أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015

من المعروف بأن دولة الإمارات تمتلك بنية تحتية متطورة ومتقدمة . فهي مركز تجاري عالمي وقامت مجلة فوربس بتصنيف أغني رجال أعمال في دولة الإمارات لعام 2015 .

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015

أغني رجال أعمال في الإمارات لعام 2015 : 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 1

المركز الأول، عبد الله بن  أحمد الغرير :

فهو من سلالة عائلة تجارية مشهورة في الإمارات . قام في عام 1967  بتأسيس بنك المشرق وهو مؤسسة رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويترأس هو منصب رئيس مجلس الإدارة وإبنه عبد العزيز هو المدير التنفيذي. تقدر قيمة ثروته بمبلغ6,4  مليار دولار أمريكي . توجد لديهم شبكة شركات عائلية ضخمة لها أنشطة مختلفة مثل الأطعمة، الإنشاءات، العقارات ولكن رئيس شركة العائلة القابضة هو شخص حاصل علي الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد .

Advertisements

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 2

المركز الثاني، ماجد الفطيم :   

تبلغ قيمة ثروته 6,2 مليار دولار أمريكي فهو مدير الشركة القابضة وتعمل الشركة في مجالات مختلفة منها التسوق فهو صاحب سلسلة مولات كارفور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسيا الوسطي وتعد شركته من أكثر  الشركات شفافية لأنها تقوم بنشر بياناتها المالية  .

 

 

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 3

المركز الثالث، سيف الغرير :

فهو شقيق عبد الله وينحدر من عائلة تجارية قديمة في دبي، كما أنه شغل منصب الرئيس السابق لمجموعة غرير القابضة  والتي لها مجموعة أنشطة مختلفة في مجال المقاولات، البنوك، البلاستيك . كما أنه أحد المستثمرين الرئيسين في مؤسسة المشرق وهي مؤسسة مالية مرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة . تبلغ ثروته 3,4 مليار دولار أمريكي .

 

 

 

 

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 4

المركز الرابع، عبد الله الفطيم :

صاحب مجموعة الفطيم ومقرها في دبي وحالياً تتم أعمالها التجارية من خلال إبنه عمر . لديه توكيل لشركات السيارات العالمية تويوتا،  هوندا في دولة الإمارات المتحدة وتبيع سيارات تويوتا في مصر ويملك فروع لشركات (أيكيا، تويز أراص وتشرف هذه الشركات علي مجموعة مشاريع عقارية كبيرة . تبلغ قيمة ثروته3,2 مليار دولار أمريكي .

 

 

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 5

المركز الخامس، طحنون بن زايد أل نهيان :

يعد الشيخ طحون بن زايد أل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي وله العديد من الإستثمارات في مجال البنوك حيث يشغل رئيس منصب رئيس بنك الخليج لأول تبلغ قيمة ثروته  998 مليون دولار أمريكي ويملك حوالي

5,40 %  من أسهم البنك .حيث بلغت حصص المساهمين في البنك حوالي 9,46 مليار دولار تقريباً  وهذا يجعله من أكبر البنوك المساهمة في الإقتصاد الإماراتي .

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 62015

المركز السادس، سالم عبد الله الحوسني :

يمتلك سالم عبد الله الحوسني العديد من الأسهم في شركات مختلفة منها شركة الخليج للمشاريع الطبية والبنك الإستثماري وشركة الخليج للصناعات الدوائية وأسهم في بنك فيوين الوطني وشركة رأس الخيمة للصناعة الأسمنت الأبيض وشركة المتحدة للتأمين والشركة الدولية للإستثمارات المالية . تبلغ قيمة ثروته855,5 مليون دولار أمريكي .

 

 

 

 

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 7

المركز السابع، سعيد أحمد لوتاه :

من رجال الأعمال العصامين في الإمارات  فقد شغل العديد من الوظائف منها بحار، مدرس مؤلف فهو شخصية إقتصادية وريادية عامة في الإمارات قام بتأسيس مجموعة شركات يرأسها أبناؤه وشغل منصب  رئيس مجلس جامعة أل لوتاه العالمية وأسسس بنك دبي الإسلامي، كلية دبي للصيدلة .  تبلغ قيمة ثروته حوالي 513,21 مليون دولار أمريكي .

Advertisements

 

 

 

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 8

المركز الثامن، عبد الواحد الرستماني :

إحتل عبد الواحد الرستماني المركز الثامن بثروة تبلغ  448,22 مليون دولار أمريكي حيث يترأس إدارة مجموعة من الشركات القابضة في الإمارات ويمتلك حوالي5,75 % أسهم من بنك دبي التجاري وهو من أهم البنوك في الدولة . ويملك أيضاً 16,77 %  من أسهم شركة دبي للتأمين التي تقوم بتأمين معظم القطاعات التجارية في دبي.

 

 

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 9

المركز التاسع، الشيخ حمدان بن مبارك أل نهيان :

تبلغ قيمة ثروته 282,36 مليون دولار أمريكي . ويشغل منصب رئيس الشركة الوطنية للسياحة والفنادق ومعظم ثروته مصدرها السياحة والفنادق حيث أسس مجموعة من الفنادق الممتازة في الإمارات تعمل علي جذب السياح .كما أنه يحتل مركز وزير التعليم العالي والبجث العلمي في دولة الإمارات .

 

 

 

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 11

المركز العاشر،أحمد عيسي أحمد النعيم :

تبلغ قيمة ثروته 244,74 مليون دولار أمريكي ومعظم مصدرها من أسهمه في البنوك وشركات التأمين له أسهم في بنك الخيمة الوطني، شركة الخليج للمواشي، وريئس شركة الخيمة الوطنية للتأمين .

 

Advertisements