صبغ الشعر بمواد طبيعية الليمون، الحناء، القرفة، العسل، زيت الزيتون والبابونج

ترغبي في الحصول علي في الحصول علي شعر داكن أو أشقر أو أحمر أو بني فاتح يمكنك القيام بذلك بإستخدام الطرق الطبيعية للحصول علي شعر مشرق و طبيعي . فهذه مجموعة مختلفة من الطرق الطبيعية التي تساعد في تحقيق ذلك .

صبغ الشعر طبيعيا 23

بالصور طرق صبغ الشعر بمواد طبيعية

صبغ الشعر بعصير الليمون :

1. عصير الليمون : و ذلك بتقطيع الليمون إلي نصفين ثم وضعه في العصار أو الضغط عليه بأصابعك و الحصول علي العصير في وعاء.  تأكد من فصل بذور الليمون قبل الحصول علي عصير الليمون  ، حتي لا تسد زجاجة الرذاذ . تجنب إستخدام عصير الليمون المعبأ في زجاجات  ، لأنه قد يحتوي علي مواد حافظة مضرة بالشعر ، يفضل إستخدام العصير الطبيعي .

2 . إضافة الماء إلي الوعاء : يمكنك تخفيف عصير الليمون بإضافة كمية مساوية من الماء . علي سبيل المثال إذا كان لديكي  نصف كوب من عصير الليمون ، يتم إضافة حوالي نصف كوب من الماء .

3. صب الخليط في زجاجة الرذاذ : يمكنك شراء زجاجة رذاذ جديدة من الصيدلية أو إستخدام  زجاجة رش قديمة موجودة في المنزل . عند تقرير إستخدام زجاجة الرش القديمة ، يجب التأكد من غسلها جيداً قبل صب عصير الليمون تجنب إستخدام أي زجاجة رذاذ التي تحتوي علي المواد الكيميائية السامة . رج خليط عصير الليمون جيداً .

4 . رش خليط الليمون علي شعرك : مع التركيز علي المناطق التي ترغبي في أن تكون افتح من لون الشعر الأساسي . يمكنك رش عصير الليمون علي كل الشعر أو مناطق معينة .

إذا كنتي ترغبي دقة أكثر عند تطبيق عصير الليمون ، يمكنك غمس قطعة قطن في عصير الليمون و تدليك خصلات الشعر بها .

5. الجلوس في الشمس لفترة لكي تتفاعل مع عصير الليمون : ترك الشعر حتي يجف في الشمس لمدة 30 دقيقة ، حتي تبدا الشمس في تفتيح الشعر . عند الجلوس في الشمس مباشرة ، تأكدي من حماية الوجه جيداً من أشعة الشمس سواء من خلال تطبيق واقي الشمس أو الملابس .

6. غسل الشعر بالبلسم : يجب غسل الشعر جيداً بالبلسم للتخلص من خليط عصير الليمون . و بمجرد أن يجف الشعر سوف تلاحظي التغير في اللون .

صبغ الشعر بماء البابونج

1 .إضافة حوالي 3 – 4 أكياس من شاي البانونج  في وعاء به ماء مغلي ، و ترك الشاي حتي يغلي .

2. غسل شعرك بشاي البانونج : و ذلك بالوقوف أمام الحوض و سكب الشاي علي الشعر بأكمله أو علي خصلات الشعر التي ترغب في صبغها .

3 . الجلوس في الشمس لكي تتفاعل مع شاي البانونج:  وذلك بالجلوس في الشمس لمدة 30 دقيقة حتي يجف الشعر ، و الحصول علي درجة أفتح .

4.  غسل الشعر بالبلسم جيداً بمجرد أن يجف ، للحصول علي نتائج جيدة . يمكنك تكرار هذه العملية مرة أخري  للحصول علي درجة لون أفتح .

صبغ الشعر بالعسل و زيت الزيتون :

1 . تجهيز وعاء و خلط حوالي 1/4 كوب من العسل مع زيت الزيتون و تخفيف الخليط بالماء .

2. وضع الخليط علي شعرك ،  و تقرير إذا كنتي ستضعي الخليط علي الشعر بالكامل ام خصلات معينة .

لتطبيق الخليط علي الشعر بالكامل ، قومي بصب الخليط علي الشعر و تدليك الشعر بديك جيداً ، مثل غسل الشعر بالشامبو أو البلسم و تأكدي من أنه يغطي الشعر بالكامل . و لصبغ خصلات معينة من الشعر ، يمكنك إستخدام فرشاة أو قطعة من القطن .

3 . غسل الشعر بالشامبو و البلسم ، و بمجرد أن يجف يمكنك ملاحظة تغير اللون  ، لتحقيق درجة أفتح يمكنك تكرار العملية .

صبغ الشعر بالحناء

1. تدليك الشعر بخليط الحناء : قومي بخلط 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع 1/2 كوب ماء مغلي .و الخلط جيداً ثم ترك الخليط لمدة 12 ساعة في درجة حرارة الغرفة .

2 . الإستعداد لتطبيق الحناء : قد يحدث تطبيق الحناء فوضي كبيرة و بقع علي الجلد أو الملابس لذلك يفضل قبل تطبيقها تجهيز الملابس أو القفازات لحماية الجلد . يمكنك تطبيق الكريم أو الإسبراي علي الرقبة لتجنب تلطيخ بشرتك بالحناء .

3. تدليك رأسك بخليط الحناء علي رأسك بالكامل ثم تغطية الرأس بقبعة الدش البلاستيك  ، لكي تساعد في تجفيف الحناء .

4. ترك خليط الحناء علي الشعر لمدة 2 – 3 ساعات ، ثم إزالة قبعة الدش ، ثم تطبيق بلسم الشعر   لغسل الشعر جيداً .

صبغ الشعر باستخدام القرفة :

1. تجهيز وعاء خلط ، و وضع خليط القرفة مع كمية من الماء ، كافية لعمل عجينة سميكة .ثم توزيع الخليط علي الشعر بالفرشاة  و تغطية الشعر بورق الألمنيوم أو غطاء بلاستيك ( قبعة الدش ) .

2 . ترك الخليط علي الشعر لمدة 3 – 4 ساعات علي الأقل أو يفضل تركه ليلة كاملة للحصول علي نتائج أفضل .

غسل الشعر بالبلسم و الشامبو جيداً ، للتخلص من القرفة . و للحصول علي درجة لون أفضل يمكنك تكرار العملية مرة أخري .

صبغ الشعر باستخدام ماء الأوكسجين :

1. عمل محلول بيروكسيد الهيدروجين ( ماء الأوكسجين ) : صب حوالي 1/2 كوب من ماء الأوكسجين مع 1/2 كوب من الماء في زجاجة الرذاذ . يمكنك العثور علي زجاجة  رذاذ جديدة  من الصيدلية أو إستخدام القديمة  الموجودة لديك في المنزل . عند تقرير إستخدام الزجاجة القديمة الموجودة لديك في المنزل تأكد من غسلها جيداً  قبل صب خليط ماء الأوكسجين ، و تجنبي إستخدام أي زجاجة تحتوي علي مواد كيميائية سامة .

2. رش الشعر بخليط ماء الأوكسجين : يمكنك رش محلول ماء الأوكسجين علي الشعر بأكمله أو أجزاء من الشعر .

3. ترك محلول ماء الأوكسجين علي الشعر لمدة 20 دقيقة  ، مع ملاحظة شعرك بإستمرار ، لمعرفة كيف أصبح اللون. يمكنك ترك المحلول لفترة أطول إذا كنتي ترغبي في الحصول علي درجة أغمق .

4. غسل الشعرجيداً بالبلسم. ثم ترك شعرك في الهواء حتي يجف بمفرده . ينصح بعد إستخدام ماء الأوكسجين مرة أخري إلا بعد مرور إسبوعين علي الأقل .

 

نصائح :

عند إستخدام عصير الليمون أو القرفة أو ماء الأوكسجين ، يجب وضع منشفة حول الكتفين حتي لا تلمس جلدك .و خصوصاً أن ماء الأوكسجين تحتوي علي مكونات مهيجة للجلد ، لذلك يجب توخي الحذر عند إستخدامها .

ينصح بإستخدام كميات كبيرة من البلسم و الترطيب ، حتي لا يصبح الشعر جاف و ييدو أسوأ من قبل .

عند إستخدام ماء الأوكسجين يفضل أن تكون الزجاجة داكنة لإبقاءه طازجة و إلا  سوف تكسر في الضوء و يصبح عديم الفائدة .

تنبيه :

لا يجب الجلوس في الشمس لفترة  أطول من 60 دقيقة ، عند إستخدام عصير الليمون في الشعر .

كوني حذرة دائماً عند إستخدام ماء الأوكسجين حتي لا تضر عنيك .