كيك هريسة الذرة السهلة بالخطوات والصور

تريدين حلوى مميزه وسهلة لن تجدي أجمل من كيكة الهريسة بالذرة ، فاذا كان ليك مجموعة من الأصدقاء فى الطريق إليك أو العائلة، او كانت اسرتك بحاجة لوجبة حلوة تسعدهم وتحلى معهم الأوقات، فوصفة كيكة هريسة الذرة هى الوصفة المثالية لذلك، فمكوناتها المتوفرة والغير معقدة وكذلك طريقة اعدادها التى لا تحتاج إلى مضرب كهربائى أو غيره، تجعلها من الوصفات التى تفضلين اعدادها فى الاوقات الضيقة والصعبة، وكذلك فى كل الاوقات، تلك الوصفة تكفى لإعداد 2 صينية من كيكة هريسة الذرة، فبقسمت المكونات يمكن ان تعدى واحدة فقط، وذلك حسب الرغبة والاستخدام وعدد الأفراد وإليكى المقادير.
كيكة هريس الذرة 15

إليك وصفة كيكة الهريسة كاملة

المقادير:
(تكفى لإعداد 2 صينية من الكيك)
2 كوب دقيق أبيض
2كوب دقيق ذرة
1كوب سكر
باكو بيكنج بودر
ربع كوب سمسم
4 بيض كبير
2 كوب لبن دافئ
نص كوب زيت نباتى + نص كوب زبدة مذابة
باكو فانيليا كبير
قشر برتقال

الطريقة:
– سخنى الفرن على درجة حرارة متوسطة.
– انخلى 2 كوب من الدقيق الأبيض و2 كوب من دقيق الذرة ومعهم البيكنج بودر، وقلبى بالملعقة، ثم قلبى معهم ربع كوب السمسم مع الاحتفاظ بالقليل منه لإنتهاء الوصفة، وقلبى بالملعقة.


-ضيفى كوب السكر وقلبى، ثم الزبدة والزيت(اذيبى الزبدة واملئى بها نص كوب واكملى الكوب بالزيت النباتى)، وقلبى جيدا.
-فى بولة اخرى اضيفى البيض والفانيليا وقشر البرتقالة، واخفقيهم قليلا بالشوكة، وضيفيها للمزيج وقلبى جيدا.

-ادفئى كوبان من اللبن وابدائى بإذافة اللبن تدريجيا حتى تحصلى على قوام سائل نسبيا، كما هو موضع بالصورة.

-ادهنى صينيتى الخبر بالزيت أو الزبدة، ووقسمى المزيج إلى نصفين فى كلتا الصينيتان، ورشى السمسم الذى تركناه جانبا فى بداية الوصفة على كلتا الصينيتين.
-اضبطى درجة حرارة الفرن على 180 مئوية، وادخليهم للفرن حوالى 30 دقيقة، وبعد ان تلاحظى انها استوت من القاع، حتى لو كنتى تخبزينها فى صوانى داكنة وليست شفافة، هتلاحظة ان الحروف اكتسبت اللون الذهبى، قومى بغرز عود خلة أو سكينة فى المنتصف وإذا خرجت نظيفة بدون عوالق من العجين، فعلمى انه حان الوقت لإطفاء الفرن وتشغيل الشواية لثوانى معدودة، وراقبيها جيدة حتى لا تنسيها وتحصلين على سطح محروق للكيك.
-اخرجيها من الفرن، وانتظرى قليلا لتبرد وابدئى فى تقطيعها وبالهنا والشفا.

ملاحظات:

  • اقسمى كمية المقادير بالنصف لتحصلى على صينية كيكة هرسة الذرة واحدة فقط.
  • استخدمى نفس الكوب لعيار كل المكونات السائلة والجافة، وليس بشرط ان
  • يكون نفس الكوب الذى استخدمته بدقة، ولكن اختارى من اكوابك ما هو قريب منه
  • فى هذه الوصفة لن تحتاجى لتحميص السمسم فقط استخدميه كما هو.
  • اخبزى الكيك بتلك الكمية الكبيرة فى صينية خبز كبيرة، أو فى صينيتين مستديرة ومربعة أو2 مستديرة فقط، وايضا يمكن ان تخبزيها فى قوالب المافن خاصتك.
  • بمجرد ان تخبزيها أول مرة ستحبينها وستدركين كم هى وصفة سهلة، ونؤكد لك انها ستكون مطلوبة من الجميع، وكذلك سهل عليكى اعدادها، عديها وصورى لنا وصفتك، وفى انتظار اى اسئلة