طرق تشقير الحواجب بالصور

المرأة دائماً ما تحب التغير خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالشعر . أحيانا كثيرة تقومين بتغير لون الحواجب وخاصة تقشير الحواجب فكلنا نفضل تغير قصة الشعر ولون الشعر لأن هذا الأمر يجعلنا أكثر جمالاً . قد تقومي بتغير لون الشعر ولكن لا تكوني راضية تماماً عن تطابق لون الشعر مع لون شعر الحواجب لذلك ترغبي في اللجوء إلي الطرق المختلفة لتقشير الحواجب والحصول علي درجة لون أفتح أو أغمق علي حسب الدرجة المطلوبة ولكن غالباً ما يفضل الدرجة الأفتح هناك العديد من الحيل البسيطة التي تساعدك في تشقير الحواجب يمكنك تجربة هذه الخطوات  والتعلميات المذكورة أدناه لجعل هذه التجربة ممتعة .

تقشير الحواجب بالصور 1

هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تضعها في إعتبارك عند تشقير  الحواجب :

  • يتغير لون الشعر بأن يصبح أخف درجة سواء نحاسي أو بني فاتح .
  • أثناء فترة إعادة نمو الشعر يصبح نصف الحاجب فاتح والنصف الأخر غامق .
  • قد تشعر ان غسل الوجه يجب لون شعر الحاجب أفتح ولكنك سوف تعتاد علي ذلك .
  • لا تحاول أبداً إستخدام أي مواد تبيض علي شعر الجواحب لأنه قد يضر بصحة العين في حالة تقطير أي شئ منها في عينيك .
  • تشقير الحواجب قد يكون فكرة مجنونة ولكنه طريقة سهلة لتحقيق التوازن بين لون شعر الرأس ولون شعر الحواجب .

طرق تشقير الحواجب

1.تشقير الحواجب بالمكياج :

هناك بعض حيل المكياج التي يمكنك اللجوء إليها لتشقير الحواجب بدءاً من تطبيق جل الحواجب بلون بسيط أو ظل الحواجب الذي يكون له أثار مماثلة ولكن إبتعد أي لون له لامعة .

يمكنك إستخدام قلم الحواجب لجعل رموشك تبدو أفضل حتي لو أن الحواجب سوداء تماماً، يمكنك إستخدام قلم رصاص رمادي داكن اللون للحصول علي توهج جديد .

2. تشقير الحواجب مع قلم رصاص خفيف :

إذا كنت ترغب في تفتيح لون الحاجب يمكنك شراء قلم رصاص بلون أخف درجة من لون شعرك الطبيعي والعمل علي ملء خط الحاجب بالقلم حتي يغطي المنطقة بالكامل ويبدو طبيعي أكثر .

3. إستخدام جل الحواجب :

تطبيق جل الحواجب الملون يعطي تأثير لون فاتح والتشقير علي الحواجب .

4. تشقير الحواجب ببيروكسيد الهيدروجين :

يمكنك تشقير الحواجب من خلال إستخدام بيروكسيد الهيدروجين وإستخدام حوالي 3 %  من محلول بيروكسيد الهيدروجين علي قطعة من القطن وإذا كنت تستخدمه لأول مرة قد تحتاج إلي تركه لبضع دقائق علي الحواجب أو مجرد مسح الحواجب يومياً لتغير اللون بالتدريج .

يعطي بيروكسيد الهيدروجين تأثير تقشير للشعر فهو مادة نشطة تعمل علي تفتيح الحواجب ولكن يجب أن تكون حذر حتي لا يتم دخول أي شئ منها إلي العينين .

  • 3% محلول بيروكسيد الهيدروجين .
  • قطعة قطن .

الخطوات :

  • تشبع قطعة القطن بمحلول بيروكسيد الهيدروجين .
  • تمشية بيروكسيد الهيدروجين علي طول الحاجب .
  • تركه مدة تتراوح بين 5 – 30 دقيقة  أو فترة أقصر علي حسب درجة اللون التي تحتاج إليها .
  • وبعد الإنتهاء يتم مسح الحواجب بقطعة قطن بداخلها ماء بارد وشطف الحواجب بماء بارد .

5. تفتيح الحواجب بعصير الليمون :

عصير الليمون فعال في تفتيح لون الحواجب وخصوصاً عند تكرار إستخدام عصير الليمون عدة مرات حيث يحتوي علي صبغة ميلانين طبيعية وتترك الحواجب بدرجة لون أخف من اللون الطبيعي .

هناك عدد قليل من الطرق الطبيعية التي تساعد في تقشير الحواجب  دون القلق من مواد صبغ وتبيض الشعر فهذه الطرق أمنة وتحقق لكي الهدف المطلوب :

6. عصير الليمون : فعال جداً عند إستخدامه عدة مرات في الحصول علي النتائج المطلوبة ولكن يجب الإنتباه بعدم الخروج في أشعة الشمس أثناء تطبيق عصير الليمون علي الحواجب .

7. العسل : يمتلك العسل أثار مشابهة لمادة بيروكسيد الهيدروجين ويعطي نتائج إيجابية عند خلط العسل مع القرفة لتشقير الحواجب ولكن يجب الإنتباه أثناء التطبيق لأن القرفة يمكن أن تكون مؤلمة للعينين .

8. الحناء : تعد الحناء بديل طبيعي لصبغات الشعر وصبغات التفتيح قد لا تعمل الحناء مع جميع أنواع الشعر خصوصا الداكن والسميك والخشن . ولا يجب تركها فترة طويلة يمكنك تركها لمدة 20 دقيقة كافية لإعطائك ظل خفيف للحواجب .

9. معجون العسل والليمون :

خلط كمية من عصير الليمون الطازج مع العسل حتي تحصل علي عجينة يمكنك تطبيقها علي المنطقة التي ترغب في تشقيرها وتركه لمدة 20 دقيقة لكي تحدث تأثيرها . التكرار المنتظم لهذه الطريقة يعمل علي تفتيح الحواجب بشكل جيد .

10. عصير الطماطم :

إذا كنت تريد المزيد من البريق لشعر الحواجب كل ما عليك هو تطبيق عصير الطماطم أو شرائح الطماطم في جميع أنحاء المنطقة التي ترغب في تقشيرها لمدة 5 – 10 دقائق .قد يتطلب الأمر منك تكرار التطبيق عدة مرات .

11. قناع البابايا والحليب :

هذا القناع مفيد حقاً لأنه يحقق لك تقشير الحواجب وترطيب البشرة أيضاً  . كل ما تحتاج إليه مزج البابايا مع الحليب وإستخدام هذه العجينة في تدليك الوجه بالكامل والحواجب أيضاً  . الإستمرار في التدليك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك ترك القناع علي الحواجب لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه .

12. تشقير  الحواجب بشاي البانونج :

يمكنك عمل شاي البانونج مع عصير الليمون  بصب كوب من الماء المغلي في وعاء وإضافة اكياس الشاي إليه وتركه ليتم نقعه لمدة 1 ساعة مع خلط كميات متساوية من عصير الليمون والتقليب جيداً . يمكنك تطبيق شاي البانونج بقطعة قطن علي الحواجب . تكرار ذلك كل يوم يعمل علي تشقير  الحواجب .

13. تشقير الحواجب بمواد التبيض :

المكونات :

  • الفازلين .
  • مادة تبيض الحواجب ( يمكنك شراؤها من المتجر ).
  • فرشاة ماسكار نظيفة .
  • شامبو إرجواني .

الخطوات :

تقشير الحواجب بالصور

  • أول شئ يجب أن تقومي به هو تنظيف الحواجب جيداً .
  • تطبيق الفازلين حول الحواجب لضمان حماية البشرة .
  • تجهيز مواد التبيض وفقاً للتعليمات المذكورة علي المنتج .
  • تطبيق مواد التبيض علي الماسكار النظيفة والمرور بها علي الحواجب كما هو موضح أمامك
  • ترك مواد التبيض علي الحواجب لبضع دقائق ثم إزالته بعناية .