بالصور تطبيق مكياج العيد لكي يبدو طبيعي أكثر

إذا كنتي تبحثي عن طريقة للحصول علي وجه أكثر جاذبية بإستخدام المكياج . فالنظرة الطبيعية عند وضع المكياج طريقة ساحرة  و تأخذ القليل من الوقت  لإضافة بعض اللمسات السحرية ، و للقيام ببعض الخطوات البسيطة التي تساعدك للخروج بالشكل المطلوب .

وضع المكياج

طريقة تطبيق مكياج العيد لكي يبدو طبيعي أكثر : 

أ – طبيق مكياج الوجه :

1.  تنظيف الوجه من  أي مكياج سابق موجود عليه : و ذلك بإستخدام مزيل المكياج أو قطعة من القطن مبللة في الماء . وتحريكها بصورة دائرية علي الوجه لإزالة المكياج القديم  الموجود علي الوجه. و يفضل تحديد نوع بشرتك جيداً  قبل إختيار المنتجات المناسبة للتنظيف  مرتين يومياً.  و خصوصاً إذا كنت تعاني من مشاكل البشرة مثل البقع الرؤس السوداء ، تقشير البشرة .

2. ترطيب الوجه : قومي بغمس قطعة صغيرة من القطع في غسول الترطيب الخاص بك و المسح بها علي الوجه جيداً  . يمكن للمستحضرات العطرية أن تفاقم المشكلة و تسبب حساسية و مشاكل الجلد .و أيضاً المستحضرات الزيتية تساعد في زيادة نمو حب الشباب .

Advertisements

و لإعطاء نظرة طبيعية أكثر يمكنك إستبدال كريم الأساس بالمرطب الملون و الذي يحتوي علي مادة Spf  و تساعد في الحصول علي بشرة  تبدو أكثر وضوحاً و إشراقاً .

3. تطبيق الكونسلر :  و ذلك لإخفاء أي عيوب موجودة حول العينين .و يفضل تطبيق الكونسلر قبل وضع كريم الأساس . بالإضافة إلي أنه ، يجب التأكد من أن لون الكونسلر يناسب لون البشرة  يفضل إختيار درجات البيج . مع الحرص عند التطبيق الكمية المناسبة فقط و عدم وضع كميات زائدة ما يكفي فقط لإخفاء البقع .

4 . قبل البدء قم بتطبيق كريم الأساس في المناطق الأكثر زيتية : و من الأفضل في  البداية تحديددرجة لون كريم الأساس المناسب  للون بشرتك . ليعطي ضوء طبيعي و وضعه في جميع زوايا الوجه و التدليك جيداً لتوزيع اللون جيداً .

يمكنك تطبيق كريم الأساس بإستخدام أصابعك أو إسفنجة التطبيق المخصصة له .

 

 

5 .تطبيق البرونزر :  ينتظر بعد الأفراد لتطبيق البرونزر بعد تطبيق مكياج العينين . فالبرونزر هو وسيلة رائعة لإعطاء توهج طبيعي للوجه . يمكنك توزيع البرونزر بالفرشاة بخفة في جميع أنحاء الوجه. و بالرغم من ذلك ، فإن البرونزر قد يبدو سيئ  عند تطبيقه بصورة خاطئة للأفراد الذي يعانوا من البشرة الشاحبة .

6 .تطبيق أحمر الخدود : إذا لم تستطيعي تطبيق البرونزر بشكل جيد يمكنك إستبداله بأحمر الخدود فهو يعمل بشكل أفضل و يعطي نظرة رائعة تستمر لفترة أطول .بإستخدام إصبع البنصر يمكنك وضع القليل من أحمر الخدود .

ب- تطبيق مكياج العيون :

1 . بإستخدام قلم الحكل الأبيض أو الأسود أو البني قم برسم خط أعلي الرموش البعض يفضل تطبيق الماسكارا فقط لتبدو العين أكثر طبيعية ولكن هذه الطريقة فعالة للغاية . و يفضل في هذه الخطوة إستخدام الكحل السائل بدلاً من القلم .

2 . إستخدام الكحل الأبيض ، لكي تبدو العينين أكبر : و ذلك برسم خط بالكحل الأبيض من الداخل لإعطاء نظرة للعين أكثر إشراقاً .

يفضل بعض الأفراد إستخدام الكحل الأبيض أو الظل تحت عظمة الحاجب لجعل العين تبدو أكثر إشراقاً .

3 . إستخدام ظلال العيون : يفضل إختيار الألوان المناسبة للبشرة مثل الذهبي أو الأبيض أو البني لإعطاء نظرة طبيعية أكثر للعينين .

4 . الحصول علي الرموش المجعدة :  و ذلك بتطبيق طبقة واحدة فقط من الماسكارا لتعطي نظرة مشرقة للرموش . و يفضل تجنب حدوث تكتل من الماسكارا أثناء التطبيق.

 

 

جـ – تطبيق مكياج الشفاه :

1. تطبيق لون الشفاه : قم بإستخدام أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه اللامع لأنه يعطي لون طبيعي أكثر  تدوم طوال اليوم .و يفضل إستخدام لون مناسب للون الشفاه الأصلي .

وضع كمية صغيرة من الملمع في منتصف الشفاه . البعض قد لا يفضل اللجوء إلي هذه الخطوة .

2 . و الأن أصبح الوجه طبيعي أكثر .

نصائح :

  • تدليل وجهك بإستمرار من خلال رسم الإبتسامة و زيادة الشعور بالثقة .
  • يفضل الحصول علي لون أحمر الخدود و احمر الشفاه مناسب للون البشرة الطبيعي .
  • هذا المكياج يحسن من ظهور الملامح الأساسية للبشرة .
  • تطبيق المكياج في ضوء كافي للرؤية الواضحة في المرأة.
  • قد تحتاج إلي الإستعانة بأحد أصدقائك عند وضع المكياج .

 

Advertisements