تهدئة وعلاج الغثيان بمجموعة خلطات طبيعية

Advertisements

قد يكون الشعور بالغثيان تجربة صعبة جداً عندما تمر بها في الصباح لأن الغثيان غالباً ما يصاحبه لتقيؤ . و يمكن أن يكون أحد الأسباب التي تؤدي إلي الجفاف أو التسمسم الغذائي . يمكن التخلص من الشعور بالغثيان في الصباح بدون الذهاب إلي الطبيب بكل سهولة بمجموعة من الطرق الطبيعية المنزلية للتخلص من الغثيان و الشعور بتحسن .

الغثيان

علاج الغثيان وتهدئة الشعور به :

علاج الغثيان بشاي الزنجبيل :

الزنجبيل الخام أو شاي الزنجبيل يمكن أن يكون علاج جيد للغثيان . لأنه يعزز من إفراز العصارة الهضمية و الإنزيمات التي تساعد علي تحييد حمض المعدة كما أنه يحتوي علي الفينول الذي يعمل علي إسترخاء عضلات المعدة و تهدئة أنسجة المعدة المتهيجة و الحد من النشاط الزائد للمعدة .و في نفس الوقت تساعد الفينولات الأمعاء علي تحسين الهضم  بشكل أسرع و السموم. يمكنك تناول مكمل الزنجبيل  ، شاي الزنجبيل ، حساء الزنجبيل  لتكون أفضل وسيلة لتهدئة إضطرابات المعدة .

 لعمل شاي الزنجبيل :

  • 1 جذور الزنجبيل .
  • عسل .
  • سكين حاد للتقشير .
  • ورق .
  • طبق تقطيع .

الخطوات :

غسل الزنجبيل جيداً ، ثم تقشيره  و تقطيعه إلي شرائح صغيرة ثم تغطيته بورق الشمع . إغلي 2 – 3 أكواب ماء علي نار متوسطة و ضفي قطع الزنجبيل و تركه ليغلي لمدة 3 – 5 دقائق، بعدها صب شاي الزنجبيل في الكوب و إضافة القليل من العسل ثم تناوله .

2. التقيؤ إذا رغبت في ذلك :

إذا شعرت بالغثيان و تعتقد أنك بحاجة إلي التقيؤ لا تحارب هذه الرغبة . فهي وسيلة جيدة لراحة معدتك  و الشعور بالتحسن ولا تحاول مقاومة هذه الرغبة يؤدي إلي تلف المرئ  و يعمل علي إحتجاز  حمض المعدة في الحلق .

3. التحكم في القلق :

عندما تشعر بالغثيان و خصوصاً اثناء التواجد في الأماكن العامة عند الذهاب لموعد أو الكثير من الامور الأخري و تشعر بالقلق الشديد بمجرد الشعور بالغثيان يجب التحكم بالقلق و تناول كوب الماء و تهدئة التنفس لتوفر لك زيادة الشعور بالتحسن أو حتي القئ .

4. تناول الحليب و الخبز وصفة تمكنك من علاج الغثيان :

يعد الخبز و الحليب من الاطعمة التي تساعد علي تهدئة معدتك . حيث يمتص الخبز الحمض الزائد في المعدة ويعمل الحليب علي التهدئة . و غالباً الحليب وصفة جيدة للتهدئة هيجان المعدة .

سوف تحتاج إلي :

  • 1 كوب حليب .
  • 1 خبز محمص .

الخطوات :

تسخين 1 كوب الحليب  و عدم غليه ثم صب الحليب علي الخبز  و توزيع القليل من الزبدة الغير مملحة  علي الخبز أيضاً  ثم تناوله ببطئ .

5. علاج الغثيان بشرائح الليمون :

رائحة الحمضيات يمكن أن تعمل علي تقليل الشعور بالغثيان  و تهدئة المعدة .

سوف تحتاج إلي :

  • الليمون .
  • سكين حاد .

خطوات :

قومي بتقطيع الليمون إلي نصفين و ضعها بالقرب من الفم لإستنشاقها جيداً .

6. علاج الغثيان بالنعناع :

النعناع له تأثير مثل الليمون فهو من أحد الروائح العطرية التي تعمل علي تهدئة إضطرابات المعدة  ومن العلاجات الطبيعية المفيدة لتقديم إغاثة سريعة. لذلك حاول فرك اللثة بالقليل من زيت النعناع

سوف تحتاج إلي :

  • زيت النعناع .
  • قطعة قطن .

الخطوات : إغمسي قطعة القطن  في بضع قطرات زيت النعناع ثم تدليك اللثة بها  و إعادة التطبيق إذا لزم الأمر .

7. الجلوس : بمجرد بداية الشعور بالغثيان يصاحبه شعور بالدوار و الإغماءو للمساعدة في تقليل هذا الشعور حاول الجلوس مباشرة  لتحقيق التوازن للجسم لتحسين تدفق الدم . و تحسين التنفس في الهواء .

8. علاج الغثيان بمص الليمون :

حاول الإحتفاظ بشرائح الليمون بالقرب منك دائماً ،   و إستخدامها في التخلص من الغثيان  و ذلك لأن رائحة الليمون كما ذكرنا فهي تساعد في تحسين حالاتك للأفضل . و لك بمجرد القيام بالإستلقاء و مص الليمون جداً .

9. إستنشاق الهواء :

قد يكون مجرد الخروج إلي هواء نقي حل للتخلص من الشعور بالغثيان  من خلال تدفق الهواء النقي إلي الجسم .

Advertisements

كل ما تحتاج إليه :

مروحة .

مكان للجلوس عليه و الإستلقاء .

دع المروحة تمر علي جميع أنحاء وجهك  و الوقوف في الهواء النقي لفترة يساعدك في التخلص السريع من الغثيان .

10 . تناول السوائل :

عند تناول المزيد من الماء يكون أحد الطرق  التي تساعد علي تخفيف شعور الغثيان

Advertisements