إرشادات تسهل عليك الدراسة في أمريكا

الدراسة في أمريكا

بمجرد التفكير في الحصول علي منح دراسية في أمريكا يجب أن تضع في إعتبارك مجموعة من الأمور الهامة لكي تكون دليل جيد لك للمعلومات . الحصول علي منحة دراسية يوفر لك الدراسة مجاناً  والإستمتاع بحياتك الطلابية . لهذا نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعد الطلاب عند الدراسة في أمريكا .

 

نصائح الدراسة في أمريكا :

إختيار الجامعة المناسبة :

تمتلك الولايات المتحدة حوالي 4000 جامعة وكلية في المجالات المختلفة التي تمكنك من دراسة المجالات والحصول علي الدورات التي ترغب فيها تتنوع ما بين الفنون وإدارة الأعمال . يوفر لك موقع www.petersons.com  العديد من أماكن البحث عن الجامعات مع عرض الخبرات وكيفية التخطيط الجيد للدراسة .

تحديد جامعات معينة :

قم بعمل قائمة عن أفضل 20 جامعة مثلاُ في الولايات المتحدة للحصول علي معلومات مفصلة لديهم والنشرات التي تصدر عن الجامعة والحديث مع طلاب عادوا من الدراسة في الولايات المتحدة .مع الحرص علي القيام بجولات علي الإنترنت  حول الجامعات وفرص القبول بها وماهي المنح التي تقدمها الجامعة للطلاب وماهي الشروط. قد تجد أن بعض الجامعات تتطلب التسجيل عبر الإنترنت .

Advertisements

تحديد إجراء مجموعة من الإختبارات قبل الدراسة  :

  • قم بحجز مواعيد إمتحان GRE ، TOEFL .
  • تحسين ملفك الشخصي من خلال المشاركة في العمل التطوعي .
  • زيادة الثروة اللغوية في مفردات اللغة الإنجليزية .
  • العثور علي مواقع تعليم اللغة الإنجليزية.
  • مشاهدة الأفلام الإنجليزية .

ما هي الدورات  المتوفرة ؟

توفر الجامعات في الولايات المتحدة، أربع سنوات لدراسة ليسانس الأداب وبكالوريوس العلوم والتكنولوجيا ليعطي لك تجربة أكاديمية جيدة . يمكنك الحصول علي الدورات في المجالات المختلفة سواء الفنون والعلوم الإنسانية واللغات والعلوم الإجتماعية والمادية  وغالباً ما يكون 50% من  الفصول الدراسية  في المجال التخصص .

تحديد موضوع الدراسة :

معظم الطلاب لديهم فكرة عن الدراسة التي يرغبوا فيها سواء كانت الهندسة او الأعمال التجارية أو القانون أو  الفلسفة . ثم قراءة دليل  الطلاب الذي يقدم لك معلومات  محددة  لأكثر من  50 مجال للدراسة . يمكنك الدخول علي الموقع التالي :

http://www.internationalstudent.com/study-centers/subject-guide/

معلومات تساعدك في المجالات المختلفة ما بين الزراعة وتصميم المواقع .

تحديد مصروفات الدراسة في أمريكا  :

حاول البحث عن نصائح عن كيفية الحصول علي منح دولية لتوفير الأموال التي ستنفقها علي الدراسة وإدارة أمورك المالية  بشكل فعال أثناء الدراسة  في الولايات المتحدة  . وإتباع مجموعة من النصائح التي تساعدك في توفير المال مثل  البحث عن أرخص الرحلات الجوية، البحث عن شقة إيجار مع الطلاب الأخرين، تجنب تبادل العملات .

الدراسة في أمريكا

التجهيز لإقامتك :

يجب أن تكون كل ضرورية الحياة موجودة لديك في المنزل بالإضافة إلي الحصول علي تأشيرة الإقامة، التعرف علي أماكن الحصول علي دورات لزيادة مهاراتك اللغوية .

الدراسة عبر الإنترنت :

تقدم العديد من الجامعات فرص الدراسة عبر الإنترنت للطلاب والحصول علي درجات تعليمية عالية في أي مجال دراسي يختاره الطالب .

 الإندماج في الجامعة :

معظم الجامعات تقدم للطلاب أنشطة صيفية يمكنك الإشتراك بها وممارستها في  الحرم الجامعي واللعب الجماعية ورياضة الإسكواش أو الإنضمام إلي أحد المجموعات الموسيقية. هذه هي أفضل طريقة لتكوين صداقات والإختلاط مع الأخرين والتواصل مع الأخرين باللغة الإنجليزية .

لذلك لا تخجل من الإندماج مع الأخرين للتعامل مع أنواع جديدة من الناس والتعرف علي وجهات النظر المختلفة وإجراء المزيد من الأحاديث .

مجموعة متنوعة من النصائح للدراسة في أمريكا :

  • تحديد الكلية التي توجد بها مجالات مختلفة .
  • حضور محاضرات في الكلية التي قمت بإختيارها .
  • تعرف علي كيفية الحصول علي تأشيرة الطلاب .
  • تعلم مهارات اللغة الإنجليزية المختلفة .
  • يمكنك العمل أثناء الدراسة لتوفير المزيد من المال لك .
  • تحديد جدول زمني حول المدة التي ستقيم بها في أمريكا للدراسة لتحديد أهدافة التعليمية ووضع خطط لإنجازها .

Advertisements