الخبز المحشي بالبيض وصفة سريعة التحضير كاملة

إذا كنتي سيدتي تفضلي ممارسة المزيد من الإبداع في أساليب تقديم الطعام إلي عائلتك و تحبثي عن الأفضل دائماً لهم خصوصاً الأطفال يرغبوا دائماً في المزيد من المرح . قد تناسب وصفة عمل أوعية الخبز المحشية بالبيض إحتياجاتك و تقديم وجبة إفطار متكاملة يحبها الكبار و الصغار . فهي تعتمد علي الخبز الدائري الصغيرة و إضافة كل العناصر الغذائية الموجودة في متناول يديك بداخلها .

أوعية الخبز المحشية بالبيض وصفة سريعة التحضير13

المكونات :

أوعية الخبز المحشية بالبيض وصفة سريعة التحضير11

  • 8 قطع خبز الكيزر الدائري .
  • 2 ملاعق طعام زبدة .
  • ملح و فلفل .
  • مختلف أنواع الحشو التي تفضلها مثل ما يلي ( جبن موزاريلا ، جبن شيدر ، جبن قريش ، جبن باراميزان ، سبانخ ، بصل ، طماطم ، بقدونس  ، لحم مفروم ، صلصة ،،،، إلخ )  .
  • 8 بيضات .

خطوات عمل أوعية الخبز :

البدء بتجهيز الأدوات التي ستحتاج إليها سكين ، فرشاة معجنات ، الملح و الفلفل ، الزبدة المذابة .

بإستخدام السكين الحاد قومي بإزالة جزء من السطح الخارجي للخبز لعمل تجويف و محاولة عدم إختراق القشرة.

دهن الخبز من الداخل بالزبدة .

مع العمل علي رش القليل من الملح و الفلفل .

ترتيب قطع الخبز الموجود معك علي صينية الخبز  للإستعداد لوضع الحشو .

أوعية الخبز المحشية بالبيض وصفة سريعة التحضير8

في الخطوات القادمة ، أكثر الأجزاء متعة في تجهيز هذه الوصفة يمكنك طلب من طفلك مساعدتك فيها للحصول علي نتائج مرضية له و إضافة قائمة من العناصر الغذائية المفضلة لديهم  و عموماً يفضل عدم وضع أنواع مختلفة من الحشو و الإعتماد بالأساس علي البيض و مكونات أخري بسيطة مثل الجبن و الطماطم و البقدونس فجميعهم عناصر مفضلة للأطفال .

أوعية الخبز المحشية بالبيض وصفة سريعة التحضير12

ضعي جميع أنواع الحشو الموجودة معك و يفضل الإلتزام بالعناصر المذكورة أعلاه و الإنتهاء بكسر بيضة أعلي الخليط قومي بوضعه في الفرن لدقائق حتي يصبح الصفار جاهز لتناوله .

أسباب تناول البيض :

يعطي البيض إحساس بالشبع لأطول فترة أطول من تناول الخبز المحمص :
البروتين و الدهون الموجودة في البيض تساعد في زيادة مستويات الطاقة و الحفاظ علي الشعور بالشبع لفترة أطول . و تقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة قبل الغذاء .
يساعد البيض علي فقدان الوزن :
هذه الفائدة نتيجة ما قمنا بذكره أعلاه ، و ذلك لأنك تستطيع أن تستفيد من شعورك بالشبع في فقدان الوزن . فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولوا البيض علي الإفطار ، هم أكثر عرضة لفقدان الوزن أكثر من غيرهم الذين يتناولوا الخبز .
البيض مصدر جيد للبروتين :
يعد البيض واحد من المصادر الكاملة للبروتين. و هذا يعني انه يحتوي علي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن تحصل عليها من الوجبات الغذائية .
لا يزيد الكوليسترول الضار في الجسم :
وفي الواقع فإن البيض لا يحتوي علي كمية كبيرة من الكوليسترول و بالتالي لا يؤثر علي مستويات الكوليسترول في الدم . و قد أثبتت الدراسات عدم وجود أي قلق بشأن تناول البيض و زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب .
يساعد البيض علي تحسين وظائف الدماغ و الذاكرة :
يحتوي البيض علي الكولين و هو من العناصر الأساسية التي تحفز من وظائف الدماغ . كما تم ربط ذلك بزيادة تحسين الذاكرة و زيادة التركيز .
يساعد البيض في تحسين الرؤية :

يحتوي البيض علي عنصرين من مضادات الأكسدة الهامة مثل الليوتين و الزياكسانثين و الذي تم ربطهم بحماية العين من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسيجية و الحد من أضرار إعتام عدسة العين نتيجة سن الشيخوخة .