تخلص من التعرق الليلي بعشرة علاجات طبيعية

هل سبق لك أن استيقظت بسبب التعرق في منتصف الليل ؟ أن التعرق الليلي يمكن أن يكون شيء مزعج ويعتبر بمثابة عرض من الأعراض العدوانية في سن اليأس ولمعرفة تفاصيل اكثر عن التعرق ليلا يمكنك متابعه قراءة هذه المقالة .

التعرق-الليلي

هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتعرق الليلي :

1. أسود كوهوش :
استخدمت هذه العشبة الطبيعية الشعبية لعلاج التعرق الليلي منذ أقدم العصور وقد ارتباطت هذه العشبة ارتباطا وثيقا بعلاج التعرق ، لأنه يساعد على تخفيف الهبات الساخنة والتعرق الليلي  ومع ذلك يجب توخي الحذر أثناء استخدام كوهوش السوداء إذا كان لديك مشاكل مثل سرطان الثدي أو إذا كنت حاملا وذلك لأن كوهوش السوداء تسبب الصداع والنمو السريع للأنسجة الثدي

2. الجينسنغ :
الجينسنغ علاج شعبي للصداع، والإجهاد، وضعف الجهاز المناعي. وقد تم استخدامه لبعض الوقت لتخفيف أعراض سن اليأس مثل التعرق الليلي ومع ذلك عليك التأكد من عدم الحصول على الكثير من مستخلص نبات الجنسنغ لأنه يمكن أن يقلل من مستوى هرمون الاستروجين الذي ينتجه الجسم والجينسنغ يمكن أن يكون لها آثار جانبية مثل الغثيان، والأرق، وحتى الإسهال .

3. بذور الكتان :
بذور الكتان علاج شعبي للتعرق ليلي والهبات الساخنة حيث أن بذور الكتان تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف الغذائية لتخفيف الإحمرار والتعرق الليلي لذلك عليك إضافة بعض بذور الكتان إلى النظام الغذائي الخاص بك حيث يمكن اضافته بأشكال متعددة بشكل لا يصدق حيث يمكن اضافته الى السلطات ، ويمكنك إضافته ايضا إلى المشروبات و أطعمة الحبوب في الصباح ويعتبر من أفضل العلاجات لأن مخاطره و آثاره الجانبية تكاد تكون معدومة .

4. فيتامين E :
فيتامين E يساعد الجسم على القيام بالعديد من الوظائف حيث أن فيتامين E متوفر بسهولة في الزيوت النباتية والمكسرات و الاستخدام المنتظم لهذا الفيتامين يمكن أن يساعد في الحد من وتيرة وشدة التعرق الليلي ولكن عليك استشارة الطبيب قبل إضافة فيتامين E في النظام الغذائي لعلاج التعرق الليلي لأنه يكون له ردود فعل سلبية عندما يتم أخذه مع أدوية أخرى و فيتامين E يحفز انخفاض التعرق الليلي بنسبة  35-40٪ .

5. تقليل الكافيين :
النيكوتين والكافيين يحفز الهبات الساخنة والتعرق الليلي لذلك ينصح دائما بتقليل شرب الشاي والقهوة خلال اليوم ويفضل ان يكون لا يزيد عن كوب واحد أو فنجان واحد في اليوم ولكن الأفضل تجنبه تماما .

6. زيت زهرة الربيع المسائية :
هذا الزيت يعتبر مصدر غني للغاية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، ومكملات زيت زهرة الربيع المسائية تساعد في علاج التعرق الليلي والهبات الساخنة وكثير من النساء تستهلك كبسولات زيت زهرة الربيع لتخفيف هذه الأعراض لكن زيت زهرة الربيع ليس فعال بالنسبة للجميع ، لذلك يجب عليك أن تجرب علاجات اخرى واختيار العلاج الذي يعطي معك المفعول الذي ترغبه .

7. أختيار نوعية الملابس :
هذا من العلاجات الأكثر فعاليه وطبيعية للتعرق الليلي حيث أن ارتداء الملابس الضيقة والتقييدية تؤدي الهبات الساخنة والتعرق الليلي وبالتالي من المهم ارتداء ملابس خفيفة لتجنب هذه المشكلة المزعجة اثناء النوم .

8. أخذ حمام دافئ :
أخذ حمام دافئ قبل الذهاب الى الفراش يعتبر وسيلة فعالة لتخفيف التعرق الليلي و أفضل شيء فعله هو أخذ حمام بالماء الفاتر لمدة 20 دقيقة لمنع تكرار التعرق الليلي .

9. التمارين الرياضية :
العديد من الدراسات تبين ان التمرينات الرياضية تقلل أو تمنع التعرق الليلي والهبات الساخنة كذلك ممارسة اليوغا تساعد على تقليل هذه المشكلة حيث يمكنك التوجة الى اقرب صالة رياضية او مدرب خاص في اليوغا يساعدك على اختيار التدريبات المناسبة لك .

10. منع التدخين :
قد تبين أن النيكوتين يعتبر من الأسباب الرئيسية للهبات الساخنة والتعرق الليلي لذلك إذا كنت مدخنا ، فهناك احتمال كبير انه يكون هذا هو السبب الذي يزيد هذه المشكلة لذلك عليك تقليل التدخين او منعه نهائيا وسوف تلاحظ التحسن السريع على حالتك .

هذه هي بعض من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للتعرق الليلي والهبات الساخنة والآن بعد أن تعرفت على كل ما يمكن أن يساعدك على علاج التعرق الليلي فإنك لن تصاب بالإزعاج مرة أخرى من تعرق الليلي ، وبدلا من ذلك سوف يكون النوم مريح جدا واذا جربت هذه العلاجات ولم تلاحظ اي تحسن عليك استشارة الطبيب على الفور فربما يوصف لك دواء طبي .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*