ثلاث مشروبات تخسيس سريعة المفعول

إن كنت تبحث عن وسيلة أمنة للتخسيس فنحن اليوم نقدم لك مشروبات تخسيس مضمونة كما إنها تساعد على إزالة سموم الجسم حيث في حياة الإنسان الكثير من الممارسات الحياتية الخاطئة، خاصةً فيما يتعلق بالتغذية، الرياضة، وشرب الماء. فقد اعتاد الإنسان تناول كميات كبيرة من الأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة، في مقابل شرب كميات قليلة من الماء، كما اعتاد أيضًا قلة الحركة والتقاعس عن الرياضة، وكلها عوامل تؤدي لتراكم السموم في جسم الإنسان، تلك السموم التي تتحول على المدى البعيد لأمراض مدمرة للصحة.

تحضير مشروبات تخسيس الوزن وإزالة سموم الجسم 

لا يوجد قاعدة محددة لتحضير الشراب الطارد للسموم وفقد الوزن، كل ما تحتاجه هو مياه نقية، مكوناتك المفضلة لحرق الدهون، وأباريق مياه. يُفضل دومًا أن تظل مكونات حرق الدهون لعدة ساعات في الماء حتى تتغلغل النكهة فيه، أكثر المكونات التي ينصح بها هي: الكيوي، النعناع، الخيار، الليمون، الأناناس، الجزر، وجوز الهند.

مشروبات تخسيس

مشروب التخسيس ماء التفاح، القرفة، والعسل

المكونات:

  1. تفاحتين مقطعتين لشرائح.
  2. ملعقتين صغيرتين من العسل العضوي.
  3. 4 أعواد قرفة.
  4. 4 أكواب ماء.
  5. مكعبات ثلج

الطريقة:

في إبريق كبير توضع كل المكونات، ثم يتم تغطية الإبريق لليلةٍ كاملة. عند تناول الماء يضاف مكعبات الثلج.

مشروبات تخسيس ٣

مشروب التخسيس ماء الليمون والنعناع

المكونات:

  1. 4 حبات ليمون أخضر مقطعة شرائح
  2. حبتين ليمون أصفر مقطعة شرائح.
  3. حفنة من ورق النعناع الطازج
  4. 4 أكواب ماء.
  5. مكعبات ثلج

الطريقة:

  1. في إبريق كبير توضع كل المكونات، ثم يتم تغطية الإبريق لليلةٍ كاملة.
  2. عند تناول الماء يضاف مكعبات الثلج

مشروبات تخسيس ٢

مشروب ماء الجريب فروت وخل التفاح

المكونات:

  1. حبتين من الجريب فروت الأحمر مقطعة لشرائح.
  2. ملعقتين كبيرتين من خل التفاح.
  3. 4 أكواب ماء.
  4. مكعبات ثلج.

الطريقة:

  1. في إبريق كبير توضع كل المكونات، ثم يتم تغطية الإبريق لليلةٍ كاملة.
  2. عند تناول الماء يضاف مكعبات الثلج.

وفيما يتعلق عند الحديث عن التخلص من هذه السموم، فأولى الحلول هو الماء، فالماء هو الأساس للتخلص من السموم، وهو كذلك خطوة رائعة نحو التخلص من الوزن الزائد.

  •  أولى نصائحنا لك كالتالي: ابدأ يومك بشرب كوبين من الماء النقي صباحًا، لإنعاش الجسم، تنشيط الأيض، ومساعدة الجسم على العمل بشكل أفضل.

يمكنك أن تضيف للماء بعض المكونات الطبيعية لتعزيزه بالفيتامينات، المعادن، والإنزيمات؛ وبذلك تخطو خطوة أخرى في سبيل خسارة السموم والوزن الزائد.

  • هناك الكثير من المكونات التي تضاف للماء لتحوله لشراب مطهر، والتي تستطيع تناولها أيضًا لضمان استفادة أكبر.

من هذه المكونات ما يلي:

  1. الفواكه

الكيوي، الليمون، الجريب فروت، الأناناس، التفاح، والليمون الأخضر خيارات رائعة لإضافتها للماء، حيث تحتوي هذه الفواكه على الإنزيمات ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التخلص من الكثير من السموم. هذه الفواكه أيضًا مغذية جدًا لخلايا الجسم لاحتوائها الكثير من الفيتامينات، وعلى رأسها فيتامين C، كما أنها لا تكتفي بطرد السموم فحسب، بل وتسريع عملية الأيض أيضًا.

  1. خل التفاح

خل التفاح أشبه بالمطهر لجسم الإنسان وخاصةً للجهاز الهضمي، حيث يطهر القنوات الهضمية، ويعمل كمضاد حيوي يقتل السموم، يمنع عسر الهضم، ويساهم في خسارة الوزن. يحتوي خل التفاح على حمض الأستيك الذي يكبح الشهية، يمنع احتباس السوائل في الجسم، يتداخل مع النشويات ويقلل عدد السعرات الحرارية التي ستدخل مجرى الدم.

  1. القرفة

القرفة يمكن اضافتها للعديد من المشروبات وعلى رأسها الشاي، كما يمكن اضافتها للماء لصنع شراب مطهر. القرفة تحسن افراز الأنسولين، وتعمل استقرار مستويات السكر في الدم، كما تنشط عملية الأيض، مما يساهم في عملية نزول الوزن وحرق الدهون، وعلاوة على ذلك تعطي القرفة احساسًا بالشبع والامتلاء.