ماذا تقول إيموشنات الفيس بوك عن شخصيتك ؟

 

أكدت الدراسات العلمية بأن الإيموشنات (الرموز الإنفعالية ) علي الفيس بوك أو الواتس أب أصبحت جزء أساسي عند كتابة أي رسالة بمعني أنها أمر لامفر منه . ولكن هل فكرت يوماً ما ما دلالة أي رمز تستخدمه قد يحمل أبسط التعبيرات .بالتأكيد أنك تستخدم الوجه المبتسم بين الحين والأخر ولكن ماذا تقصد حقاً عند إستخدامه؟ نعرض عليكم في هذه المقالة ما تقوله الإيموشنات التي تستخدمها بكثرة علي الفيس بوك والواتس اب .

اموشنز

ماذا تقول إيموشنات الفيس بوك عن شخصيتك ؟

الوجه المبتسم :

يعد هذا الرمز بمثابة أب كل الرموز . فالوجه المبتسم هو الإيموشن الأكثر شيوعاً وإستخداماً بين الكثير من الأفراد حول العالم، ومع ذلك فهو لا يدل علي السعادة كما تعتقد قد يتخذ أشكالاً عديدة أخري ومعاني متنوعة .

قد تجد أنك تستخدم الوجه المبتسم في العديد من المحادثات منها لإختصار الدخول في المزيد من المعركة الكلامية وترغب في إنجاز الحديث . أو يشير الوجه المبتسم إلي القليل من الغرور خصوصاً عند كثرة إستخدامه .

Advertisements

الوجه المضحك :

يدل الوجه المضحك علي أنك تحب النكت والحكاية الفكاهية ولكن يجب أن تضع حد لكثرة إستخدامها  حتي لا يعتقد الأخرين بأنك شخص تفضل التسلية ولا تتأخذ الأمور علي محمل الجد .لا تندمج في الأمور الجادة حتي أنك في العمل تتهرب من المسئولية .

إموشن غمزة مع إبتسامة :

يدل كثرة إستخدام الرجل لهذا الإيموشن بأن يحب مغازلة المرأة بإستمرار . كما أنه يدل علي أنك شخصية غامضة نوعاً ما خصوصاً عند الحديث عن أمر معين ولا ترغب في إيصال معناه الأساسي مباشرة . وأيضاً لديك شخصية تفضل المرح والتسلية ولكن لا تطغي علي الطابع الجاد لديك بمعني تحقيق التوازن بين الأمور المهمة والأمور التي تهدف إلي التسلية . قد يكون لديك شخصية لا تفضل العمل كثيراً وترغب في الترفيه عن نفسك مع أحبتك ولديك طابع إجتماعي يتيح لك تكوين المزيد من العلاقات الإجتماعية مع الأخرين .

الوجه الحزين :

يشير إلي أن لديك شخصية طبية وتحتاج إلي المزيد من الإهتمام  . قد ترغب في التواجد بداخل الأماكن المظلمة كثيراً  ولا تجد وقت لكي ترفه عن نفسك لكي تندمج مع الأخرين . كما أنك تحب العزلة ولا تستجيب إلي دعوة أصدقائك علي العشاء . كما أنك تحب الإنغماس في العمل وبذل المزيد من الجهد .

الوجه المتفاجئ :

يدل إستخدام هذا الإيموشن علي أن لديك شخصية مختلفة تريد القيام بالأمور التي لا يتوقعها الأخرين دائماً وتفضل المفأجات . كما أنك تكره الروتين في حياتك تفضل المغامرة .

أسباب إستخدام الإيموشنات علي المواقع الإجتماعية ؟

هل تتذكر متي ظهرت الإيموشنات لأول مرة ؟

تم إستخدام  أول إيموشن الإبتسامة J لأول مرة في عام 1982 م، عندما إقترح فالهم  سكوت  أنه يمكنك إستخدام هذا الإيموشن للتعبير عن النكتة  . لذلك قام علماء الحاسوب في جامعة كارنيجي مليون لإستخدامها علي الإنترنت .

ولكن اليوم أصبح هناك العديد من الإيموشنات خصوصاً علي وسائل التواصل الإجتماعية مثل الفيس بوك والواتس اب والتي إحتلت مكان النصوص  وأصبحت هذه الرموز تلعب دور هام في مجال الإتصالات .

وإذا كنت غير متأكد بأن الرموز الإنفعالية حلت محل الصوت  في المحادثات علي مواقع التواصل الإجتماعي. لقد جمعنا لكم مجموعة دراسات علمية تؤكد بأن إستخدام الرموز الإنفعالية يجعلك تبدو أكثر وداً  وتزداد شعبيتك علي المواقع الإجتماعية وحتي تجعلك تبدو أكثر سعادة .

تزيد الرموز الإنفعالية من شعبيتك علي الفيس بوك :

كشف تحليل لأكثر من31 مليون تغريدة (تويته ) ونصف مليون مشاركة علي الفيس بوك  قام بها سيمو تكنوي في جامعة كامبريدج بأن السمات المشتركة لأكثر الشخصيات شعبية علي هذه المواقع هي إستخدامهم للرموز الإنفعالية وقد حققت الرموز أداء عالي، مما يشير إلي أن هناك علاقة قوية بين إستخدام الرموز الإنفعالية وزيادة قوة السلطة الإجتماعية للمستخدمين يميلوا إلي إستخدام الرموز الإنفعالية كما تزيد لديهم المشاعر الإيجابية .

حلت الرموز الإنفعالية محل الإتصال المباشر :

إذا كنت ترغب في الحديث إلي متابعينك وأصدقائك تستخدم الرموز الإنفعالية لكي تعبر علي الإتصال وجهاً لوجه . وقد إكتشف العلماء أنه عندما ننظر إلي الوجه المبتسم  علي الإنترنت والرموز الإنفعالية الأخري أصبحت شكل جديد من أشكال اللغة وفقاً لما ذكره  أوبن كينس من مدرسة علم النفس في جامعة فلندرز .

تستخدم لتخفيف وطأة النقد :

يستخدمها رؤساء العمل لتخفيف وطأة النقد في الرسائل فهي نقد إيجابي وتدل علي الشعور بالرضا عن العمل ولكن بحاجة إلي إجراء التغيرات التي تم توجيها إليك مع إضافة رمز الإبتسامة . يساعد ذلك المتلقي في تقبل الرسالة بشكل جيد وتقلل من الرد الفعل السلبي الموجود لديك .

تجعلك تبدو أكثر وداً :

Advertisements

إذا كنت تريد أن تبدو أكثر إجتماعياً وذكاءاً علي الإنترنت ؟ فإن الرموز الإنفعالية تساعدك في تحقيق ذلك . لأن الرموز الإنفعالية تؤثر علي إدراج الأخرين  للرسائل وتساعد في زيادة القدرة علي الإحتفاظ بالرسائل  وعادة ما تسهل من تقبل المتلقي لرسالتك .

 تخلق بيئة عمل أكثر سعادة :

في دراسة تمت  عام 2013 تم فيها قراءة حوالي152 بريد إلكتروني للعاملين التي تم فيها إستخدام الرموز الإنفعالية والرسائل الأخري التي لم يتم فيها إستخدام الرموز وكانت الأمثلة كالأتي :

“لا أستطيع حضور الإجتماع المقرر عقده اليوم لأنه يتعارض مع إجتماع أخر لدي، ارسلوا لي ماذا حدث ؟ ”

” لا أستطيع حضور الإجتماع المقرر عقده اليوم لأنه يتعارض مع إجتماع أخر لدي إرسلوا لي ماذا حدث J ”

عندما تم دراسة المتلقين لهذه الرسائل، أظهرت النتائج  أن الرمز الإنفعالي J قلل من التأثير السلبي لرسالة البريد الإلكتروني . وأشارت النتائج بأن الرموز الإنفعالية توضح نوايا المرسل الإيجابية .

قد تجعلك تبدو سعيداً في الواقع :

وجدت دراسة أجريت في عام 2008 م أن المستخدمين للرموز الإنفعالية كان لها تأثير إيجابي علي التفاعل الشخصي لهم وزيادة الشعور بالسعادة . وتضيف قيمة لوسائل الإتصال الإجتماعية .

المصدر 1 ،

 

Advertisements