دليلك المصور لتعرف كيفية إزالة شعر الأنف الزائد

لديك شعر زائد في أنفك ؟ إليك طرق إزالة شعر الأنف فلاشك بأن نمو شعر الأنف له العديد من الفوائد الصحية  لأنه يحمي الجهاز التنفسي من دخول الجراثيم والبكتريا التي قد تؤدي إلي مشاكل صحية في الجهاز التنفسي . ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من النمو الزائد لهذا الشعر  ويمكنك رؤيته عند القيام بتنظيف أسنانك في الصباح وتلاحظ و جود خيوط سوداء سميكة تظهر بشكل قبيح وبذلك يسبب الحرج لصاحبة وخصوصاً النساء حيث يؤدي إلي الحكة الزائدة في الأنف . بسبب طول و حدة هذا الشعر لذلك قمنا بعرض مجموعة من الخطوات التي تساعدك في التخلص من شعر الأنف الزائد :

إزالة-شعر-الأنف

خطوات إزالة شعر الأنف الزائد :

شراء أداة تهذيب شعر الأنف : يمكنك الحصول عليها من الصيدليات بسعر بسيط و غير مكلف .  و تأتي في شكلين  مختلفين . و منها الدوارة  و التي تدور في إتجاه واحد و المتقلبة و التي تدور من اليسار إلي اليمين أو العكس  و لكل منهم مزاياها و عيوبها لذلك قم بتجربتهم و تحديد الأفضل بالنسبة لك .

بإستخدام المرأة وجهي أمام الانف مباشرة لرؤية التفاصيل الداخلية جيداً و البدء في إستخدام أداة تهذيب شعر الانف و البدء في حركة دائرية للتخلص من الشعر بعد الإنتهاء التوجه إلي الجانب الأخر من الأنف .

مسح الأنف بلطف بإستخدام المناديل الورقية لإزالة أي فوضي موجودة في الأنف .

 نصائح :

  • إذا كنت تعاني من الشعر الزائد بصورة سيئة يمكنك اللجوء إلي الليزر للتخلص منه .
  • لا تحاول نتف الشعر لأنه يؤدي إلي فتح المسام .
  • لا يجب إستخدام  أداة ضارة عند تهذيب شعر الأنف  ، تجنب المشاكل الأنفية .
  • تنظيف الأنف بإستمرار ليسهل عليك التخلص من شعر الأنف الزائد بسهولة .
  • يفضل إستخدام مراة مكبرة لرؤية التفاصيل الداخلية للأنف جيداً  و لا تسبب في حدوث أي جرح لأنفك .
  • إستخدام أدوات قص شعر الأنف بطريقة صحيحة لتجنب إنتقال العدوي  و الحساسية .
  • الإنتباه عند قص الشعر و عدم التخلص منه كلياً حتي لا يضر بصحتك فقط الشعر الزائد و المتدلي من الأنف لأنه يجعل مظهر الأنف قبيح  .

طرق أخري للتخلص من شعر الأنف :

إستخدام مقص شعر الأنف : غالباً ما يساعدك مقص الأنف في قص الشعر الغير مرغوب فيه . حيث يتم إدراج هذا المقص في القناة الانفية و قص الشعر الغير مرغوب فيه  و يجب أثناء القيام بهذه الطريقة إستخدام المرأة  لكي تتجنب قطع الجلد البشرة الحساسة داخل الأنف و حتي لا تؤذي نفسك .

إستخدام الشمع في إزالة شعر الأنف : قد تكون هذه الطريقة من الطرق المؤلمة في إزالة الشعر لأنها خطيرة جداً إذا لم يتم إستخدامها بشكل صحيح . قم بوضع الشمع الدافئ في فتحة الأنف و بإستخدام أداة تعمل علي نزع الشعر  . تعطي هذه الطريقة نتائج أطول و أفضل .

إستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية : معظم ماكينات الحلاقة الكهربائية تأتي مزودة بملحق لإزالة شعر الأنف . لذلك قم بشراء طاقم الحلاقة كامل و إستخدامه إزالة الشعر الزائد في الأنف .

كريم إزالة شعر الأنف : لا ينصح بإستخدام كريمات إزالة شعر الساقين و الوجه في إزالة شعر الأنف  لأن هذه الكريمات لها رائحة قوية جداً تؤدي إلي الدوخة أو الغثيان إذا وضعت داخل الأنف  لأن هناك كريمات صممت خصيصاً لهذا الغرض و تحتوي علي مكونات طبيعية ليس لها رائحة قوية هذه الانواع تكون أمنة الإستخدام  داخل الأنف .