بالصور طريقة رولز الكنافة بالجمبري أكلة جديدة

أعملى أكلة جديدة وفاجئي بها أسرتك إنها الكنافة بالجمبري فمن المعرفة أن الكنافة من أحد الحلويات المشهورة لدينا . يمكنك حشو الكنافة بأشكال مختلفة من الحشو مثل المانجو ، الجبن ، القشطة ، المكسرات ، الجمبري ،،، إلخ . و نح اليوم نعرض عليكي أطيب وصفة لعمل رولز الكنافة بالجمبري  يمكنك تحضريها من خلال مجموعة من الخطوات السهلة و البسيطة . قد تعتقدي بأن هذه الوصفة تتطلب منك المزيد من العناء و لكن كل ما تحتاجه منك هو الصبر و الممارسة بإستمرار للحصول علي ألذ طبق حلويات .

أطيب طبخة لعمل رولز الكنافة بالجمبري 3

طريقة عمل الكنافة بالجمبري

المكونات :

كافية لشخصين .

  • عبوة 1 كيلو من عجينة الكنافة .
  • 10 جمبري كبير الحجم . ( يتم تقشيره و تنظيفه مع العمل علي تقطيع الذيول ) .
  • عصير الليمون .
  • 2 ملاعق صغيرة زيت السمسم .
  • 2 ملاعق صغيرة توابل .
  • 1 معلقة من الفلفل الحلو .
  • 2 ملفوف مبشور .
  • 2 فصوص الثوم المفروم .
  • زيت الكانولا لقلي .
  • أسياخ الخيزران .

خطوات تحضيري الجمبري الملفوف بالكانفة

البدء بتجهيز الجمبري و تقشيره ، ثم العمل علي نقع الجمبري في عصير الليمون ،  زيت السمسم ،  التوابل ، الفلفل الحلو ،  يمكنك وضع الوعاء في الثلاجة لمدة 30 دقيقة  علي الأقل .

قومي بطهي الملفوف و الثوم في زيت السمسم  ثم وضع الخليط علي جانب .

ضعي الجمبري علي الأسياخ .

بعد ذلك فرد خيوط الكنافة جيداً  و العمل علي تقسيمها إلي أجزاء كافية للف قطعة الجمبري الواحدة  و تسوية الأطراف .

العمل علي لف الجمبري بخيوط الكنافة  ، لفه جيداً كما هو موضح بالصورة .

جهزي مقلاة القلي و سخني زيت الكانولا علي درجة حرارة 350  درجة فهرنهايت ، لقلي الكنافة بالجمبري حتي تتحول إلي اللون البني الذهبي  و المقرمش .

ضيفي المناشف الورقية في طبق لتصفية الزيت الزائد من الكنافة بعد إخراجها من المقلاة .

بعد أن تبرد الكنافة يمكنك تناولها مع الملفوف و الثوم المقلي  ، و يمكنك عمل صوص حلو أو حامض  أو صوص الصويا .

لماذا إختارنا هذه الوصفة ؟

فوائد الجمبري :

الجمبري من الوجبات الغذائية الصحية التي يمكنك أن تتناولها ، حيث ذكرت جمعية القلب الأمريكية بأنه يمكنك إستهلاك 6 أونصات من السمك المطبوخ و المحار و الدواجن يومياً . حيث يحتوي الجمبري العديد من الفوائد الغذائية  نتيجة أنه يحتوي علي الفيتامينات و المعادن الأساسية و إليك القيمة الغذائية للجمبري بالتفصيل :

يحتوي الجمبري علي نسبة عالية من البروتين : يحتوي كل 6 أونصات من الجمبري علي 36 جرام  من البروتين. بالإضافة إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الأمينية اللازمة لصحة و تجديد الخلايا و ذلك لأن الخلايا تتكون من البروتين و تعمل الأحماض الأمينية علي تجديد البروتينات  لإصلاح الخلايا التالفة .. علاوة علي  ذلك يساعد البروتين في تنظيم نسبة السكر في الدم .

يحتوي علي المعادن اللازمة لتنشيط الإنزيمات : يحتوي الجمبري علي المعادن مثل الزنك و السلينيوم و هي المعادن اللازمة لتنشيط الإنزيمات . تساعد البروتينات الخلايا في إجراء التفاعلات الكيميائية. و ينشط الزنك الإنزيمات اللازمة لإنتاج الطاقة  و تحسين صحة الجهاز المناعي .

عند تناول 6 أوقية من الجمبري  علي 2،8 ميلجرام من الزنك . علاوة علي ذلك يعمل الجمبري علي تنشيط الإنزيمات اللازمة لعملية التمثيل الغذائي للازم لعضلات صحية  . و كذلك عند تنشيط الإنزيمات التي تقاوم نمو السرطان. يحتوي حوالي 6 أوقية الجمبري علي84،2 ميكروجرام سلينيوم و يحتاج الجسم حوالي 55،5 ميكروجرام  يومياً .

يحتوي الجمبري علي الفيتامينات اللازمة لنمو خلايا الدم الحمراء : عند تناول الجمبري يعمل علي تدعيم  وظائف خلايا الدم الحمراء نتيجة لأنه يحتوي علي فيتامين أ . كما أنه ينشط الجينات اللازمة لتظوير الخلايا الجذعية . و يساعد علي نقل الأوكسجين إلي خلايا الدم الحمراء لانه يحتوي علي نسبة جيدة من الحديد .يحتوي 6 أونصات من الجمبري علي2،8 ميكروجرام من فيتامين ب 12 .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*