وصفة شهية لعمل الجمبرى بالارز المحمر بالصور

إذا كنتي تبحثي عن طريقة مختلفة لتجهيز وجبة الغذاء نحن نقترح عليكي التعرف علي وصفة الجمبري و الأرز المحمر  علي طريقتنا الخاصة زي المطاعم و أحسن . كل ما تحتاجي إليه هو القيام بالخطوات الواضحة  للحصول علي الطعم الشهي .

عمل-الجمبري-بالصور

المقادير :

وصفة شهية لعمل الجمبري و الأرز المحمر بالصور2

  • 4 أكواب من الأرز الأبيض المطبوخ .
  • 1 كوب جزر مفروم .
  • 1/2 كوب بازلاء خضراء .
  • 2 بصل أخضر .
  • 2 فصوص ثوم مفروم .
  • 2 بيضة .
  • 3 ملاعق كبيرة  صلصة الصويا .
  • 1/2 معلقة صغيرة من زيت السمسم .
  • 8 جمبري كبير .
  • 3 ملاعق زيت الكانولا .
  • ملح و فلفل أسود مطحون حسب الرغبة .
  • شرائح البصل الأخضر للتزيين .

خطوات عمل الجمبري و الأرز المحمر :

قومي بتقطيع الجزر و البصل الأخضر إلي شرائح رقيقة  و ضعه علي جانب للتزيين به .ثم إخفقي البيض في وعاء صغير وضعيه علي جانب .

سخني مقلاة كبيرة علي نار متوسطة ، و ضفي زيت الكانولا .ضفي الجمبري إلي المقلاة  و الملح و الفلفل علي كل قطعة من الجمبري . إتركي الجمبري حتي يتغير اللون الأبيض و بمجرد أن يتم طهي الجمبري قومي بإزالته من المقلاة وضعيه في الطبق .

إتركي  المقلاة علي النار و بها الزيت .و ضفي الأرز و الجزر  و التقليب .  بعد ذلك ، ضفي الثوم و البصل و صب زيت السمسم فوق الأرز و التقليب .ضفي صلصة الصويا و البازلاء الخضراء و الجمبري مع الإستمرار في التقليب لمدة 4 دقائق .إستخدمي معلقة كبيرة لتقليب الخليط جيداً و عمل تجويف في المنتصف .

و ضيفي البيض في منتصف المقلاة  و قلبي البيض فقط حتي يتم طهيه و بعد طهي البيض قلبيه مع بقية المكونات الموجودة معك.و الأن أصبح الجمبري مع الأرز المقلي جاهز للتقديم ساخن .

فوائد الجمبري :

الجمبري من الوجبات الغذائية الصحية التي يمكنك أن تتناولها ، حيث ذكرت جمعية القلب الأمريكية بأنه يمكنك إستهلاك 6 أونصات من السمك المطبوخ و المحار و الدواجن يومياً . حيث يحتوي الجمبري العديد من الفوائد الغذائية  نتيجة أنه يحتوي علي الفيتامينات و المعادن الأساسية و إليك القيمة الغذائية للجمبري بالتفصيل :

يحتوي الجمبري علي نسبة عالية من البروتين :

يحتوي كل 6 أونصات من الجمبري علي 36 جرام  من البروتين. بالإضافة إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الأمينية اللازمة لصحة و تجديد الخلايا و ذلك لأن الخلايا تتكون من البروتين و تعمل الأحماض الأمينية علي تجديد البروتينات  لإصلاح الخلايا التالفة .. علاوة علي  ذلك يساعد البروتين في تنظيم نسبة السكر في الدم .

يحتوي علي المعادن اللازمة لتنشيط الإنزيمات :

يحتوي الجمبري علي المعادن مثل الزنك و السلينيوم و هي المعادن اللازمة لتنشيط الإنزيمات . تساعد البروتينات الخلايا في إجراء التفاعلات الكيميائية. و ينشط الزنك الإنزيمات اللازمة لإنتاج الطاقة  و تحسين صحة الجهاز المناعي .

عند تناول 6 أوقية من الجمبري  علي 2،8 ميلجرام من الزنك . علاوة علي ذلك يعمل الجمبري علي تنشيط الإنزيمات اللازمة لعملية التمثيل الغذائي للازم لعضلات صحية  . و كذلك عند تنشيط الإنزيمات التي تقاوم نمو السرطان. يحتوي حوالي 6 أوقية الجمبري علي84،2 ميكروجرام سلينيوم و يحتاج الجسم حوالي 55،5 ميكروجرام  يومياً .

يحتوي الجمبري علي الفيتامينات اللازمة لنمو خلايا الدم الحمراء :

عند تناول الجمبري يعمل علي تدعيم  وظائف خلايا الدم الحمراء نتيجة لأنه يحتوي علي فيتامين أ . كما أنه ينشط الجينات اللازمة لتظوير الخلايا الجذعية . و يساعد علي نقل الأوكسجين إلي خلايا الدم الحمراء لانه يحتوي علي نسبة جيدة من الحديد .يحتوي 6 أونصات من الجمبري علي2،8 ميكروجرام من فيتامين ب 12 .