كيف تخسر الوزن الزائد باستخدام نخالة الأرز

إن نظام نخالة الأرز الغذائي هو نظام هام جدا ومفيد ويساعدك في نجاح الريجيم والوصول إلى هدفك في خسران الوزن الزائد كما أنه ملين قوي ويساعد أيضا على صحة وحيوية الجلد

ويمكنك الحصول على ريجيم نخالة الأرز من خلال الطعام أو الشراب، حيث أن نخالة الأرز تعتبر من أخف الوجبات التي يمكنك الحصول عليها، وكل ما عليك أن تقوم بإدخال نخالة الأرز إلى الوجبات الغذائية التي سوف تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام.

وإلى جانب كون نخالة الأرز وسيلة سريعة ورائعة للتقليل من تناول الطعام فإنها أيضا تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنها تمنح البشرة النضارة والحيوية إلى جانب إنقاص الوزن.

وتحتوي نخالة الأرز أيضا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على منع حدوث الإمساك وتعتبر نخالة الأرز أيضا واحدة من أهم الأغذية الكربوهيدراتية .

زيت-نخالة-الأرز-للتنحيف

ما هو ريجيم نخالة الأرز؟؟ كيف تزود معدل الأيض مع الاحتفاظ بمظهر صحي وجميل للجلد

إن نخالة الأرز هي القشرة الناتجة من تلميع القشر البني للحصول على الأرز الأبيض أي أنها هي الجزء الذي يتم تخليض حبات الأرز منه أثناء طحن الأرز

ونخالة الأرز تحتوي على نسب عالية من المواد الغذائية المهمة المختلفة حيث تجد بها تقريبا كل المواد الغذائية الموجودة في الأرز البني

وبإدخال نخالة الأرز إلى نظامك الغذائي ووجباتك الغذائية اليومية تستطيع أن تحصل على كل هذه الفوائد الجمة ليتمتع بها جسمك

وإدخال زيت نخالة الأرز إلى النظام الغذائي هو أمر سهل للغاية، حيث يمكنك أن تقوم بإضافتها إلى الحليب أو حليب الصويا لتحصل على مشروب صحي من نخالة الأرز، كما يمكنك أن تقوم بإضافتها إلى الطعام خصوصا عند قيامك بعمل البرجر أو الكاري، ويمكنك استخدامها لحفظ الطعام.

بعض التعليمات يمكنك من خلالها أن تقوم بعمل مشروب صحي باستخدام نخالة الأرز:

–          قم بمزج 200 مل من الحليب مع ملعقة من نخالة الأرز في كوب

–          وعلى الرغم من قيامنا باستخدام الحليب في هذه الوصفة إلا أنه بإمكانك أن تستخدم مشروبات أخرى حسب ذوقك الشخصي، فيمكنك على سبيل المثال استخدام الشاي الأخضر أو حليب الصويا أو مشروبات الفواكه والخضروات.

فوائد نخالة الأرز في النظام الغذائي – حيث أنها تساعد على فقدان الوزن مع المحافظة على مظهر الجلد والبشرة:

نظرا لما تحتويه نخالة الأرز على عناصر غذائية متنوعة كالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والمعادن فهي تساعد بشكل كبير ومؤثر على نجاح النظام الغذائي ولأن البعض يعانون من تغير مظهر الجلد بعض فقدان الوزن فإن ريجيم نخالة الأرز هو الحل الأمثل لهم لأن نخالة الأرز إلى جانب فقدان الوزن الزائد فهي تساعد على حماية الجلد والمحافظة على مظهره.

تخلص من تناول كميات كبيرة من الطعام مع تأثير نخالة الأرز الذي يجعل المعدة ممتلئة:

إن تناول كميات كبيرة من نخالة الأرز تمنحك كمية كبيرة من الألياف التي تمتلئ بها المعدة وتعطي شعورا بالامتلاء والشبع يساعد على تقليل كميات الطعام التي تتناولها ومن ثم يساعدك على فقدان وزنك بشكل أسرع، فلا يوجد قيود على نسبة السعرات الحرارية عند تناول نخالة الأرز لأنها تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه لا يوجد طريقة أسهل أو أبسط من نخالة الأرز لتقليل كمية الطعام التي تتناولها.

التخلص من الإمساك يساعد على زيادة معدل الأيض (التمثيل الغذائي)

في نخالة الأرز تكون نسبة الألياف الغذائية أكثر بمقدار 10 مرات من نسبة الألياف الغذائية الموجودة في خضار السبانخ، ولذلك فهي تساعد على تخفيف الإمساك وبالتالي زيادة نشاط الجهاز الهضمي وزيادة معدل التمثيل الغذائي مما يساعد كذلك على طرد السموم من الجسم.

وتساعد هذه الألياف على تخفيف جفاف الجلد وتهيجة عن طريق تخفيف الإمساك، كما تساعد على تخفيف الحالات الأخرى الناجمة عن الإمساك.

وهذه الألياف لا تمتص أثناء عملية الهضم، وهي بذلك تقلل من كمية الدهون التي يتم امتصاصها ولذلك فإن السبيل لتقليل امتصاص الدهون في الجسم هو تناول كمية كبيرة من الألياف الغذائية.

تساعد نخالة الأرز في الحصول على بشرة أكثر صحة وجمال

تحتوي نخالة الأرز على العديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين B وفيتامين E الضروريان للمحافظة على صحة الجلد

كما أنها تحتوي على حمض   ferulicومادة oryzanol- γ التي يقال أنها تثبط إنتاج الميلانين وتساعد في الحصول على بشرة أكثر جمالا.

ما يجب أن تعرفه قبل القيام بعمل ريجيم نخالة الأرز

إن نخالة الأرز تتأكسد بسهولة، ولذلك يجب أن تقوم باستخدام نخالة أرز طازجة دائما، فمع أنها تكون في صورة بودر إلا أن هذا لا يعني أنه ليس لها تاريخ صلاحية، كما يجب أن تقوم بتسخينها قبل الاستخدام.

إعداد نخالة الأرز للاستخدام

قم بوضع نخالة الأرز في مقلاة بدون زيت ثم قم بتسخينها لمدة من 2- 3 دقائق حتى تبدأ في شم رائحة الأرز المطبوخ، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بوضع نخالة الأرز في الثلاجة لتكون صالحة للاستخدام لمدة 10 أيام بعدها تقوم بإعداد نخالة أرز طازجة أخرى لتستخدمها

وعند شراء نخالة الأرز يجب أن تتأكد من أنه لم يتم استخدام المبيدات الحشرية عند زراعة الأرز لأن في هذه الحالة قد تكون نخالة الأرز ملوثة كيميائيا ولذلك يجب أن تكون حذرا.

فهذه المادة الرائعة الفعالة والتي غفلنا كثيرا عن فوائدها المتعددة قد تكون هي الحل الأمثل لكثير من الأشخاص للتخلص من الوزن الزائد والحصول على بشرة صحية ونضرة في نفس الوقت