كيفية تنظيف وعاء الفوندو حتي لا يلتسق الشوكولا والجبنة

بعد إستخدام وعاء الفوندو في إذابة الشيكولاتة أو الجبن ، يكون عبء حقيقي عند التنظيف و لكن هناك خدع بسيطة  تساعدك في تنظيف وعاء الفوندو و تسهل المهمة عليك أكثر .

إذا كنت تستخدم وعاء الفوندو مصنوع من المعدن ، قم بوضعه علي الموقد  ثم وضع المياه لتصل إلي مستوي بقايا أثر الجبن أو الشيكولاتة التي كنت تستخدمها ، حتي أنك يمكنك ملء الوعاء بالماء للنهاية ثم تغطية الوعاء بغطاء .

2015-03-29_12-15-25

إذا كان وعاء الفوندو المستخدم غير أمن عند وضعه علي الموقد ، قم بإستبداله بوعاء أو غلايا الشاي  و وضع كمية من المياه بداخلها ثم صب الماء الساخن إلي وعاء الفوندو بطريقة أكثر أماناً .

طريقة تنظيف وعاء الفوندو :

– تسخين الماء في درجة حرارة من 180 درجة فهرنهايت إلي 190 درجة فرنهايت و عدم تركه حتي يغلي .

– إضافة حوالي  معلقة صغيرة  من منظف الأطباق إلي الماء .  و تقليبها ثم رفعها من علي درجة الحرارة .

– إذا كنت تستخدم وعاء منفصل ، صب الماء الساخن بعناية ، و تقليب الماء الساخن في وعاء الفوندو مرة أو مرتين .

– قم بوضع خليط المنظفات / الماء و تركها لمدة 10 دقائق ثم وضع الغطاء .

حاول إفراغ الوعاء من الماء و فحصه جيداً  ، لرؤية أن بقايا الجبن أو الشيكولاتة تم إزالتها تماماً . و إذا كانت هناك مواد عالقة  حاول فركها بفرشاة الأطباق  مغموسة في الماء و المنظفات المستخدمة  لإزالة البقايا بسهولة .

شطف الوعاء جيداً ، و ذلك لأن المنظفات قد تترك بعض رغوة من الصابون .

و الأن أصبح الوعاء  نظيف .

 

نصائح :

هذه الطريقة تساعدك للعمل بشكل جيد  عند إستخدام وعاء الفوندو في إذابة الجبن و السكريات و النشويات. و ذلك بمجرد نقع الوعاء ليلة كاملة في الماء الساخن أو المنظفات . و لكن لا تعمل بشكل جيد  مع العديد من الأطعمة  ليست قابلة للذوبان في الماء بعد أن يتم طهيها .

تنبه :

كن حذر عن التعامل في نقل الماء الساخن ، حتي لا تحترق .

أشياء سوف تحتاج إليها :

منظف غسل الأطباق ( و عدم إستخدام الصابون ) .

فرشاة تنظيف الأطباق .

 و هذه طريقة أخري لتنظيف وعاء الفوندو :

  • ترك وعاء الفوندو  حتي تبرد تماماً قبل محاولة التنظيف ، فهذا يحميك من الحروق .
  • تفرغة محتويات وعاء الفوندو  الموجودة بداخله بإستخدام المعلقة . و لكي تتخلص من الزيوت المستعملة، قم بسكبها في وعاء و صب الزيت  للتخلص من أي مشاكل صحية قد تتعرض لها .
  • تخسين وعاء من الماءعلي الموقد  في درجة حرارة حوالي 180 درجة فرنهايت .
  • إضافة عدة قطرات  من سائل غسيل الأطباق إلي وعاء الفوندو و تركه في الحوض و إضافة كمية من الماء الساخن  . و ملء الوعاء بكمية  كافية من الماء لتغطية الوعاء بالكامل . و ترك الماء في الوعاء لمدة 10 دقائق .أو إذا كانت توجد حروق الغذاء في الوعاء  طوال الليل ، و فحص الوعاء بشكل دوري  لمعرفة إذا إختفت بقايا الطعام أم لا .

تفريغ المياه  من الحاوية بعد نقعها بدقة .

بإستخدام الفرشاة يمكنك التخلص من أي بقايا عالقة علي جوانب الوعاء  ثم غسل الوعاء بالماء الساخن و الصابون بإستخدام إسفنجة الغسيل  و لكن تجنب غسل وعاء الفوندو بأي مواد تنظيف قاسية لإزالة كل بقايا الصابون .

Source