شوي الذرة مع الريحان و الجبن الأيطالي وصفة لذيذة

Advertisements

الذرة المشوية من الوصفات التي يجتمع الكل علي حبها  حتي أن هذا الطبق يتواجد في جميع المطابخ في العالم سواء الغربية أم العربية ، فهو من المأكولات الشتوية التي تمنحنا الطاقة  و يعتبره البعض من المسليات التي يمكنه تقديمها في سهرة العائلة أو عند تواجد الضيوف يمكنك تقديمه بعد العشاء ، لذلك نعرض عليكي اليوم وصفة رائعة لعمل الذرة المشوية مع الريحان و الجبن الإيطالي .

وصفة مختلفة لعمل الذرة المشوية مع الريحان و الجبن الأيطالي1

المقادير :

  • 3 ذرة .
  • 2 ملاعق صغيرة من الزبدة المخفوقة
  • 3/4 معلقة صغيرة من الفلفل الأسود .
  • 4 ملاعق كبيرة من الجبن الإيطالي .
  • 2 ملاعق كبيرة من الريحان المقطع إلي شرائح أو المفروم .

خطوات شوي الذرة  مع الريحان و الجبن الإيطالي :

سخني الشواء علي نار متوسطة .

قومي بتجهيز الذرة ، و ذلك بتقشيره و تنظيفه جيداً من أي بقايا موجودة عليه .

ضفي الذرة علي الشواء ، و مراقبته بإستمرار أثناء وجوده في الشواء حتي لا يحترق مع مواصلة تقليب الذرة كل بضع دقائق حتي يتحول لونه إلي اللون الداكن في أماكن مختلفة من الذرة قد يستغرق ذلك حوالي 15 دقيقة .

و في أثناء تجهيز الذرة للشوي قومي بوضع الزبدة في طبق التقديم  أو طبق متوسط الحجم عادي

ضفي 3 ملاعق من الجبن الإيطالي فوق الزبدة و ضفي الفلفل الأسود أيضاً .

و بمجرد أن يتم شوي الذرة قومي بوضعها و هي ساخنة فوق الجبن الإيطالي و الزبدة .

لفي الذرة المشوي في خليط الجبن الإيطالي و الزبدة  و في النهاية قومي بتزينها بأوراق الريحان

لماذا أخترنا لك هذه الوصفة ؟ بسبب فوائد الذرة :

صحي لعملية الهضم :

يحتوي الذرة علي نسبة عالية من الألياف الغذائية و التي تشمل الألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان. و تعمل الألياف علي إمتصاص الكوليسترول في حين تعمل الألياف الغير قابلة للذوبان علي منع الإصابة بالإمساك و المشاكل المعوية الأخري حيث تعمل علي تسهيل حركة الأمعاء و بالتالي تقلل من خطر الإصابة بالقولون العصبي و الإسهال و يساعد أيضاً في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك و البواسير و كذلك سرطان القولون ..

يمنع الإصابة بفقر الدم :

و ذلك لأن فقر الدم يحدث بسبب نقص فيتامين ب 12  و حمض الفوليك و كذلك يحتوي علي نسبة جيدة من الحديد و هو من المعادن الأساسية لتشكيل خلايا الدم الحمراء و ذلك فإن نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلي فقر الدم .

يساعد في زيادة الطاقة :

يحتوي الذرة علي نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تزيد من الطاقة و تضمن لك حسن عمل الجهاز العصبي . حيث يوفر الكوب الواحد من الذرة علي 29 جرام من الكربوهيدرات  و بذلك فهو مفيد جداً للرياضين لأنهم يحتاجوا إلي المزيد من الكربوهيدرات لتحسين أدائهم في التمارين الرياضية . علاوة علي ذلك ، فإن الذرة يحتوي علي الكربوهيدرات المعقدة  و التي يتم هضمها ببطء و بالتالي توفر لك مستويات متوازنة من الطاقة . لذلك ينصح بتناولها قبل  بضع ساعات  قبل ممارسة الطاقة .

يقلل من نسبة الكوليسترول الضار :

يتم إنتاج الكوليسترول في الكبد  و عموماً هناك نوعين الكوليسترول الجيد و الكوليسترول الضار و تزداد نسبة الكوليسترول الضار نتيجة تناول الأطعمة الدهنية  و بالتالي تتسب في أمراض القلب و الأوعية الدموية . بالإضافة إلي أنه غني بفيتامين ج و الكاروتينات  التي تساعد في الحفاظ علي صحة القلب  من خلال التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم .

يساعد في زيادة الوزن :

الذرة مناسب جداَ لأولئك الذين يعانوا من النحافة لأنهم بحاجة إلي تناول المزيد من السعرات الحرارية من خلال تناول الوجبات الصحية و عند تناول كوب واحد من الذرة يحتوي علي 123 سعرة حرارية .

 

Advertisements