وصفة عصير الفراولة و الخضروات لزيادة النشاط

إذا كنتي تبحثي عن عصير صحي و مغذي ويزيد النشاط أول اليوم لكي و لعائلتك . و ترغبي أيضاً التخطيط لعمل تجربة مختلفة من العصير إليكي سيدتي عصير الفراولة و الخضروات فهو عصير مغذي و صحي للغاية حيث يحتوي علي معظم العناصر التي يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة .

وصفة عصير الفراولة و الخضروات المفيد لصحتك1

عصير الفراولة و الخضروات :

المكونات :

وصفة عصير الفراولة و الخضروات المفيد لصحتك2

  • 1 كوب جزر ( مقطع إلي قطع متوسطة الحجم ) .
  • 1/2 كوب كرنب أرجواني .
  • 2 من أوراق اللفت متوسطة الحجم .
  • 7 أوراق السبانخ .
  • 1 كوب من التوت العليق .
  • 8 حبات من الفراولة متوسطة أو كبيرة الحجم .
  • 1/4 كوب زبادي اليوناني .
  • 1/4 كوب حليب اللوز .
  • 1/4 كوب عصير برتقال .
  • 2 ملاعق من  بذور الكتان .
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل .
  • 10 مكعبات ثلج .

خطوات عمل عصير الفراولة  و الخضروات :

جهزي وعاء الخلاط الكهربائي لإضافة كل المكونات الموجودة معك و هي الجزر ، الملفوف ، اللفت ، التوت .

ثم ضفي  الفراولة ، الزبادي ، حليب اللوز ، عصير البرتقال ، بذور الكتان  ، العسل ، الثلج ، و مزجهم معاً حتي يصبح ناعماً .

لماذا قمنا إختيار هذه الوصفة :

الخضروات تحتوي علي المزيد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها و ذكرت التقاير الصحية بأنه بزيادة تناول الخضروات تزداد الفوائد الصحية التي تمتع بها . لذلك ينصح بإستهلاك 2 – 6 أكواب من الخضروات الطازجة كل يوم . و أيضاً تأكد من تناول 4 – 5 أنواع مختلفة من الخضروات  لإحداث المزيد من التنوع في النظام الغذائي .

الفوائد الصحية للخضروات :  

تحتوي علي كمية عالية من الماء : الخضروات بطيبعة الحال تمتلك محتوي عالي من المياه و السبب وراء ذلك أنها خالية من الدهون و تحتوي علي كمية منخفضة من السعرات الحرارية . بكل بساطة يمكنك الإطمئنان علي وزنك بمجرد تناول الخضروات في نظامك الغذائي. علاوة علي ذلك فإن كمية المياه الموجودة في الخضروات تساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم

المعادن :  

تحتوي الخضار الورقية علي نسبة عالية من المغنسيوم و بالتالي فهي مفيدة لمرضي السكر . فإذا كنت تتناول الخضروات الورقية كل يوم تقلل إلي حد كبير من مخاطر الإصابة بمرض السكري . بالإضافة إلي أن الخضروات غنية بالحديد و الكالسيوم .

الفيتامينات :  

الخضروات بشكل عام تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات . حيث تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ك و الذي يحمي من مخاطر أمراض العظام  و عنصر ضروري لإنتاج أوستيوكالين  و هو بروتين ضروري للحصول علي عظام قوية. و في دراسة ذكرت بأن الخضروات الورقية تقي بنسبة كبيرة من فرص الإصابة بكسور الفخذ عند النساء ..

البيتا كاروتين :

تحتوي الخضروات الورقية علي نسبة عالية من البيتا كاروتين ، التي تحسن من صحة الجهاز المناعي  . بالإضافة إلي الليكوبين و فيتامين أ الذي يساعد في الحماية من مشاكل الرؤية . و عند نقص كمية الخضروات التي تتناول يمكن أن يؤدي إلي العمي خصوصاً عند الأطفال .

 و هناك مكون مغذي أيضاً و هي الفراولة و التي تمتلك العديد من الفوائد الصحية مثل 

تساعد الفراولة في تحسين ذاكرة المدي القصير : تحتوي الفراولة علي الأنثوسيانين و الذي يعزز من ذاكرة المدي القصير بنسبة 100 % علي مدار 8 أسابيع .

تحتوي الفراولة علي سعرات حرارية أقل و نسبة عالية من الألياف فالكوب الواحد يحتوي علي 45 سعرة حرارية .

تقليل الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية : تحتوي الفراولة علي مركبات الفلافونويد و هي المسئولة عن لون الفراولة بالإضافة إلي أنها تعمل علي تقليل أمراض القلب و الأوعية الدموية .

تحسين صحة العظام : تحتوي الفراولة علي البوتاسيوم و فيتامين ك و المغنسيوم و هي عناصر مهمة لصحة العظام ..

الحماية من سرطان المرئ : تشير الدراسات إلي أن الفراولة تحتوي علي مركبات تمنع سرطان المرئ .

تحتوي الفراولة علي خصائص مضادة للشيخوخة فهي غنية بعنصر البوتين الذي يساعد في بناء شعر و أظافر قوية . كما أنها تحتوي علي حمض اليلاغتش المضاد للأكسدة و الذي يحمي خلايا الجلد و زيادة مرونتها .

الفراولة عنصر مفيد لفقدان الوزن : حيث يساعد في تدفق الدم و الأكسجين في الجسم و ذلك مفيد جداً .

الفراولة مفيدة لصحة العين تحتوي الفروالة علي أحماض تقلل من حدوث الضمور البقعي و الذي قد يؤدي إلي فقدان الرؤية .

تعمل الفراولة علي تحسين صحة الجهاز المناعي و ذلك لأن الفراولة مصدر جيد لفيتامين ج حيث تحتوي ثمرة الفراولة الواحدة علي 51،5 ملجرام من فيتامين ج و الذي يعمل علي تقوية الجهاز المناعي لإحتوائه علي مضادات الأكسدة .

تعمل الفراولة علي مكافحة السرطان : يعد فيتامين ج الذي يوجد في الفراولة من أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من السرطان و تحسن صحة الجهاز المناعي.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*