١٠ أطعمة مغذية وتساعد على التخلص من الدهون بنفس الوقت

عندما تتبع نظام غذائي معين يساعدك علي فقدان الوزن يجب أن يشتمل علي أطعمة تساعد علي حرق الدهون . و ذلك لأنها تعمل علي زيادة معدل الأيض و الهرمونات التي تحرق الدهون و التخلص من السموم في الجسم والتي قد تقف عائق عند فقدان الوزن . لذلك يجب أن تنتبه هذه الأطعمة تحدث المعجزات بالنسبة لك و يجب أن تستهلكها من ضمن الحمية الغذائية لديك .

إليك ١٠ أطعمة قوية جدا تساعدك في التخلص من الدهون بسهولة

التخلص من الدهون

القرنبيط :

نحن نعرف أن القرنبيط من الخضار الصحية ، بالإضافة إلي أنه يحتوي علي مادة ( سولفورفن ) و التي تحفز من إنزيم حرق الدهون .

و هناك أفكار سهلة لتناول القرنبيط مثل قلي القرنبيط مع قشر الليمون و رقائق الفلفل الحار . أو القرنبيط مع الكوسا و زيت الزيتون و النعناع و عصير الليمون و الصنوبر و الجوز .

التخلص من الدهون

الأفاكادو :

لا يحتوي الأفاكادو علي نسبة عالية من الدهون . حيث يحتوي علي الدهون الأحادية الغير مشبعة و التي تصل إلي أغشية الخلايا و تتفاعل مع الهرومونات حرق الدهون . هذا بالإضافة إلي أنه يعزز من عملية الأيض عن طريق حماية الخلايا من أثر الجذور الحرة الضارة .

أفكار لوجبات سهلة : يمكنك تناول  أكل نصف الأفاكادو مع ملح البحر و الطماطم في أثناء وجبة الإفطار . يمكنك إضافة الأفاكادو و السبانخ و الفاصوليا الخضراء إلي السلطة . أو تقديم عصير الأفاكادو مع حليب جوز الهند و القرفة .

التخلص من الدهون

الجوز البرازيلي : فهو تساعد علي حرق الدهون .و تعزز من عملية الأيض  عن طريق تحويل  هرمون الغدة الدرقية إلي نشط . و التخلص من السموم و التي تخزن نفسها بإستمرار في الخلايا في هئية  السيلوليت .

أفكار سهلة لتناول الجوز : تناول حليب الجوز مع الفانيليا و الهيل  أو رش الجوز علي المانجو أو البابايا أو إدراجه في سلطة الفواكه الحمضية .

أطعمة تساعد علي حرق الدهون 6

بذور الشيا : هي عنصر غني بأوميغا 3 الدهنية و الألياف و البروتينات بالرغم من أن هذه البذور صغيرة جداً في الحجم إلا أنها قادرة علي التحكم في الشهية و بالتالي زيادة التمثيل الغذائي .  ويمكنك نقع بذور الشيا لمدة 15 دقيقة حتي يتضاعف حجمها قبل تناولها .

أفكار سهلة لتناول بذور الشيا : عمل بودنغ بذور الشيا و ذلك بنقع بذور الشيا في حليب الجوز و إضافة اللوز الخام و حليب جوز الهند و الأناناس و تناولها باردة .

التخلص من الدهون

سمك السلمون : يمكنك تجردة سمك السلمون من الدهون الموجودة علي البطن و تناوله بإنتظام  . فهو يحتوي علي أوميغا3 الدهنية و التي تعمل علي تحسين حساسية الأنسولين و تقليل دهون محيط الخصر و و يعمل سمك السلمون أيضاً علي تنشيط هرمون الغدة الدرقية الذي يساعد علي زيادة عملية الأيض .

أفكار سهلة لتناول السلمون : عمل سلطة مع الجرجير و الجريب فروت .تناول سمك السلمون المدخن مع الشبت و الخردل .

أطعمة تساعد علي حرق الدهون 4

المحار : يحتوي المحار علي سعرات حرارية قليلة  حوالي 6 من المحار تحتوي علي 50  سعرة فقط . و هو أغني المصادر الغذائية للزنك مما يساعدك علي التحكم في الشهية و الشعور بالشبع . يمكنك  تناول المحار مع الليمون .

أطعمة تساعد علي حرق الدهون 3

زيت جوز الهند : يحتوي زيت جوز الهند علي الدهون الثلاثية . و قد أظهرت الدراسات الأمريكية للتغذية أن أكبر خسارة لدهون  البطن خلال 16 أسبوع  كانت عند زيادة إستهلاك زيت جوز الهند. و يمكنك إستخدام زيت جوز الهند في الطهي أو إضافته إلي السلطات لإعطاء نكهة مختلفة .

أطعمة تساعد علي حرق الدهون 1

القرفة : من التوابل العطرية التي تساعد علي تحرك الجلوكوز إلي الخلايا بشكل أسرع و زيادة حرق الدهون . لذلك عليك تناول ما لا يقل عن ربع معلقة صغيرة من  القرفة لجني فوائدها في حرق الدهون .

أفكار سهلة لتناول القرفة : إضافة القرفة إلي عصير الفانيليا . و عمل بودنغ بذور الشيا التفاح و القرفة .

أطعمة تساعد علي حرق الدهون

القهوة : هناك سبب أخر يجعلك تحب تناول القهوة في الصباح ، هو أنها تساعد علي توليد الطاقة  و تزيد من قدرة الجسم في تنظيم الأنسولين  و هرمون تخزين الدهون في الدم .