تمارين رياضية يمكن ممارستها أثناء الطبخ لتكوني أكثر رشاقة

Advertisements

هناك مجموعة من الحركات والتمارين التي يمكنك القيام بها أثناء الطبخ  وطهي العشاء و تساعدك في أن تكوني أكثر رشاقة بالإضافة إلي أنها تساعدك في تقوية العضلات . قد لا تتخيلي أنه يمكنك ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية البسيطة أثناء طهي الطعام ، لذلك إذا كان لديك قلق حول قلة ممارسة التمارين الرياضية يمكنك اللجوء إلي هذه التمارين كحلول سريعة لحرق الدهون و الكربوهيدرات .

تمارين-رياضية-يمكن-ممارستها-فى-المطبخ

تمارين يمكنك ممارستها أثناء الطبخ : 

رفع الذراع :
يمكنك الجلوس علي كرسي مع فرد ذراعيك في الجانب و الأعلي و إلي الأمام و جميع الإتجاهات ببطئ حتي تعودي إلي نقطة البداية . ثم الإستراحة لمدة 5 ثواني ثم العودة و رفع ذراعيك فوق رأسك . و تثبيتها قليلاً بجانب أذنيك و الإستمرار في هذه الحركة لمدة 5 ثواني ثم العودة إلي الوضع الأصلي خلال مدة 5 ثواني و تكرار ذلك لمدة 5 مرات أو أكثر .

فرد الظهر :
قومي بالجلوس علي الكرسي ، و وضع القدمين بحيث تكون مسطحة ، إشبكي أصابعك يديك معاً و وضعهم أمام ركبتك اليمني مع الميل بقدر المستطاع في إتجاه ركبتك اليمني و التنفس بصورة منتظمة ثم العودة إلي الوضع المستقيم للجسم . يمكنك قضاء 3 ثواني في ممارسة هذه الحركة و 3 ثواني أخري عند العودة إلي الوضع الأصلي . كرري ذلك 4 مراات مع التبديل بين الركبتين . يساعدك هذا التمرين علي فرد الظهر بشكل جيد .


رفع الساق :

الجلوس علي الكرسي مع تثبيت أحد القدمين في الأرض و رفع الساق الأخري قليلاً ببطئ لمدة 5 ثواني إلي الأمام و تثبيتها علي هذا الوضع لمدة 5 ثواني و خفض الساق ببطئ إلي أسفل يمكنك تكرار ذلك 9 مرات أو أكثر و التبديل بين الساقين .

وضع رجل علي رجل :
أثناء الجلوس علي الكرسي ، قم بوضع الساق اليمني علي الساق اليسري لمدة 4 ثواني مع رفع الساق اليمني قليلاً . و تكرار ذلك لمدة 9 مرات تكرار هذه الحركة مع التبديل بين الساقين .
حركة القرفصاء الخفيفة :
قومي بالوقوف وراء الكرسي مع وضع يديك علي الجزء العلوي من خلف الكرسي . عمل حركة القرفصاء البسيطة من خلال خفض الوركين حوالي 4 بوصات و التأكد من الركبتين لن تصل إلي أصابعك قدميك و الإستمرار في إنخفاض الركبتين لمدة2 ثانية و الرجوع إلي الوضع الأصلي في خلال 2 ثانية تكرار ذلك 7 مرات مع الحفاظ علي الكعب في الأسفل .
رفع الركبة :

قومي بعكس الكرسي مع وضع يديك في الأعلي . و الوقوف مع الحفاظ علي الظهر مستقيم و رفع الركبة اليمني ببطئ ثم الخفض ببطئ مرة أخري مع الحفاظ علي مسك الكرسي بيديك اليمني ، تكرار ذلك مع الركبة اليسري و ممارسته 5 مرات لكل ساق .
رفع الكعب :
يمكنك الوقوف وراء الكرسي مع رفع قدميك بمسافة حوالي 4 بوصة مع وضع اليد اليسري علي الكرسي و اليد اليمني علي الورك ثم البدء برفع أصابع القدم لمدة 2 ثانية و تكرار ذلك 9 مرات أو أكثر .
نأمل أن نكون حققنا لكي الإستفادة من هذه التمارين البسيطة و إذا كان لديكي إقتراحات حول تمارين أخري يمكنك القيام بها أثناء طهي الطعام أخبرينا بها ؟

Advertisements