طريقة عمل كرات التمر بالسمسم والكاكاو

لكي تستمتعي بعمل حلوي لذيذة و خفيفة و في نفس الوقت تعطي طاقة للجسم ، يجب أن تبدأي في تجهيز كرات التمر بجوز الهند فهي حلوي لها مذاق لا يقاوم  . و ذلك لأن التمر يعد مصدر غذائي صحي  فهو غني بالطاقة و الفيتامينات  . لذلك نحن اليوم نعرض عليكي وصفة عمل كرات التمر  وصفة  سهلة التجهيز بدون الحاجة إلي الخبز :

عمل كرات التمر اللذيذة 1

المقادير :

عمل كرات التمر اللذيذة 2

  • 1 كوب جوز أو للوز .
  • 1/2 كوب رقائق جوز الهند .
  • 1/2 كوب كاكاو .
  • 1/2 كوب بذور القنب .
  • 1/2 كوب تمر .
  •  حليب اللوز .
  • بذور السمسم و جوز الهند للتزيين .

خطوات عمل كرات التمر :

قومي بتسخين التمر مع حليب اللوز قليلاً حتي يصبح التمر طري أكثر .

Advertisements

ضعي جميع المكونات الجافة في الخلاط الكهربائي و ضفي التمر ، إمزجي المكونات معاً حتي تحصلي علي خليط ناعم .

بمجرد أن تحصلي علي الملمس المطلوب ، إخرجي الخليط من الخلاط الكهربائي .

و صبي إليه القليل من شراب القبيب أو حليب اللوز حتي تحصلي علي خليط متناسق .

يمكنك إضافة التوابل التي ترغبي فيها مثل القرفة ، جوز الطيب ،، إلخ .

شكلي الخليط إلي كرات متوسطة الحجم  بإستخدام معلقة كبيرة أو بيديك و لفه بين راحة يديك .

غمس كل كرة في خليط جوز الهند و السمسم .

بالهنا و الشفاء

فوائد التمر :

يعمل التمر كملين :

من المعروف بأن التمر يعمل كملين جيداً و التخفيف من الإمساك  لذلك ينصح للأشخاص الذين يعانوا من الإمساك بتناول التمر لتحقيق التأثير المطلوب  و يجب نقع التمر في الماء  طوال الليل . و عند تناول شراب التمر المنقوع  في الصباح يعطي نتائج مثالية . و ذلك لأن التمر يحتوي علي كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان و هي عنصر ضرروي لتحسين حركة الأمعاء  و يسمح بمرور الطعام إلي الأمعاء  و بذلك يخفف من أعراض الإمساك .

الحصول علي عظام صحية و قوية :

يحتوي التمر علي كمية كبيرة من المعادن التي تعمل علي تقوية العظام و تفادي خطر الإصابة بخطر هشاشة العظام  و ذلك لأن التمر غني  بالسلينيوم  و المنجنيز و النحاس و المغنسيوم و كلها معادن لازمة  لصحة و تقوية العظام و خاصة عند كبار السن .

علاج الإضطرابات المعوية :

يساعد تناول التمر  علي منع نمو البكتريا في الجسم  و علاج مشاكل الجهاز الهضمي . و كما ذكرنا  فالتمر يحتوي علي نسبة عالية من الالياف القابلة للذوبان و كذلك العديد من الأحماض الأمينية التي يمكن أن تحفز عملية الهضم و بناء جسم سليم .

علاج فقر الدم :

يحتوي التمر علي نسبة عالية من المعادن  و التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد و خصوصاً الحديد  مما يجعله وجبة  غذائية مكملة للأشخاص الذين يعانوا من فقر الدم  و بذلك فإن التمر يمد الجسم بالطاقة و القوة و تقليل مشاعر التعب و الخمول .

علاج الحساسية :

أحد الفوائد المهمة للتمر أنه يحتوي علي كمية عالية من العناصر الغذائية التي لها تأثير إيجابي علي الجسم . و وفقاً لدراسة تمت في أمريكا أن التمر وسيلة سريعة للقضاء علي أثار الحساسية الموسمية .

زيادة الوزن :

يجب أن تدرك التمر في نظامك الغذائي الصحي  لأنه يتكون من السكر  ، البروتين و العديد من الفيتامنيات الأساسية  و يحتوي كليو جرام واحد من التمر علي 3،000 سعرة حرارية وتعمل السعرات الحرارية علي إعطاء الجسم الطاقة الكافية و اللازمة و خصوصاً إذا كنت ترغب في زيادة وزنك و بناء عضلات الجسم .

Advertisements

زيادة الطاقة :

يحتوي التمر علي نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز و الفركتوز و  السكروز و بالتالي فهو وجبة مثالية لإعطاء دفعة قوية من الطاقة  و الكثير يتناول التمر بعد وجبة الغذاء عندما يشعروا بالكسل و الخمول .

Advertisements