فروت سلاط بالمكسرات والكريم شانتيه

Advertisements

نعرض لكم طريقتنا الخاصة لعمل الفروت سلاط في المنزل علي غرار طريقة المطاعم الفاخرة ، و  بإستخدام الفاكهة الطازجة الموجودة لديك في المنزل . و الإستفادة من القيمة الغذائية الموجودة بداخل هذه الفاكهة لأنكي سيدتي ستحصلي علي  وجبة خفيفة و مليئة بالعناصر الغذائية  فهي تحتوي علي الفيتامينات و المعادن الأساسية بصحة الجسم. و يمكنك تناول الفروت سلاط بين الوجبات أو حلوي في العشاء .

فروت سلاط

طريقة عمل الفروت سلاط

المقادير :

  • 1/2 ثمرة أناناس .
  • 1 فاكهة الكيوي .
  • 1 مانجو .
  • 1/2 كوب توت .
  • 1موز .
  • 1 برتقال .
  • 1 كوب بطيخ مقطع إلي مكعبات .
  • 1/2 كوب جوز الهند مبشور .

للتزيين :

  • 1/2 كوب كريم شانتيه .
  • 1/2 كوب مكسرات .

خطوات عمل الفروت سلاط :

قومي بتقطيع الأناناس بالطول إلي جزئين ، ثم جهزي أحد الجزئين و ذلك بإزالة اللحم الداخلي للأناناس بإستخدام سكين حتي يشكل تجويف مثل الوعاء سوفي تقومي بإضافة الفاكهة بداخله و إزالة اللحم الداخلي في وعاء فارغ .

بعد ذلك ، إبدأي بتجهيز الفاكهة الموجودة معك و تقطيع البطيخ إلي أجزاء كبيرة إلي حد ما .

جهزي الكيوي بتقشيره و تقطيعه إلي أجزاء كبيرة ، و كذلك المانجو .

قومي بغسل التوت و تصفيته من الماء و إضافته إلي الفاكهة الموجودة معك .

في هذه الخطوة قومي بوضع الفاكهة الموجودة معك إلي وعاء الأناناس .

ضفي الكريم شانتيه أعلي الفاكهة للتزيين مع جوز الهند و المكسرات أيضاً لإعطاء نكهة مختلفة .

لماذا قمنا بإختيار هذه الوصفة  ؟ 

القيمة الغذائية لسلاطة الفواكه :

من المعروف بأن الفواكه الظازجة مفيدة لك ، و لكن إذا كنت تحاول إنقاص وزنك فأنت بحاجة إلي تحديد السعرات الحرارية التي تحصل عليها و أن تكون علي دراية بالقيمة الغذائية و السعرات و المعادن و الفيتامينات الموجودة بداخلها .

السعرات الحرارية الموجودة في الفواكه :

يعتمد عدد السعرات الحرارية الموجودة في سلطة الفواكه علي الفواكه التي تقوم بإضافتها  . و فقاً لمعهد الصحة فإن1 كوب من الفاكهة  يحتوي علي 46 سعرة حرارية و إذا تم إضافة البطيخ 53 سعرة حرارية  و 84 سعرة حرارية للتوت ، و134 سعرة حرارية للتفاح و 87 سعرة حرارية للكرز .

العناصر الغذائية في سلطة الفواكه :

عند تناول سلطة الفواكه الطازجة بإنتظام  كجزء من نظام غذائي متوازن ، يمكن أن يساعدك في تقليل خطر  الإصابة بالأمراض المزمنة. و ذلك وفقاً لتقارير معهد الصحة فإن الفيتامينات و المعادن الموجودة في الفواكه  يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان  ، السمنة  ،  مرض السكري ،  إرتفاع ضغط الدم ، حصوات الكلي ، هشاشة العظام ،  و أمراض القلب و الأوعية الدموية مثل السكتات الدماعية و النوبات القلبية  و عند تناول وعاء من سلطة الفواكه  و التي تشمل ما  1/4 كوب موز ، 1/4 كوب تفاح ، 1/4 كوب شمام ، 1/4 كوب توت ،  سوف تحصل علي 1 جرام بروتين ، 3 جرام ألياف ، 300 ملجرام بوتاسيوم ، 30 ملجرام فيتامين ج ، 70 ميكروجرام فيتامين أ .

و يعمل فيتامين ج الموجود في الفاكهة علي الحفاظ علي صحة الأسنان و اللثة

بالإضافة إلي ذلك فإن جميع الفواكه تقريباً  بما فيها التفاح و الخوخ و الموز و التوت و البطيخ علي مضادات الأكسدة  و التي توفر المزيد من الفوائد الصحية .

تزيد الفاكهة من الشعور بالشبع و الإمتلاء :

تتميز الفاكهة الظازجة بأنها تحتوي علي كمية عالية من الفيتامينات و المعادن و الألياف و كميات منخفضة من  السعرات الحرارية . و بذلك تعمل الألياف الموجودة في الفاكهة علي زيادة الشعور بالشبع .

 

Advertisements