وصفة سريعة لعمل ميني بيتزا الكوسا

 

بيتزا الكوسا من الوصفات الجديدة و المختلفة لأنكي سيدتي إعتدي علي إستخدام الكوسا في عمل الوجبات التقليدية و المعروفة مثل لازانيا الكوسا و محشي الكوسا حتي إدخالها في سلطة الخضروات . و لكن اليوم نعرض وصفة مختلفة لإستخدام الكوسا و هي ميني بيتزا الكوسا  فهي من الوصفات سريعة التحضير و الصحية للغاية سوف تحصلي علي قيمة غذائية عالية منها  و نقدمها من المطبخ الإيطالي .

وصفة سريعة لعمل ميني بيتزا الكوسا 10

 

 

وقت التجهيز : 30 دقيقة .

وقت الطهي : 15 دقيقة .

إجمالي الوقت المطلوب لهذه الوصفة هو 45 دقيقة .

المكونات :

  • 1 ثمرة كوسا .
  • 2 كوب صلصة البيتزا .
  • جبن موزاريلا .
  • زيت الزيتون .

خطوات عمل ميني بيتزا الكوسا

قومي بتقطيع الكوسا إلي قطع صغيرة مدورة .

ضفي القليل من الملح علي الكوسا و تركها لمدة 15 دقيقة .

و أثناء ترك الكوسا مملحة ، جهزي صينية الخبز بدهن الصينة بزيت الزيتون ثم ضعي قطع الكوسا علي الصينة.

و إبدائ في إضافة صوص البيتزا ثم الجبن الموزاريلا  في الطبقة التالية يمكنك إضافة قطع  شرائح اللحم الأحمر المقلي و الفلفل الحار لإعطاء نكهة إضافية .

و الان أصبحت جاهزة يمكنك الخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة في درجة حرارة 350 فهرنهايت .

لماذا أخترنا لك هذه الوصفة ؟ ولماذا ننصحك بتقدميها لأطفالك؟

فوائد الكوسا الصحية :

بصرف النظر ، علي انها طبق لذيذ و فاتح للشهية . فالكوسا مفيدة لصحتك و ذلك لأنها معبأة بالفيتامينات و المعادن . وبالتلي فالكوسا لها فوائد صحية رائعة :

تقليل نسبة الكوليسترول في الدم :

تعمل الألياف الغذائية التي توجد في الكوسا علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم . و هذه الألياف تمزج مع الحامض المراري ، مما يؤدي إلي تباطؤ قدرتها علي هضم المزيد من الدهون . و دفع الكبد علي إنتاج المزيد من الأحماض الصفراوية مما يساعد تقليل مستوي الكوليسترول في الدم . بالإضافة إلي أنها تحتوي علي فيتامين أ و ج و يعملوا علي منع الكوليسترول من الأكسدة في الأوعية الدموية . و هذا يقلل من خطر تصلب  الشرايين .

تساعد الكوسا في التحكم في الوزن :

الكوسا عنصر فعال  في التحكم في الوزن و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية و نسبة ترطيب عالية و نسبة منخفضة من السعرات الحرارية . و تساعد الجسم في السيطرة علي الشهية عن طريق مد الجسم بالماء و الألياف . وعند تناول المزيد من الكوسا تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية التي يتم إستهلاكها . وتعد الكوسا مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة و فيتامين أ و ج  و الألياف الغذائية و كلها عناصر تساعد  في إنقاص الوزن و عند إستهلاكها لا تحرم الجسم من أي عناصر حيوية .

صحة القلب  و الأوعية الدموية :

تحتوي الكوسا علي نسبة عالية من المغنسيوم حيث أن الكوب الواحد من الكوسا يوفر للجسم 10 % من هذا المعدن . مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية . و تحتوي الكوسا علي حمض الفوليك و فيتامين أ و هي عناصر لازمة لتكسير الأحماض الأمينة الضارة . حيث أن زيادة نسبة الحمض الأميني في الدم يسبب النوبات القلبية أو جلطات الدم .

تمنع الإصابة بالسرطان :

و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف و التي تعمل علي تكوين السموم المسببة للسرطان . و كذلك تعمل الكوسا علي تحسين حركة الأمعاء و صحة القولون . بالإضافة إلي ذلك ، فإن فيتامين أ و ج هم مواد مضادة للأكسدة و التي تقضي علي المواد المسببة للسرطان التي يمكن أن تؤدي إلي أنواع مختلفة من السرطان الخبيث .

مفيدة لمرضي السكر :

و ذلك لأن الكوسا غنية بفيتامين ب و هو عنصر مفيد لمرضي السكر . و يحدث مرض السكر بسب عدم قدرة الجسم علي إستقلاب و تنظيم مستوي السكر في الدم . و تعمل الألياف و البكتين علي تنظيم مستوي السكر في الدم .