حضري الكيكة على البارد بهذه الوصفة اللذيذة

إذا كنتي تريدي عمل كيكة دون إستخدام الفرن أو كما تسمي بين الجميع كيكة على البارد فهذه وصفة لعمل كيكة عصير الليمون الغير مخبوزة بكل سهولة في منزلك سوف يحبها الكبار و الصغار .

كيكة عالبارد

المكونات :

  • 1 عبوة جبن الكريمي .
  • 1 عبوة حليب محلي .
  • عبوة كريمة .
  • 8 ملاعق كبيرة عصير ليمون .
  • 8 قطع بسكويت .
  • حليب مكون إختياري .

خطوات عمل كيكة عصير الليمون الغير مخبوزة :

جهزي وعاء خلط وضفي كل من الجبن و الكريمة و عصير الليمون و خلطهم جيداً حتي تحصلي علي خليط سميك و دسم . طريقة تشيز كيك بارد

Advertisements

ضعي طبقة من البسكويت في الوعاء .

ثم طبقة أخري من الخليط الكريمي و طبقة من البسكويت .

إستمري في عمل الطبقات البسكويت و الخليط الكريمي حتي تنتهي بطبقة الكريمة و رش طبقة من فتات البسكويت في الأعلي
يمكنك تزيين الكعكة علي حسب ما تفضلي و نحن هنا قمنا بتزيينها بالشيكولاتة المذابة ضعيها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ٣ ساعات

أصحبت الأن الكيكة جاهزة للتقديم .

نصائح :

هذه الكهكة مناسبة جداً إذا كان لديكي إجتماع خارج المنزل .

يمكنك القيام بها إذا كنتي علي عجلة من أمرك دون الحاجة للإنتظار فهي حلوي عظيمة و يمكنك الإحتفاظ بها في الثلاجة .

أشياء سوف تحتاجي إليها :

  • خلاط .
  • معلقة .
  • قالب .
  • كوب .

فوائد هذه الوصفة بمكونها الاساسي هو عصير الليمون :

الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخدم الليمون كمادة حافظة فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

يمتلك الليمون قيمة غذائية عالية فهو مصدر جيد لفيتامين ج و فيتامين ب و الريبوفلافين و الكربوهيدرات . و بذلك فإن عصير الليمون جيد جدا في علاج نزلات البرد و يساعد في سرعة شفاء الجلد و الحفاظ علي صحة اللثة و سرعة إلتئام الحروق كما أنه مطهر طبيعي فعال .
و هنا فوائد صحية أخري متعددة لعصير الليمون يمكن أن تكون علي علم بها و البعض قد يكون غامض بالنسبة لك و إليك الفوائد الصحية الهامة و المشهور لعصير الليمون .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم . و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم و يجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان .

القدرة علي علاج حصوات الكلي :

يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

علاج المشاكل الجلدية :

Advertisements

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

المصدر 1 ، 2

Advertisements