مجموعة طرق مبتكرة لاستخدام بنس الشعر

Advertisements

عند قيامك بتصفيف شعرك من المؤكد أنك تحاجين إلى بنس ودبابيس الشعر مثلا لتثبيت تسريحة شعر معينة أو تحديد اتجاه الشعر او غيرها من الأشياء ونحن من خلال هذه المقالة اليوم سوف نقوم بعرض مجموعة من الطرق المبتكرة لاستخدام بنس الشعر ويمكنك التعرف على هذه الطرق من خلال السطور التالية .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-1

 

1- استخدام بنسة الشعر بطريقة صحيحة

يجب في البداية أن تعرفى ان استخدام بنس الشعر ليس امرا اعتباطيا وإنما يجب أن تقومى باستخدامها بطريقة صحيحة حيث يجب أن تقومى باستخدامها بحيث تكون الناحية المستوية منها إلى أعلى وليس العكس .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-2

2- عمل مثلث في الشعر

يمكنك أن تقومى باستخدام بنسة الشعر ايضا لعمل مثلث في شعرك بها كما هو موضح في الصورة التالية، قم بوضع خصلتين من الشعر فوق بعضهما البعض ثم اشبك كل منهما ببنسة واكمل قاعدة المثلث ببنسة ثالثة بشكل أفقى من الأسفل .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-33- رأس السهم

كما يمكنك ان تقومي بوضع البنس في شعرك كل اثنين منهما متقابلتين عند الرأس لكثر من صف وبذلك سوف تحصلين على شكل جمالى مثل الموجود بالصورة وكل هذا من خلال استخدام بسيط لنبس الشعر .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-4

4- تثبيت ذيل الحصان 

كما يمكنك أيضا ان تستخدمى بنس الشعر لتقومى بتثبيت ذيل الحصان عن طريق ان تقومي باستخدام زوج من البنس وشبكها في التوكة المستخدمة لعمل ذيل الحصان أسفل ذيل الحصان بشكل افقى.

 

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-5

5- لف الشعر

يمكنك ان تأخذي خصلة من الشعر على الجانب وتقومي بقلبها إلى الجهة المعاكسة وتثبتيها ايضا ببنسة شعر وسوف تحصلين على شكل خصلة جميل للغاية مثل الصورة .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-6

 

6- عمل علامة الهاشتاج (الوسم)

يمكنك أيضا أن تقومى بعمل شكل الهاشتاج # في شعرك باستخدام البنس عن طريق استخدام أربعة بنس اثنين منهم بشكل أفقى واثنين اخرتين فوق الأولتين بشكل رأسي .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-7

7- عمل علامة × في الشعر

وباستخدام البنس أيضا يمكنك أن تقومى بعمل علامة X في الشعر عن طريق أن تقومي باستخدام بنستين ووضعهما فوق بعضهما بحيث يمثلا شكل حرف X وكررى ذلك لأكثر من مرة بدوران رأسك .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-8

 

8- اصلاح البنس القديمة

إذا وجدتى أن بنسك القدمية أصبحت واسعة أكثر من اللازم ولا يمكنك استخدامها في تثبيت الشعر فلا تقومى برميها لأنه يمكنك ان تقومى بإصلاحها عن طريق ان تقومى باستخدام الزرادية والضغط عليها بقوة وسوف تعود كما لو كانت جديدة .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-9

Advertisements

9- اجعلها تمسك في الشعر بقوة

إذا وجدتى ان بنس الشعر تنزلق من الشعر ولا تثبت به فلا ترميها ايضا بل قومى برشها ببعض من الشامبو الجاف وسوف تجدى أنها تتثبت في شعرك بشكل جيد وقوى .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-10

10- إخفاء توكة الشعر

إذا كنت تريدي أن تقومى باخفاء التوكة التى تستخدمينها في عمل ذيل الحصان فقومي بأخذ خصلة من ذيل الحصان ولفيها حول التوكة ثم ثبتيها بالبنسة وبذلك سوف تجدين أن التوكة قد اختفت .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-11

11- تزيين الضفيرة وتثبيتها

يمكنك استخدام بنس الشعر أيضا ذات الأشكال والألوان المختلفة لتزيين ضفيرة الشعر بعمل كروسات ببنس الشعر متخللة للضفيرة كما هو موضح بالصورة .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-12

12- تقصير الشعر

إذا كنتِ صاحية شعر طويل وتريدي ان تجربى الشعر القصير دون أن تقومين بقص شعرك فقومى بثنى الشعر إلى الأسفل وثبتيه جيدا أيضا ببنس الشعر وسوف تجدين انه أصبح كما لو كان قصيرا بالفعل .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-13

13- تلوين بنس الشعر

إذا أردتى الحصول على بنس شعر ذات الوان مختلفة فيمكنك أن تقومى باستخدام طلاء الأظافر ذات الألوان المختلفة وتقومي بدهان بنس الشعر بها وبذلك سوف تحصلين على بنس شعر ذات الوان غاية في الجمال والرقة .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-14

14- استخدام البنس في وضع طلاء الأظافر

يمكنك ان تستخدمى بنسة الشعر في تزيين اظافرك بطلاء الأظافر عن طريق فتح البنسة وتبليلها بالطلاء من الأطراف كما هو موضح بالصورة ثم استخدامها في نقش الأظافر .

بنس-الشعر-ثقف-نفسك-15

15- فتح وغلق السوست

من وقت لآخر قد نجد صعوبة في فتح وغلق السوست سواء للحقائب أو الملابس ولذلك فإنه يمكنك أن تقومى بادخال بنسة في يد السوستة ثم فتحها وغلقها من خلال جذب البنسة .

نصائح عند تمشيط الشعر:

  • عند تمشيط شعرك يجب ان تقومي باستخدام مشط من الخشب او العاج ويجب الابتعاد عن المشط المصنوع من البلاستيك لأنه يؤدي إلى توليد كهرباء تؤدي إلى تقصيف الشعر وتلفه
  • يجب ان تهتمى بتمشيط شعرك مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعيا لأن تمشيط الشعر يعتبر تدليكا طبيعيا لفروة الرأ ويساعد على الإراز الزيوت الهامة والتى تساعد على ترطيب الشعر وفورة الرأس وتمنع القشرة.
  • يجب أن يكون لك ادواتك الخاصة بتمشيط شعرك والتى لا يستخدمها احد غيرك ويمكنك ايضا أن تقومى باصطحاب أدواتك الخاصة شواء المشط أو الفرشة عند الذهاب غلى الكوافير
  • ابتعدى تماما عن استخدام وسائل تصفيف الشعر الضارة جدا كالمكواة او السيشوار لأنها تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه
  • اعتمدى في تغذية شعرك على الزيوت الطبيعية وخصوصا زيت جوز الهند واستخدمى كذلك ماسكات الشعر الطبيعية

وبذلك تكونوا قد تعرفتم على استخدام بنسة الشعر بطريقة صحيحة وبعض من طرق استخدام بنس الشعر وتكونوا قد تعرفتم ايضا على اهم النصائح التى يجب ابتاعها عند تمشيط الشعر نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من ما تم عرضه من معلومات شكرا لكم .

إقرأ أيضا عن 

  • صور وموديلات حديثة لأشكال بنس الشعر لتزيين شعرك بها

Advertisements