طرق زيادة عدد الحيوانات المنوية

هل أنت لديك إستعداد لإنجاب الأطفال ؟  و لكن تشعر بالقلق  من عدد الحيوانات المنوية لأنها منخفضة  . من  المحتمل أن تكون الخصوبة لديك اكثر من 15  مليون  نطفة في الملليلتر للسائل المنوي . و ينخفض هذا العدد عندما تصبح الخصيتين ساخنة . و لحسن الحظ هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك القيام بها لزيادة عدد الحيوانات المنوية :

طرق زيادة عدد الحيوانات المنوية 33

طرق زيادة عدد الحيوانات المنوية : 

الجزء الأول ، تغير العادات الخاصة بك :

1. تجنب إنهاك الخصيتين : هناك سبب وراء  وراء بقاء الخصيتين خارج الجسم و ذلك لأنهم بحاجة إلي البقاء باردة قليلاً عن بقية أجهزة الجسم  الداخلية . و ذلك لأنه عندما تصبح الخصيتين دافئة جداً  و غير قادرة علي إنتاج الكثير من الحيوانات المنوية .

هناك عدد من الطرق لكي تتأكد من أن  الخصيتين غير ساخنة :

Advertisements
  •  لا ترتدي السراويل الضيقة أو الجينز .
  •  إرتداء السراويل الفضفاضة و القطنية .
  • النوم بدون ملابس داخلية بحث تبقي الخصيتين باردة .
  • تجنب الحمامات الساخنة و حمامات البخار .

 

2. إرتداء الحزام الرياضي عند ممارسة التمارين الرياضية :

لأن الضرابات التي قد تتعرض لها أثناء ممارسة التمارين الرياضية قد تؤدي إلي قتل الحيوانات المنوية .

3. تدليك الجسم بالزيوت العشبية :

و ذلك بالإضافة ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام  و يحسن من تدفق الدورة الدموية بشكل عام . و ذلك لأن زيادة الدورة الدموية يزيد من صحة الحيوانات المنوية .

4. تقليل الإجهاد :

يمكن أن يقلل الإجهاد من القدرات الجنسية لك  ، مما يؤدي إلي إنخفاض  إنتاج الحيوانات المنوية . إذا كنت تعمل لمدة 12 ساعة  معظم أيام الإسبوع ، إعطي نفسك فرصة للراحة  و ذلك من خلال ممارسة تقنيات الإسترخاء لزيادة الشعور بالهدوء طوال اليوم .  يمكنك القيام بتمارين الإسترخاء مثل اليوغا أو الجري أو السباحة .

تأكد من الحصول علي قسط كافي من النوم لتقليل الإهارق  و مشاكل في إنتاج الحيوانات المنوية .

5. التوقف عن التدخين :

يعمل التدخين علي تقليل عدد الحيوانات المنوية و يبطئ من حركتها و قد يؤدي إلي حيوانات منوية مشوه . و فقاً لإحدي الدراسات  فإن الرجال الذين يدخنوا  يكون لديهم عدد حيوانات منوية أقل بنسبة 22 % عن اولئك الأفراد الغير مدخنين  و أيضاً الماريجوانا لها نفس التأثير علي الحيوانات المنوية .

6. تقليل القذف المتكرر :

يمكن أن يؤدي القذف المتكرر  إلي قلة عدد الحيوانات المنوية . ينتج الجسم ملايين من الحيوانات المنوية  كل يوم  ، و لكن إذا كان لديك بالفعل عدد حيوانات منوية أقل يجب أن تحاول تخزينها لاطول فترة في القذف  . و إذا كنت تعاني من ممارسة العادة السرية يومياً يجب تقليلها لزيادة إنتاج الحيوانات المنوية .

 7. كن حذراً من السموم :

عندما تتعرض للمواد الكيميائية  يمكن أن يؤثر علي  حجم و حركة و عدد الحيوانات المنوية  . لذا تجنب التعرض للسموم لصحة الجسم عموماً و صحة الحيوانات المنوية خصوصاً ، يمكنك تقليل التعرض للسموم من خلال ما يلي :

إذا كنت تتعامل مع المواد الكيميائية لفترة طويلة أثناء اليوم  يمكنك إرتداء الأكمام الطويلة و القفازات  و تأكد من إرتداء قناع و نظارات واقية لحماية وجهك .

  • إستخدم مواد التنظيف الطبيعية بدلاً من المواد الكيميائية .
  •  لا تستخدم المبيدات الحشرية أو مبيدات الأعشاب في منزلك  .

8. كن حذر عند تناول الأدوية :

يمكن أن تؤدي بعض الأدوية  إلي إنخفاض عدد الحيوانات المنوية و حتي التعرض للعقم  .  إذا كنت تعاني من إنخفاض إنتاج الحيوانات المنوية يجب إستشارة طبيبك عن أي دواء يمكن أن تتناوله لأنه قد يؤثر علي  عدد الحيوانات المنوية .

الجزء الثاني ،  تحسين النظام الغذائي لك :

 

1. ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام :

تساعدك ممارسة التمارين الرياضية في زيادة عدد الحيوانات المنوية . لأن ممارسة التمارين الرياضية يعمل علي إطلاق هرمون التستوستيرون  في الجسم مما يساعد في إنتاج الحيوانات المنوية . يمكنك تجربة تمارين رفع الأثقال و بناء العضلات .

  • لا يفضل الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية لا تسبب في إفراز الهرمونات الستيرويدية الكظرية التي تسبب نقص هرمون التستوستيرون  .
  •  لا تتناول المنشطات لأن المنشطات  يمكن أن تضر بالخصيتين و تؤدي إلي العقم .

2. إنقاص الوزن :

Advertisements

يساعدك إنقاص الوزن  في علاج إنخفاض عدد الحيوانات المنوية .حتي الأن لم يفسر العلماء  إرتباط السمنة بإنخفاض عدد الحيوانات المنوية . و لكن وجدت دراسة فرنسية حديثة أن الرجال البدناء كانوا أكثر عرضة للإنخفاض عدد الحيوانات المنوية بنسبة 42 % من غيرهم غير البدناء .

و ذلك لان الأنسجة الدهنية تحول التستوستيرون إلي هرمون الأستروجين  بالإضافة إلي أن دهون الفخذين تؤدي إلي خصيتين ساخنة  و بالتالي يقلل من عدد الحيوانات المنوية .

3. تناول الأطعمة الصحية :

عندما تقوم بإتباع نظام غذائي صحي منخفض الدهون و يحتوي علي نسبة عالية من البروتين و الخضروات و الحبوب الكاملة يساعدك في تحسين صحتك و صحة الحيوانات المنوية .

  • تناول المزيد من الأسماك ، اللحوم ، البيض ،الفواكه ، الخضروات .
  • تناول الفول السوداني ، الجوز ،  الكاجو ، بذور القرع فهي أيضاً تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية .
  • تجنب تناول الفول الصويا ، شراب الذرة عالي الفركتوز و ذلك لأن الفول الصويا لها تأثير علي هرمون الأستروجين لذلك فهو جيد للمرأة فقط .

4.إنقاص الوزن :

عندما تحاول فقدان الوزن يساعدك في زيادة عدد الحيوانات المنوية . لم يستطيع العلماء حتي الأن تفسير إرتباط السمنة بإنخفاض عدد الحيوانات المنوية و لكن وجدت دراسة فرنسية حديثة بأن الرجال البدناء كانوا عرضة لإنخفاض عدد الحيوانات المنوية بنسبة 42 % بالمقارنة من غيرهم الغير بدناء .

  • و ذلك لأن دهون الفخذين تعمل علي تسخين الخصيتين و بالتالي تقليل عدد الحيوانات المنوية .

5. تجربة تناول المكملات الغذائية :

يمكنك تجربة المكملات الغذائية التي تحتوي علي مكونات طبيعية تزيد من إنتاج السائل المنوي. وجدت الأبحاث التي تناولوا 5 ملجرام من حمض الفوليك ، 56 ملجرام من كبريتات الزنك يومياً و لمدة 26 أسبوع زاد لديهم عدد الحيوانات المنوية بنسبة 75 % .

أيضاً مكملات فيتامين ج ، السلينيوم  من المكملات المفيدة في زيادة عدد الحيوانات المنوية .

6. إٍستخدام الأعشاب :

تحتوي بعض الأعشاب علي مكونات مثالية تعمل علي زيادة عدد الحيوانات المنوية  و منها مايلي :

  • Passiflora Incarnata  يعمل علي إستعادة النشاط الجنسي للذكور و زيادة عدد الحيوانات المنوية لدي الرجال الذين لديهم عدد حيوانات منوية منخفض بسبب التدخين .
  • Zincum Metallicum هذه المادة مثالية جداً  لأنها تزيد من الزنك و  الذي يعمل علي تحسين جودة السائل المنوي و زيادة عدد الحيوانات المنوية .
  • Damiana, Yohinbinum تعمل هذه المادة علي زيادة النشاط الجنسي للذكور و تحسين الرغبة الجنسية .
  • Asparagus racemosus تستخدم هذه المواد في تحسين الشهوة الجنسية بطريقة طبيعية  و علاج تصحيح ضعف الإنتصاب .

الجزء الثالث ، تجربة العلاجات الطبية  :

 

1. يمكنك عمل إختبار لعلاج الأمراض المنقولة جنسياً : 

هناك بعض الأمراض المعدية التي تنتقل بالإتصال الجنسي مثل  الكلاميديا و السيلان  و التي قد تعارض دخول الحيوانات المنوية  . لذلك يجب أن تخضع بإنتظام لإختبار لمعرفة الأمراض المنقولة جنسياً  و إذا كنت تعاني من أحدهم  تأكد من الحصول علي العلاج المناسب . و في معظم الحالات يتم وصف  مضادات حيوية لعلاج العدوي .

2. تحديد ما إذا كنت تعاني من دوالي الخصية :

إذا كنت تعاني من تورم الأوردة  الذي يصيب الخصية  و يمكن أن يؤدي إلي زيادة درجة حرارة الخصية  و إنخفاض عدد الحيوانات المنوية. لذلك راجع طبيبك لمعرفة إذا كان ذلك يؤثر علي خصوبتك إذا كنت تعاني من دوالي الخصية يمكنك إجراء عملية جراحية لحل هذه المشكلة .

3. تجربة العلاجات الهرمونية :

يمكن أن يؤدي عدم توازن الهرمونات إلي إنخفاض عدد الحيوانات المنوية لذلك حاول علاج هذه المشاكل الصحية لكي تساعدك في إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية ، تحدث مع طبيبك حول العلاج المناسب .

يستغرق العلاج بالهرمونات لمدة 3 أشهر .

source

 

Advertisements