أشياء تسبب تثدي الرجل يجب تجنبها

بعض الشباب والرجل تعاني وتشتكي من تثدي الصدر عندهم أو ترهل وبروز الثدي حيث أظهرت الدراسات الأمريكية بأن حوالي 50 % من الرجال يقموا بمجموعة من الأمور التي تؤدي إلي إبراز الثدي  و يجب أن يتوقفوا عنها حتي لا يعانوا من التثدي . نحن قمنا بجمع مجموعة من الأنشطة و العادات التي تقوم بها و تؤدي إلي حدوث ذلك .

تثدي-الرجل

 أشياء تسبب تثدي الرجل :

أخذ المنشطات :

يذكر دكتور جاكوبس المتخصص في جراحة الثدي بأن معظم الرجال الذين يعانوا من التثدي  من لاعبوا كمال الأجسام  و الكثير منهم يعانوا من  إنتفاخات الحلمات و يزاد حجم الثديين مع أخذ المنشطات التي تعمل علي تحويل كمية من هرمون التستوستيرون إلي هرمون الأستروجين  و الذي يزيد من حجم الثدي

زيادة الوزن :

بالتأكيد أن زيادة الدهون في الجسم  تساعد في ظهور الثدي بالإضافة إلي تكون الدهون علي العضلات . و ذلك لأن الأنسجة الدهنية تساعد في زيادة إنتاج الجسم لهرمون الأستروجين و الأندروجين. لذلك حاول ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لعضلات الصدر .

النظام الغذائي الخاطئ :

أحياناً ، تحرم نفسك من النظام الغذائي المتكامل و الذي يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون. أحياناً بعض الرجال يعانوا من التثدي الناتج عن تخطئ و تجاهل تناول أطعمة معينة  و ذلك وفقاً  للدراسة التي تمت 1945 م في الجمعية الطبية الأمريكية التي أظهرت أن سوء التغذية أدي إلي  نمو أنسجة الثدي و حدوث قصور في الغدد التناسلية .

هناك مجموعة من الأدوية المسئولة عن إبراز الثدي :

هناك مجموعة من الأدوية الطبية مسئولة عن حدوث حالات التثدي عن الرجال . وفقاً لبحث تم نشره في مجلة نيوانجلاند للطب بأن هناك أدوية تعمل علي زيادة مستوي هرمون الأستروجين  و هي الأدوية تحتوي علي  الأمفيتامينات ، وتستخدم كمضاد للإكتئاب ، أدوية ضغط الدم ، المضادات الحيوية . لذلك قبل إستخدام أي من هذه الأوية يجب أن تستشير طبيبك حول إذا كانت الأثار الجانبية لها تؤدي إلي التثدي وإذا كانت كذلك يمكنك تغيرها بدواء أكثر أمان .

التدخين :

يؤدي التدخين إلي الإصابة بأمراض خطرية مثل أنواع معينة من السرطان و التي تؤدي إلي ظهور التثدي عند الرجال  و ذلك لأن السرطان يؤدي إلي حدوث خلل في الهرمونات  و يمكن أن يحدث التثدي نتيجة  أشكال مختلفة من السرطان مثل سرطان الخصية أو سرطان الرئة وهذه الأنواع أكثر إرتباط للإصابة بسرطان الثدي  .

إستخدام المنتجات العشبية :

وجدت الأبحاث في عام 2007 نيوجلاند  بأن التطبيق الموضعي للمنتجات العشبية وجدت بأن هناك مجموعة من الزيوت مثل زيت شجرة الشاي  ، الخزامي  التي توجد في الشامبو و المستحضرات الأخري يمكن أن تسبب التثدي. تعمل هذه الزيوت علي زيادة نشاط هرمون الأستروجين  لذلك تحقق من المنتجات التي تستخدمها و المكونات التي توجد بداخلها قبل شرؤها .

طرق طبيعية لعلاج التثدي عند الرجال  :

تناول الزنك و أحماض اوميغا 3 الدهنية :

أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانوا من التثدي  ، و تعد الأسماك مصدر جيد غني بأحماض اوميغا 3 و يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون .

أما الزنك فقد وجدت الدراسات أنه يزيد من هرمون التستوستيرون  بشكل طبيعي و عند ظهور بقع بيضاء علي الأظافر فهذا يعني أنك تعاني من نقص الزنك يمكنك تناول مكملات الزنك لزيادة كميته أو الحصول عليه من الوجبات الغذائية .

عشب شوكة الجمل :

عند عمل شاي  من عشبة شوكة الجمل مفيد جداً في علاج حالات التثدي  و فعال جداً في علاج حالات أمراض الكبد المزمنة .

ممارسة التمارين الرياضية :

ممارسة التمارين الرياضية مفيدة جداً  للرجال الذين يعانوا من التثدي و ذلك من خلال ممارسة تمارين الضغط و تمارين تقوية عضلات الصدر مثل تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس .

و هذه التمارين مفيدة جداً في تقوية الصدر و تقليل ظهور التثدي  . و يجب علي الرجل أيضاً  الحفاظ علي وزن صحي جداً  لتقليل من خطر التثدي . أيضاً تمارين رفع الأثقال وسيلة جيدة لتقليل الدهون الموجودة في الجسم و الحد من التثدي .

مسحوق الكركم :

الكركم مفيد جداً لرجال الذين يعانوا من التثدي .  فهو من التوابل الهندية التي يمكنك إضافتها إلي النظام الغذائي  لكي تعمل علي حرق الدهون الموجودة في الصدر ومفيد أيضاً  في زيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي و خصائص مضادة للإلتهابات لذا يوصي بإستهلاك3 – 2 ملاعق صغيرة من الكركم  بصورة يومية .

تناول المياه و الفواكه و الخضروات :

مياه الشرب مفيدة جداً  للذين يعانوا من التثدي . لذا تأكد من تناول الكميات الكافية من الماء يومياً حوالي 8 – 12 كوب يومياً . فذلك يساعد الخلايا لكي تعمل بشكل جيد و أيضاً تناول الفواكه و الخضروات مفيد لعلاج التثدي .

أمور يجب أن تتجنبها :

يجب تقليل كمية الملح التي تستهلكها وذلك لأن الملح يؤدي إلي الإحتفاظ بالسوائل في الجسم وزيادة ظهور إنتفاخ في الأنسجة الدهنية حول الصدر .

تجنب منتجات الصويا :

يجب علي المرضي الذين يعانوا من التثدي تجنب إستهلاك منتجات الصويا لأنها تشجع علي ظهور التثدي . و أيضاً تجنب بروتين الصويا لأنه يزيد من هرمون الأستروجين للرجال .