وصفة جديدة لعمل البط بصوص البرتقال

إذا كنت من محبي تناول لحم البط ويعجبك طعمه وسئمتي من الطريقة التقليدية لطهي البط وتريدين أن تقومي بعمله بطريقة جديدة تسعد أسرتك وتنال إعجابهم ولا تعرفي كيف، فلا تذهبي بعيدا حيث أننا من خلال قسم الطبخ بموقع ثقف نفسك سوف نقدم لك طريقة جديدة لعمل البط وهي طريقة عمل البط بصوص البرتقال ذات الطعم اللذيذ جدا والذي سوف تجربينه بنفسك من خلال اتباع الخطوات التالية حيث أن لحم البط يعتبر من أشهى أنواع اللحوم وأكثرها فائدة حيث أنه يمد الجسم بنسبة عالية من البروتينات أما البرتقال فهو من أهم الفواكه الحمضية التي تمد الجسم بنسبة عالية من حاجته لفيتامين ج وفول الصويا أيضا مصدرا للبروتين ولعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة ولذلك فوجبتنا اليوم هي وجبة صحية ولذيذة وشهية في نفس الوقت وإليكم المكونات الخطوات المصورة.

البط-بصوص-البرتقال

أولا: مكونات طريقة عمل البط بصوص البرتقال

اثنين من صدور البط (أو أكثر حسب رغبتك) – ملح – فلفل مطحون – 8 ملاعق كبيرة من صوص الصويا – 4 برتقالات للحصول على العصير منها – زيت – أعشاب حسب رغبتك – سكر حسب رغبتك.

ثانيا: خطوات طريقة عمل البط بصوص البرتقال

1 – قومي أولا بتحضير صدور البط بالملح والفلفل قلبيهم جيدا واتركيهم جيدا، ونحن في هذه الطريقة سوف نستخدم صدرين بط فقط ولكن يمكنك أن تقومي بعمل المزيد من صدور البط حسب عدد أفراد أسرتك أو الألإراد الذين سوف يتناولونه.

2- وأثناء وقت تتبيل صدور الدجاج قومي بتحضير صوص البرتقال كالتالي: في وعاء واحد قومي بإضافة كل من عصير البرتقال وبشر البرتقال مع إضافة الأعشاب التي تريدينها وإذا أردتي أن يصبح طعمه مسكرا قومي بإضافة 3 ملاعق من السكر ثم قومي بوضع الخليط على النار واتركيه حتى يغلي ويقل حجمه ولا تضيفي السكر إليه إلا بعد الغليان.

3- والآن تكون صدور البط قد تم تتبيلها تماما فقومي بطهيها عن طريق أن تقومي بوضع الزيت أو السمن حسب رغبتك في مقلاة وضعيه على الموقد وعندما يسخن قومي بإضافة صدور البط إليه واتركيه لمدة 12 دقيقة وهنا تكون صدور البط قد تم طهيها وأصبحت نصف مستوية فالآن قومي بإضافة صوص الصويا إليه ثم اقلبي صدور البط على الجانب الثاني واتركيها لمدة 10 دقائق إضافية ثم قومي باستخدام الملعقة بوضع صوص الصويا فوق صدور البط.

4- وبعد ذلك قومي بتقطيع صدور البط كل صدر إلى نصفين ثم قومي بإضافتهم إلى صوص البرتقال ثم قومي بتشغيل الموقد على نار هادئة حتى تصبح دافئة حتى يصبح الصوص أقل حجما وأكثر كثافة.

5- وبذلك تكون صدور البط بصوص البرتقال قد أصبحت جاهزة قومي بوضعها في طبق التقديم وزيني الطبق ببعض الخضروات كالخس مثلا أو البقدونس ولا تنسي أن تقومي بصب المتبقي من الصوص في المقلاة فوق قطع البط في طبق التقديم.

6- والأن قومي بتقديم طبق البط بصوص البرتقال للطعام وهو ساخن ويمكنك أن تقومي بتقديمه مع الأرز أو ما يحلو لك بجانبه ~ وبالهنــــاء والشفــــاء ~

وبذلك قد نجحتي عزيزتي في أن تقدمي لأسرتك وجبة لذيذة وشهية وجديدة في نفس الوقت حيث أن هذه الوجبة تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة نظرا لأن لحم البط يعتبر مصدرا رائعا للبروتينات والبرتقال مصدرا لعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة أهمها فيتامين ج بالإضافة إلى صوصو الصويا المحتوي كذلك على عناصر غذائية هامة جدا .. ونحن نأمل أن نكون قد نجحنا في تقديم وجبة متكاملة لك ولأسرتك ونتمنى أن تشاركينا بأفكارك وخبراتك في المطبخ من خلال التعليقات.