الإسكواش المحشو علي الطريقة الإيطالية بالصور

يعتبر الإسكواش المحشو وجبة بسيطة و صحية و لذيذة ، علاوة علي ذلك  فهي منخفضة السعرات الحرارية . حيث يمكنك الإستفادة من الإسكواش و تقديمه إلي ضيوفك في العشاء كوجبة لذيذة و شهية .

عمل الإسكواش المحشو علي الطريقة الإيطالية بالصور12

طريقة عمل الإسكواش المحشو 

المكونات :

المقادير الموجودة أدناه  تناسب حوالي 4 أفراد :

  • 4 ثمرات الإسكواش متوسطة الحجم .
  • 3/4 رطل سجق إيطالي .
  • 2 معلقة صغيرة زيت الزيتون البكر الممتاز .
  • 1 بصلة صفراء صغيرة مقطة إلي مكعبات .
  • 1 معلقة صغيرة من الأعشاب الإيطالية الطازجة المفرومة .( الروزماري، الزعتر ، الريحان ، المريمية ) .
  • 1/4 كوب من الخل الأبيض .
  • 3/4 معلقة صغيرة من الملح .
  • 1/4 معلقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون .
  • 1/3 كوب من الجبن الباراميزان المبشورة .

الخطوات  :

جهزي وعاء كبير و ملئه بالماء ليغلي ثم ضعي الإسكواش في الوعاء ليغلي  لمدة 15 – 20 دقيقة فقط ، بمجرد أن تصبح طرية فقط و يمكنك إختبارها من خلال وضع الشوكه بداخلها أثناء الغليان .

سخني الفرن في درجة حرارة350 درجة فهرنهايت .

و بمجرد أن يصبح الإسكواش طري ، قومي برفعه من علي النار و تركه حتي يبرد و يمكنك التعامل معه لعمل الحشو .

سخني مقلاة متوسطة الحجم علي نار عالية  و ضفي زيت الزيتون و قومي بطهي السجق حتي يتحول إلي اللون الوردي ثم ضفي إليه البصل ، الثوم ،  و الطهي حتي يصبح البصل شفاف و لين لمدة 5 دقائق مع التقليب بإستمرار .

قومي بإضافة الأعشاب المفرومة و الخل الأبيض و الملح و الطماطم إلي خليط اللحم المفروم .

إتركي الخليط حتي يغلي  مع تقليل درجة الحرارة قليلاً و تركه علي نار هادئة مع تغطيته لمدة 8 – 7 دقائق ، حتي تتبخر معظم السوائل  يمكنك إضافة المزيد من الملح و الفلفل علي حسب ما تفضلي .

قومي بتقطيع رؤس الإسكواش و إزالة البذور  و القليل من اللحم الداخلي  ليشكل تجويف صغيرة ، مع رش القليل من الملح و الفلفل .

قسمي الخليط علي ثمرات الإسكواش حتي تمتلئ التجاويف .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ الإسكواش غني بالعديد من العناصر الغذائية و التي نعرضها عليكي بالتفصيل :

فوائد خضار الإسكواش 

غني بالفيتامينات : يمكنك الحصول علي فيتامين أ و البيتا كاروتين من الإسكواش وبذلك فهو يساعد علي تحسين الرؤية و نمو العظام ..

يمنع من نمو الخلايا السرطانية : تشير الدراسات في مركز أبحاث السرطان في هاواي بأن البيتا كاروتين و الكاروتينات الموجودة في الإسكواش تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية .

يمنع الإصابة بإعتام عدسة العين : من المعروف بأن الإسكواش يحتوي علي أصباغ  اللوتين ،  زياكساثنين و أثبيت دراسة أجريت بأن زيادة كمية هذه الأصباغ في الجسم يقلل من خطر الإصابة بإعتدام عدسة العين بنسبة 18 % .

علاج الحصوات المرارية : إذا كنت تعاني من مستوي دهون ثلاثية مرتفع ، و إنخفاض مستويات الكوليسترول الجيد فأن عرضة لتكوين الحصوات المرارية . لذلك يجب إتباع نظام غذائي غني بالمغنسيوم للتنجب هذا الخطر . و قد أثبتت الدراسات بأن تناول كوب واحد من الإسكواش (250مل ) يحتوي علي 28 % من المغنسيوم .

تقليل ضغط الدم المرتفع : الإسكواش غني بالبوتاسيوم الذي يقلل من خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم  ، حيث يحتوي الكوب الواحد من الإسكواش (250 مل ) علي 16% من إحتياجاتك اليومية للبوتاسيوم .

الحفاظ علي صحة القلب : تناول الإسكواش خطوة رائعة لتقليل الدهون و الكوليسترول الضار و بذلك يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية .

بالإضافة إلي أن المغنسيوم الموجود في الإسكواش يمنع الإصابة بالنوبات القلبية ، السكتة الدماغية .و يمنع فيتامين ج ، و البيتا كاروتين الموجودة في الإسكواش أكسدة الكوليسترول .و منع تراكه في الأوعية الدموية و بذلك يقلل من خطر تصلب الشرايين .

تحسين صحة القولون :

و ذلك لأن الإسكواش يحتوي علي كمية جيدة من الألياف التي تساعد في إفراز السموم الموجودة في الجسم .و يحسن من إنتظام حركة الأمعاء .

الحصول علي عظام صحية : و ذلك لأن الإسكواش يحتوي علي نسبة عالية من المنجنيز و فيتامين ج و التي تعمل علي بناء عظام قوية .حيث يعمل فيتامين ج علي إنتاج الكولاجين و هو عنصر ضروري لزيادة كتلة العظام .

و علاوة علي ذلك فهو يحتوي علي المعادن الأساسية اللازمة لصحة العظام مثل الحديد ، الزنك ، الفوسفور ، حمض الفوليك .