عضوية تعمل علي تبيض الأسنان و تقوية اللثة و علاج إلتهابات الفم .

هذه الفاكهة مفيدة جداُ لمرضي السكر  لأنها تحتوي علي مادة الكيرسيتين  التي تقاوم أعراض مرض السكر .

مفيدة أيضاً في علاج إلتهاب المفاصل و النقرس  تراكم المواد السامة في الجسم و الأحماض مثل حمض البوليك في الجسم .

تعمل الفراولة علي تحسين وظائف الدماغ ، الناتجة عن الشيخوخة حيث تبدأ أنسجة المخ في الدمور و نظراً لأنها تحتوي علي اليود اللازمة لتحسين عمل الدماغ و الجهاز العصبي .

 

Advertisements
Advertisements