طرق استخدام زيت الخروع لفقدان الوزن

اذا كان محيط خصرك يعود الى ما كان عليه قبل فقدان الوزن ؟ واذا كنت تجد أن فقدان الوزن مهمة من المستحيل أن تقوم بها، ففي هذه المقالة سوف نقدم لكم طريقة بسيطة وفعالة لفقدان الوزن ومنع الرجوع له مرة اخرى .

اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بشكل منتظم هي جهود كبيرة للتخلص من الوزن الزائد والوصول الى الوزن المثالي، ولكن المشكلة انه في اغلب الانظمة الغذائية فإن الوزن يعود مرة اخرى بعد التوقف عن النظام، ولكن هناك حل يمكنك فقدان الوزن بشكل سحري وثابت وهو استخدام زيت الخروع عن طريق الفم والتطبيق الموضعي الذي يعمل العجائب في محيط الخصر .

زيت-الخروع-للتخسيس

مصدر زيت الخروع :

زيت الخروع هو مستخرج من بذور نبات الخروع، وله مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، كما انه يمكن استخدامه بالعديد من الطرق، والعديد من شركات الأدوية تستخدمه كمكون لتصنيع الأدوية المختلفة، كما انه عنصر أساسي في تحضير مستحضرات التجميل الشعبية والصابون.

  • واحدة من الفوائد الرئيسية لهذا الزيت هو أنه يمكن أن يساعدك على التخلص من الدهون العنيدة، وهو يعتبر من الزيوت الثقيله حيث يمكن إضافته إلى نظامهم الغذائي والذي سرعان ما يقوم بالتخلص من الدهون الزائدة .

زيت الخروع هو زيت أصفر مليء بالعناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين E والمعادن، وله خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للفطريات، ومضاد للبكتيريا، وهذه الخصائص العلاجية تجعله فعال جدا لصحة الجسم واللياقة البدنية .

كيفية استخدام زيت الخروع لإنقاص الوزن :

يمكنك استخدام زيت الخروع مباشره عن طريق الفم حيث يعمل بمثابة ملين، حيث أنه يمكن أن يخفف من مشكلة احتباس الماء في الجسم ويساعدك على فقدان الوزن، ولكن يجب معرفه انه ملين قوي وبالتالي يجب عدم استخدامه لفترة طويلة، كما أن الاستهلاك المفرط لزيت الخروع يمكن أن يؤدي إلى اختلال في توازن الكهرباء والسوائل في الجسم، كما أنها يمكن أن يهيج الجهاز الهضمي.

  • يمكنك ايضا استخدام زيت الخروع موضعيا لحرق الدهون العنيدة في منطقة البطن، حيث يتم دهنه يوميا على منطقة البطن قبل النوم وتركه طوال الليل، وهذا يساعد على التخلص من الدهون المتراكمه في هذه المنطقة .

الاستخدام :

1. استخدام زيت الخروع للتخسيس عن طريق الفم :

أخذ 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الخروع قبل وجبة الفطور، وكثير من الناس لا يحبون طعمه، لذلك يمكن مزجه مع بعض العصير، وبعد فترة وجيزة من الاستهلاك سوف تجد نفسك هرعت الى المرحاض، كما أنه يسهل حركة الأمعاء.

  • يمكنك الاستمرار في هذا النظام لمدة أسبوع والتحقق من وزنك، وسوف تجد بالتأكيد أنك نجحت في فقدان الوزن باستخدام زيت الخروع، وعليك الا تطيل من تناول زيت الخروع لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة مثل إضعاف القولون والإمساك المزمن .

2. الاستخدام الموضوعي لزيت الخروع للتخسيس :

تدفئة ملعقة كبيرة من زيت الخروع على نار متوسطة، وعندما يصبح الزيت حارا وليس ساخنا، عليك بتدليكه على منطقة البطن.

  • الاستخدام الموضعي يساعدك على حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن ومع ذلك عليك ممارسة الأنشطة البدنية للتحكم بالوزن بفعالية. زيت الخروع يمكن أن يساعدك على شد وتجديد الجلد المترهل وخصوصا الذي يكون بعد الولادة .

فوائد مذهلة أخرى من زيت الخروع :
1. إزالة السموم :
استخدام زيت الخروع يمكن أن يساعدك في إزالة السموم من الجسم بالإضافة إلى فقدان الوزن، فعند تناول زيت الخروع فإنه يبدأ في تحفيز الجهاز الهضمي المسؤول عن التخلص من النفايات، وتطهير الجسم من السموم مما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم .

2. خصائص مضادات الجراثيم :
عند إضافة زيت الخروع إلى النظام الغذائي الخاص بك لفقدان الوزن، فإنه يمكنك أيضا التمتع بخصائصه المضادة للجراثيم، والتي تساعدك في التخلص من الالتهابات الفطرية وتقليل الاحساس بالألم والحكة.

زيت الخروع هو مادة طبيعية مذهلة مليئة بفوائد ممتازة، ومع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام زيت الخروع لفقدان الوزن .